يمر الكثير من الأوقات التي يشعر بها المرء بالتعب, ولكن إن الشعور بالتعب شيء, و الظهور بمظهر منهك شيء أخر, و لكي تستطيع التخلص من هذا المظهر الذي يشبه الأموات, هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد, و في ما يلي تفصيل هذه الطرق. التقشير إن من أفض الطرق التي تساعد في التخلص من البشرة المتعبة, هو التقشير, حيث يزيل التقشير طبقة الخلايا الميتة في البشرة, و يفتح المجال للخلايا الجديدة كي تنتعش, أن استخدام مقشر لطيف, يعمل على الشعور بالانتعاش بشكل سريع, ولكن يجب الاستمرار باستخدامه لعدة مرات في الأسبوع. الترطيب إن ابقاء الجسم في حالة ترطيب دائم يساعد على إظهار البشرة بشكل جيد و أكثر حيوية, ولذلك حاول أن تبدأ يومك بتناول كأس من الماء, و يفضل إضافة الليمون للماء كي تحصل على بعض من فيتامين (ج). الثلج غن هذه الطريقة تعمل على إيقاظ البشرة, في حال شعور البشرة قاتمة و تظهر متعبه, يمكن مسح الوجه بمكعب من الثلج لإيقاظ البشرة, و جعلها تظهر أكثر حيوية, و إذا لم يوجد الثلج, يمكن شطف الوجه بماء بارد. التبريد إن هذه الطريقة تعتمد على تبريد مستحضرات البشرة المستخدمة في ترطيبها, فيمكن وضع مرطبات البشرة في الثلاجة خلال المساء, و استخدامها في صباح اليوم التالي عند الصباح, إن البرودة الموجودة في المستحضرات تحفز الدم لكي يتدفق في الأوعية الدموية بشكل أفضل. المكياج أن المكياج هي أول و أسهل طريقة تتطرق العديد من الفتيات لاستخدامها, على الرغم من أنها ليست الطريقة المثلى, إلى أنها تعتبر فعالة, و لكن يجب استعمال مستحضرات جيدة. القناع إذا كنت تمتلكين الوقت الكافي في الصباح, يمكن استخدام القناع المبرد و المهدئ المحضر من الخيار و النعناع, و يمكن تحضير القناع عن طريق هرس الخيار و إضافة القليل من الماء ثم غليه, و يضاف إليه ربع كوب من النعناع الطازج و يوضع بالمايكروويف لمدة دقيقتان, و حالما يبرد يمكن استخدامه.

6 طرق لإنعاش البشرة المتعبة

6 طرق لإنعاش البشرة المتعبة

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يمر الكثير من الأوقات التي يشعر بها المرء بالتعب, ولكن إن الشعور بالتعب شيء, و الظهور بمظهر منهك شيء أخر, و لكي تستطيع التخلص من هذا المظهر الذي يشبه الأموات, هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد, و في ما يلي تفصيل هذه الطرق.

التقشير

إن من أفض الطرق التي تساعد في التخلص من البشرة المتعبة, هو التقشير, حيث يزيل التقشير طبقة الخلايا الميتة في البشرة, و يفتح المجال للخلايا الجديدة كي تنتعش, أن استخدام مقشر لطيف, يعمل على الشعور بالانتعاش بشكل سريع, ولكن يجب الاستمرار باستخدامه لعدة مرات في الأسبوع.

الترطيب

إن ابقاء الجسم في حالة ترطيب دائم يساعد على إظهار البشرة بشكل جيد و أكثر حيوية, ولذلك حاول أن تبدأ يومك بتناول كأس من الماء, و يفضل إضافة الليمون للماء كي تحصل على بعض من فيتامين (ج).

الثلج

غن هذه الطريقة تعمل على إيقاظ البشرة, في حال شعور البشرة قاتمة و تظهر متعبه, يمكن مسح الوجه بمكعب من الثلج لإيقاظ البشرة, و جعلها تظهر أكثر حيوية, و إذا لم يوجد الثلج, يمكن شطف الوجه بماء بارد.

التبريد

إن هذه الطريقة تعتمد على تبريد مستحضرات البشرة المستخدمة في ترطيبها, فيمكن وضع مرطبات البشرة في الثلاجة خلال المساء, و استخدامها في صباح اليوم التالي عند الصباح, إن البرودة الموجودة في المستحضرات تحفز الدم لكي يتدفق في الأوعية الدموية بشكل أفضل.

المكياج

أن المكياج هي أول و أسهل طريقة تتطرق العديد من الفتيات لاستخدامها, على الرغم من أنها ليست الطريقة المثلى, إلى أنها تعتبر فعالة, و لكن يجب استعمال مستحضرات جيدة.

القناع

إذا كنت تمتلكين الوقت الكافي في الصباح, يمكن استخدام القناع المبرد و المهدئ المحضر من الخيار و النعناع, و يمكن تحضير القناع عن طريق هرس الخيار و إضافة القليل من الماء ثم غليه, و يضاف إليه ربع كوب من النعناع الطازج و يوضع بالمايكروويف لمدة دقيقتان, و حالما يبرد يمكن استخدامه.