البحث عن مواضيع

ينفق معظم الأشخاص قدرا كبيرا من الوقت أمام الأجهزة الرقمية مثل الكمبيوتر و الهواتف الذكية دون ارتداء النظارات الواقية التي تقي العينين من الآثار الضارة للاجهزة الرقمية. و يحرص العديد من الأشخاص على اتباع طرق سهلة لحماية العينين من الاجهزة الذكية, و فيما يلي بعض النصائح السهلة التي يمكن ادرجها في روتينك اليومي لحماية العينين دون أن تتخلى عن الأجهزة الرقمية:- تمارين العين:- متابعة النظر إلى شاشة الأجهزة الرقمية دون توقف يؤذي العينين على المدى البعيد, لذلك من الضروري التوقف عن  إطالة النظر كل 20 دقيقة. ترك مسافة بين العين و شاشة الكمبيوتر:- ينصح الأطباء بترك مسافة بين العين و شاشة الكمبيوتر نظرا لأن الاقتراب من الشاشة يؤذي العينين, مع ضرورة مراعاة ارتفاع الشاشة أمام العينين, و الجلوس بشكل مريح. التعرض إلى ضوء النهار:- الخروج للتنزه في وضح النهار بعد قضاء يوم شاق أمام شاشة الكمبيوتر بساعد على ضبط إيقاعات الساعة البيولوجية الخاصة بك, و بالتالي تحسين المزاج و النوم. اضاءة الشاشة:- ينبغي تعديل أضواء الشاشة فيما يتعلق بالبيئة المحيطة بك,فإذا كنت جالسا في غرفة مضاءة, سوف تحتاج إلى زيادة سطوع الشاشة بحيث يتساوى السطوع ما بين الشاشة و الإنارة المحيطة, و بالتالي راحة العينين. استشارة الطبيب:- قد يوصي الطبيب باستخدام النظارات المتخصصة للحد من الوهج و إجهاد العين لدى النظر إلى الأجهزة الرقمية, حيث تساعد النظارات على حماية العينين من وهج الإضاءة الضارة. الراحة كل ساعتين:- يوصي الخبراء بأهمية أخذ راحة كل ساعتين تقريبا كحد أقصى لإراحة العينين من المؤثرات الضارة للأجهزة الرقمية. اتباع نظام غذائي:- تساهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و A و Omega 3 في تحسين رؤية العين و أداء الأعصاب. رومانيا : إقرأ كتاب داخل أي حافلة و احصل على رحلة مجانية أداة جديدة للرسم بواسطة أشعة الشمس

7 طرق ذكية لحماية عينيك من أضرار الأجهزة الرقمية

7 طرق ذكية لحماية عينيك من أضرار الأجهزة الرقمية
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

ينفق معظم الأشخاص قدرا كبيرا من الوقت أمام الأجهزة الرقمية مثل الكمبيوتر و الهواتف الذكية دون ارتداء النظارات الواقية التي تقي العينين من الآثار الضارة للاجهزة الرقمية.

و يحرص العديد من الأشخاص على اتباع طرق سهلة لحماية العينين من الاجهزة الذكية, و فيما يلي بعض النصائح السهلة التي يمكن ادرجها في روتينك اليومي لحماية العينين دون أن تتخلى عن الأجهزة الرقمية:-

  • تمارين العين:- متابعة النظر إلى شاشة الأجهزة الرقمية دون توقف يؤذي العينين على المدى البعيد, لذلك من الضروري التوقف عن  إطالة النظر كل 20 دقيقة.
  • ترك مسافة بين العين و شاشة الكمبيوتر:- ينصح الأطباء بترك مسافة بين العين و شاشة الكمبيوتر نظرا لأن الاقتراب من الشاشة يؤذي العينين, مع ضرورة مراعاة ارتفاع الشاشة أمام العينين, و الجلوس بشكل مريح.
  • التعرض إلى ضوء النهار:- الخروج للتنزه في وضح النهار بعد قضاء يوم شاق أمام شاشة الكمبيوتر بساعد على ضبط إيقاعات الساعة البيولوجية الخاصة بك, و بالتالي تحسين المزاج و النوم.
  • اضاءة الشاشة:- ينبغي تعديل أضواء الشاشة فيما يتعلق بالبيئة المحيطة بك,فإذا كنت جالسا في غرفة مضاءة, سوف تحتاج إلى زيادة سطوع الشاشة بحيث يتساوى السطوع ما بين الشاشة و الإنارة المحيطة, و بالتالي راحة العينين.
  • استشارة الطبيب:- قد يوصي الطبيب باستخدام النظارات المتخصصة للحد من الوهج و إجهاد العين لدى النظر إلى الأجهزة الرقمية, حيث تساعد النظارات على حماية العينين من وهج الإضاءة الضارة.
  • الراحة كل ساعتين:- يوصي الخبراء بأهمية أخذ راحة كل ساعتين تقريبا كحد أقصى لإراحة العينين من المؤثرات الضارة للأجهزة الرقمية.
  • اتباع نظام غذائي:- تساهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و A و Omega 3 في تحسين رؤية العين و أداء الأعصاب.

رومانيا : إقرأ كتاب داخل أي حافلة و احصل على رحلة مجانية

أداة جديدة للرسم بواسطة أشعة الشمس