البحث عن مواضيع

تكثر الإصابة بنزلات البرد مع قدوم فصل الشتاء, حيث تشير مراكز السيطرة على الأمراض أن متوسط إصابة البالغين بنزلات البرد تبلغ ما بين 2-3 مرات سنويا. و يتجنب الكثير من الأشخاص التعرض لنزلات البرد المزعجة, إلا أن قدرة الأشخاص على مقاومة المرض تصبح امر صعبا للغاية لدى دخول الفايروس إلى الجهاز التنفسي, و يشير الخبراء أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على فعالية جهاز المناعة, على سبيل المثال عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يضعف فعالية جهاز المناعة في محاربة نزلات البرد. و من أفضل الطرق المتبعة في محاربة الإنفلونزا ما يلي:- تجنب التوتر :- ربما قد سمعت ذلك مرارا و تكرارا, إلا انه من الضروري إعادة تذكيرك بأن الحرمان من النوم و التعرض للإجهاد على المدى الطويل يفرز سلسلة من هرمونات التوتر, مما يقلل من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تتصدى للعدوى. تناول السوائل :- يساعد تناول الشوربة الساخنة, و الشاي, و الأعشاب على تخفيف المخاط و تحسين التهاب الحلق, و كذلك يساعد تناول الماء بكميات كافية على محاربة العدوى. تناول المزيد من المشروم:- يرفع تناول الفطر من فعالية جهاز المناعة في محاربة المرض, هذا بالإضافة إلى مكانة الفطر لدى الطب الصيني القديم, و الذي يشير إلى دوره في تعزيز فعالية الخلايا المعنية في مكافحة الإلتهاب. تناول الخضار و الفواكه و الحبوب :- تحتوي المواد الغذائية النباتية مثل الفواكه, الخضار, النباتات على كميات عالية من مضادات الأكسدة, مما يكسب جهاز المناعة فعالية في محاربة نزلات البرد. تناول الفيتامينات :- هناك العديد من الفيتامينات التي من شأنها أن تعزز فعالية جهاز المناعة في محاربة نزلات البرد, و من هذه الفيتامينات " فيتامين C" الذي يساعد في الشفاء من نزلات البرد و يحسن مناعة الجسم. هل تؤثر الإشارة المرورية على صحتك كبسولة للكشف عن السرطان

5 نصائح لمحاربة الإصابة بنزلات البرد

5 نصائح لمحاربة الإصابة بنزلات البرد
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تكثر الإصابة بنزلات البرد مع قدوم فصل الشتاء, حيث تشير مراكز السيطرة على الأمراض أن متوسط إصابة البالغين بنزلات البرد تبلغ ما بين 2-3 مرات سنويا.

و يتجنب الكثير من الأشخاص التعرض لنزلات البرد المزعجة, إلا أن قدرة الأشخاص على مقاومة المرض تصبح امر صعبا للغاية لدى دخول الفايروس إلى الجهاز التنفسي, و يشير الخبراء أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على فعالية جهاز المناعة, على سبيل المثال عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يضعف فعالية جهاز المناعة في محاربة نزلات البرد.

و من أفضل الطرق المتبعة في محاربة الإنفلونزا ما يلي:-

  • تجنب التوتر :- ربما قد سمعت ذلك مرارا و تكرارا, إلا انه من الضروري إعادة تذكيرك بأن الحرمان من النوم و التعرض للإجهاد على المدى الطويل يفرز سلسلة من هرمونات التوتر, مما يقلل من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تتصدى للعدوى.
  • تناول السوائل :- يساعد تناول الشوربة الساخنة, و الشاي, و الأعشاب على تخفيف المخاط و تحسين التهاب الحلق, و كذلك يساعد تناول الماء بكميات كافية على محاربة العدوى.
  • تناول المزيد من المشروم:- يرفع تناول الفطر من فعالية جهاز المناعة في محاربة المرض, هذا بالإضافة إلى مكانة الفطر لدى الطب الصيني القديم, و الذي يشير إلى دوره في تعزيز فعالية الخلايا المعنية في مكافحة الإلتهاب.
  • تناول الخضار و الفواكه و الحبوب :- تحتوي المواد الغذائية النباتية مثل الفواكه, الخضار, النباتات على كميات عالية من مضادات الأكسدة, مما يكسب جهاز المناعة فعالية في محاربة نزلات البرد.
  • تناول الفيتامينات :- هناك العديد من الفيتامينات التي من شأنها أن تعزز فعالية جهاز المناعة في محاربة نزلات البرد, و من هذه الفيتامينات ” فيتامين C” الذي يساعد في الشفاء من نزلات البرد و يحسن مناعة الجسم.

هل تؤثر الإشارة المرورية على صحتك

كبسولة للكشف عن السرطان