لقد حان الوقت مع قدوم عام 2015 للبدء باتخاذ الخطوات و القرارات الصحيحة, حيث ما مضى لن يعيده الزمان  إلينا , و علينا أن نمضي قدما في الحياة. و يترقب العديد من الاشخاص عام 2015 بالكثير من التفائل في تحقيق الآمال و الأهداف على الصعيد العملي و الشخصي, و لذلك هناك بعض القرارات التي يجب القيام بها عند البدء بالعام الجديد :- خسارة الوزن :- زيادة الوزن من الأمور المحبطة للاشخاص الذين يعانون من السمنة, لذلك على الفرد أن يتحلى بالاصرار للبدء من جديد و بذل كامل الجهد في خسارة الوزن, مما يترتب على ذلك  الكثير من الأمور الايجابية للفرد و خاصة على الصعيد النفسي. كن أكثر مما انت عليه :- نتعرض في حياتنا إلى الكثير من المواقف التي تزعزع الثقة في داخلنا , و ربما قد نتجاوز بعض الصعوبات بشدة, و لكن أهم ما في الأمر أن نتحلى بالثقة , حيث يجب على الفرد أن يؤمن بقدراته التي يملكها , الأمر الذي يكسبه الثقة لتحقيق النجاح في كافة المجالات. التخلص من الخوف :- مجرد أن يبدأ عام 2015 عليك أن تقضي على الخوف الذي لطالما شوه حياتك و عكر صفوها, لذلك حان الوقت للتخلص من الخوف بكامل أشكاله, سواء الخوف من الفشل, الخوف من فقدان الوظيفة, الخوف من العنوسة, الخوف من الآخرين, و البدء بعام جديد خالي من المشاكل النفسية. استمتع في الحياة :- ربما حان الوقت لتبدأ الاستمتاع بالحياة, و تكتفي بالسعي لتحقيق الأحلام دون أن تستمتع باللحظات الماضية من عمرك, إذ لا يوجد شخص يضمن أن يعيش إلى سن معين , لذلك لا تدع العمر يفوتك دون أن تستمتع به و تشعر بحلاوة كل لحظة تمر بها في حياتك. حاول أن تتعلم :- مهما تعلم الفرد و اكتسب المهارات الكثيرة, يبقى هنالك الكثير من الامور التي ما زال يجهلها في حياته, حيث لا يتوقف التعلم  عند حد معين أو لحظة ما , لذلك حاول أن تستغل كامل الاوقات المتاحة في قراءة الكتب و تعلم المهارات المختلفة.

5 قرارات للبدء بالعام الجديد 2015

5 قرارات للبدء بالعام الجديد 2015

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

لقد حان الوقت مع قدوم عام 2015 للبدء باتخاذ الخطوات و القرارات الصحيحة, حيث ما مضى لن يعيده الزمان  إلينا , و علينا أن نمضي قدما في الحياة.

و يترقب العديد من الاشخاص عام 2015 بالكثير من التفائل في تحقيق الآمال و الأهداف على الصعيد العملي و الشخصي, و لذلك هناك بعض القرارات التي يجب القيام بها عند البدء بالعام الجديد :-

  • خسارة الوزن :- زيادة الوزن من الأمور المحبطة للاشخاص الذين يعانون من السمنة, لذلك على الفرد أن يتحلى بالاصرار للبدء من جديد و بذل كامل الجهد في خسارة الوزن, مما يترتب على ذلك  الكثير من الأمور الايجابية للفرد و خاصة على الصعيد النفسي.
  • كن أكثر مما انت عليه :- نتعرض في حياتنا إلى الكثير من المواقف التي تزعزع الثقة في داخلنا , و ربما قد نتجاوز بعض الصعوبات بشدة, و لكن أهم ما في الأمر أن نتحلى بالثقة , حيث يجب على الفرد أن يؤمن بقدراته التي يملكها , الأمر الذي يكسبه الثقة لتحقيق النجاح في كافة المجالات.
  • التخلص من الخوف :- مجرد أن يبدأ عام 2015 عليك أن تقضي على الخوف الذي لطالما شوه حياتك و عكر صفوها, لذلك حان الوقت للتخلص من الخوف بكامل أشكاله, سواء الخوف من الفشل, الخوف من فقدان الوظيفة, الخوف من العنوسة, الخوف من الآخرين, و البدء بعام جديد خالي من المشاكل النفسية.
  • استمتع في الحياة :- ربما حان الوقت لتبدأ الاستمتاع بالحياة, و تكتفي بالسعي لتحقيق الأحلام دون أن تستمتع باللحظات الماضية من عمرك, إذ لا يوجد شخص يضمن أن يعيش إلى سن معين , لذلك لا تدع العمر يفوتك دون أن تستمتع به و تشعر بحلاوة كل لحظة تمر بها في حياتك.
  • حاول أن تتعلم :- مهما تعلم الفرد و اكتسب المهارات الكثيرة, يبقى هنالك الكثير من الامور التي ما زال يجهلها في حياته, حيث لا يتوقف التعلم  عند حد معين أو لحظة ما , لذلك حاول أن تستغل كامل الاوقات المتاحة في قراءة الكتب و تعلم المهارات المختلفة.