البحث عن مواضيع

يضع الكثير من الأشخاص قائمة بالخطط و الأهداف التي يتوجب عليه القيام بها لبقية يومه بعد الاستيقاظ من النوم, حيث يحرص الأشخاص على تحقيق الرضا الذاتي في حياتهم العملية, إلا أن هناك العديد ممن يتجاهلون صحتهم في طريق نجاحهم, على سبيل المثال تناول 5 أكواب من القهوة و تخطي وجبة الغذاء لانهاء المشاريع اليومية. و لذلك يتوجب على الأشخاص ضرورة ايلاء الاهتمام بصحتهم البدنية و التي يترتب عليها تحقيق النجاح بشكل أفضل, و من الطرق المتبعة التي يقوم بها الأشخاص الناجحون في الحياة:- فصل الأجهزة الخاصة :- ينام الكثير من الأشخاص و بجانبهم هواتفهم الذكية على السرير, حيث يستولي هؤلاء الأشخاص على هواتفهم للتحقق من بريدهم الالكتورني و الفيس بوك و غيرها من تطبيقات الوسائل الاجتماعية عند الاستيقاظ من النوم,الأمر الذي يترتب عليه اصابة البعض بنوبات الفزع و الخوف من فقدان هواتفهم حسب ما اشارت اليه بعض الباحثون لأضرار ادمان وسائل الكترونية حديثة, و لذلك ما يلزم القيام به هو فصل كافة الهواتف الذكية و محاولة التواصل مع الآخرين وجها لوجه, بالإضافة إلى القيام بقراءة بعض الكتب و التأمل فور الاستيقاظ. تناول الخضار الورقية :- الخضار الورقية الخضراء ممتازة للصحة, حيث توفر للجسم كافة الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها, بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض, هذا و يساعد الكلورفيل الموجود في الخضراوات على تجديد الدم و له خصائص مضادة للسرطان و الالتهابات. تحريك الجسم:- ليس هناك شك في أن ممارسة التمارين أمر مفيد لكل من الصحة النفسية و البدنية و العقلية, حيث تساعد التمارين  الرياضية في تحسين الوظيفة الادراكية لاتخاذ القرارات الناجحة في الحياة, و هناك الكثير من الرياضات كاليوغا, الرقص, المشي, التنس, السباحة, ركوب الدراجات التي يستطيع الشخص الاختيار من بينها لمزاولة التمارين الرياضية. التأمل :- اظهرت العديد من الدراسات ان التأمل يساعد على تخفيف التوتر و القلق الذي يصيب العديد من الأشخاص نظرا لفوائده المتعددة كتقليل الألم و زيادة المناعة. القدوم إلى العمل باكرا قبل ساعة:- الوصول إلى العمل في وقت سابق و انجاز بعض الاعمال الهامة له دور في تخفيف التوتر و العبء على الموظفين. اكتئاب ما بعد الولادة لدى الرجال أنواع الكذب التي يمارسها الطفل على والديه

5 طقوس صحية يقوم بها الأشخاص الناجحون كل يوم

5 طقوس صحية يقوم بها الأشخاص الناجحون كل يوم
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يضع الكثير من الأشخاص قائمة بالخطط و الأهداف التي يتوجب عليه القيام بها لبقية يومه بعد الاستيقاظ من النوم, حيث يحرص الأشخاص على تحقيق الرضا الذاتي في حياتهم العملية, إلا أن هناك العديد ممن يتجاهلون صحتهم في طريق نجاحهم, على سبيل المثال تناول 5 أكواب من القهوة و تخطي وجبة الغذاء لانهاء المشاريع اليومية.

و لذلك يتوجب على الأشخاص ضرورة ايلاء الاهتمام بصحتهم البدنية و التي يترتب عليها تحقيق النجاح بشكل أفضل, و من الطرق المتبعة التي يقوم بها الأشخاص الناجحون في الحياة:-

  • فصل الأجهزة الخاصة :- ينام الكثير من الأشخاص و بجانبهم هواتفهم الذكية على السرير, حيث يستولي هؤلاء الأشخاص على هواتفهم للتحقق من بريدهم الالكتورني و الفيس بوك و غيرها من تطبيقات الوسائل الاجتماعية عند الاستيقاظ من النوم,الأمر الذي يترتب عليه اصابة البعض بنوبات الفزع و الخوف من فقدان هواتفهم حسب ما اشارت اليه بعض الباحثون لأضرار ادمان وسائل الكترونية حديثة, و لذلك ما يلزم القيام به هو فصل كافة الهواتف الذكية و محاولة التواصل مع الآخرين وجها لوجه, بالإضافة إلى القيام بقراءة بعض الكتب و التأمل فور الاستيقاظ.
  • تناول الخضار الورقية :- الخضار الورقية الخضراء ممتازة للصحة, حيث توفر للجسم كافة الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها, بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض, هذا و يساعد الكلورفيل الموجود في الخضراوات على تجديد الدم و له خصائص مضادة للسرطان و الالتهابات.
  • تحريك الجسم:- ليس هناك شك في أن ممارسة التمارين أمر مفيد لكل من الصحة النفسية و البدنية و العقلية, حيث تساعد التمارين  الرياضية في تحسين الوظيفة الادراكية لاتخاذ القرارات الناجحة في الحياة, و هناك الكثير من الرياضات كاليوغا, الرقص, المشي, التنس, السباحة, ركوب الدراجات التي يستطيع الشخص الاختيار من بينها لمزاولة التمارين الرياضية.
  • التأمل :- اظهرت العديد من الدراسات ان التأمل يساعد على تخفيف التوتر و القلق الذي يصيب العديد من الأشخاص نظرا لفوائده المتعددة كتقليل الألم و زيادة المناعة.
  • القدوم إلى العمل باكرا قبل ساعة:- الوصول إلى العمل في وقت سابق و انجاز بعض الاعمال الهامة له دور في تخفيف التوتر و العبء على الموظفين.

اكتئاب ما بعد الولادة لدى الرجال

أنواع الكذب التي يمارسها الطفل على والديه