البحث عن مواضيع

بيوتنا هي امتداد لما نحن عليه , حيث أن جميع ما نقوم به داخل أسوار المنزل يعكس الكثير من الأمور في حياتنا مما يؤثر بشكل كبير على نظرتنا للحياة. و اظهرت الدراسات العلمية أن سعادة الأنسان تتأثر بشكل كبير بعادات و روتين الحياة, و المتمثل بالتفاصيل اليومية الصغيرة, و من المدهش كيف أن بضع تعديلات على العادات اليومية لدينا قد تصبح حافزا قويا من شأنه أن يحدث تغييرا إيجابيا في حياتنا. و هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن القيام بها في كل يوم لتشعر بالسعادة :- توضيب السرير :- شرح غريتشن روبن المؤلف الأكثر مبيعا لكتب السعادة من نيويورك أن مهمة توضيب التخت و التي تستغرق 3 دقائق هي واحدة من ابسط العادات التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على سعادتك. ترتيب الغرفة قبل مغادرتها :- توجد هذه الحيلة في الكتاب الذكي للكاتبة مارلين بولس , حيث يعاني الكثير من الاشخاص من عدم ايجاد المفاتيح الخاصة بهم أثناء المغادرة, مما يحدث فوضى عارمة لدى البحث عنهم, هذا بالاضافة إلى الجهد و التعب المرافق لعملية البحث. عرض البنود الوجدانية حول المنزل:-  من خلال الخبرات و التجارب التي مررت بها في حياتك تستطيع أن تجعل بيتك معرضا يضم الذكريات الجميلة التي تشعرك بالارتياح و السعادة في كل زوايا البيت. ابداء الامتنان في آخر اليوم :- قم ببساطة قبل النوم بتدوين ذكرى سعيدة حدثت لك في يومك هذا, أو  أن كان لديك أطفال صغار قم بسؤالهم عن أفضل جزء في يومهم, حيث أن التوقف و التفكير  في المواقف الايجابية في كل حدث يبعث الامتنان و السعادة. قم بالاتصال على الأقل مع صديق واحد أو  أحد أفراد الأسرة :- يمكنك اجراء اتصال هاتفي و أنت تقوم بالعديد من الأمور كالتنظيف مثلا,  الطبخ , التنزه اليومي, إذ أن أن البقاء بشكل متصل مع الأشخاص الذين يكترثون لنا يزيد من شعورنا بالراحة و السعادة .

5 امور تجعلك أكثر سعادة في المنزل

HappierHome7_1-300x200
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

بيوتنا هي امتداد لما نحن عليه , حيث أن جميع ما نقوم به داخل أسوار المنزل يعكس الكثير من الأمور في حياتنا مما يؤثر بشكل كبير على نظرتنا للحياة.

و اظهرت الدراسات العلمية أن سعادة الأنسان تتأثر بشكل كبير بعادات و روتين الحياة, و المتمثل بالتفاصيل اليومية الصغيرة, و من المدهش كيف أن بضع تعديلات على العادات اليومية لدينا قد تصبح حافزا قويا من شأنه أن يحدث تغييرا إيجابيا في حياتنا.

و هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن القيام بها في كل يوم لتشعر بالسعادة :-

  • توضيب السرير :- شرح غريتشن روبن المؤلف الأكثر مبيعا لكتب السعادة من نيويورك أن مهمة توضيب التخت و التي تستغرق 3 دقائق هي واحدة من ابسط العادات التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على سعادتك.
  • ترتيب الغرفة قبل مغادرتها :- توجد هذه الحيلة في الكتاب الذكي للكاتبة مارلين بولس , حيث يعاني الكثير من الاشخاص من عدم ايجاد المفاتيح الخاصة بهم أثناء المغادرة, مما يحدث فوضى عارمة لدى البحث عنهم, هذا بالاضافة إلى الجهد و التعب المرافق لعملية البحث.
  • عرض البنود الوجدانية حول المنزل:-  من خلال الخبرات و التجارب التي مررت بها في حياتك تستطيع أن تجعل بيتك معرضا يضم الذكريات الجميلة التي تشعرك بالارتياح و السعادة في كل زوايا البيت.
  • ابداء الامتنان في آخر اليوم :- قم ببساطة قبل النوم بتدوين ذكرى سعيدة حدثت لك في يومك هذا, أو  أن كان لديك أطفال صغار قم بسؤالهم عن أفضل جزء في يومهم, حيث أن التوقف و التفكير  في المواقف الايجابية في كل حدث يبعث الامتنان و السعادة.
  • قم بالاتصال على الأقل مع صديق واحد أو  أحد أفراد الأسرة :- يمكنك اجراء اتصال هاتفي و أنت تقوم بالعديد من الأمور كالتنظيف مثلا,  الطبخ , التنزه اليومي, إذ أن أن البقاء بشكل متصل مع الأشخاص الذين يكترثون لنا يزيد من شعورنا بالراحة و السعادة .