البحث عن مواضيع

هناك العديد من الاختلافات المادية بين الرجل و المرأة, حيث يختلف تفكير المرأة عن الرجل في مختلف مجالات الحياة, على سبيل المثال تعاني المرأة من أوضاع مادية فريدة مقارنة مع الرجال. و تواجه المرأة مراحل معينة في حياتها تتطلب وضع الخطط المادية والنهج لإدخار المال سواء لأقامة بعض المشاريع الصغيرة أو للزواج و إنجاب الأطفال, و لذلك هناك بعض السيناريوهات المادية التي يحب على المراة الاستعداد لها :- الادخار للتقاعد :- ليس سرا أن المرأة تعيش أطول من الرجل حسب ما أشارته إليه دراسات متعددة, إلا أن المرأة معرضة لترك العمل بنسبة أكثر من الرجل نظرا لظروف الانجاب و تربية الاطفال, و لذلك على المرأة استشارة الخبراء المادييين و البدء بالتخطيط المبكر للحياة المهنية, و قد ينصح العديدد من الخبراء المرأة للعمل لأطول فترة ممكنة و راتب عالي, و ذلك للحصول على مبلغ كافي عند التقاعد. فتح حساب للطوارئ :- على المرأة التي لا تملك حساب للطورائ, أن تفتح حسابا في أسرع وقت ممكن, حيث يوصي الخبراء المرأة التي تعمل بضرورة إدخار بعضا من الراتب من أجل مواجهة الظروف الطارئة, على سبيل المثال خسارة الوظيفة أو التعرض لظروف صحية طارئة, حيث ان مصاريف الحياة باهظة الثمن. الزواج :- في عام 2013 بلغ متوسط إنفاق زوجين أميركيين 30,000$ في حفلة الزفاف, الأمر الذي ارتفاع نسبة الديون المتراكمة عليهما, و لذلك لتجنب تراكم الدهون على الشريكين إنشاء ميزانية لترتيب مصاريف الزواج, و على سبيل المثال قد يطلب كلا الزوجين من أفراد العائلة المقربة استبدال الهدايا بالمال للمساعدة في دفع مصاريف شهر العسل و الزاوج. إجازة الأمومة :- يحلم لكل من الشريكين بإنجاب الأطفال , إلا أن الكثير من النساء قد تشعر بمدى صعوبة الموازنة بين العمل و الأمومة في بداية الأمر, فالكثير من الأمهات تأخذ وقتا إضافيا بعد انتهاء إجازة الامومة لديها, لذلك على المرأة التخطيط مع الشريك حول الأوضاع المادية في حال اضرار المرأة للحصول على إجازة بدون راتب. رعاية الوالدين المسنين :- وجدت بعض الدراسات أن المرأة تهتم بوالديها المسنين ضعف ما يقوم به الأبناء الذكور, و حتى إن حصل الوالدين المسنين على مدخرات التقاعد, فإنه من المهم التخطيط لكيفية مساعدتهم عند التقدم في العمر سواء من خلال الدعم المادي أو الرعاية المنزلية. كيف تشجعي زوجك على مساعدتك في أمور المنزل؟؟ لماذا تحتاج المرأة إلى وقت أطول للنوم مقارنة مع الرجل؟؟

5 أوضاع مالية على المرأة التفكير بها

5 أوضاع مالية على المرأة التفكير بها
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

هناك العديد من الاختلافات المادية بين الرجل و المرأة, حيث يختلف تفكير المرأة عن الرجل في مختلف مجالات الحياة, على سبيل المثال تعاني المرأة من أوضاع مادية فريدة مقارنة مع الرجال.

و تواجه المرأة مراحل معينة في حياتها تتطلب وضع الخطط المادية والنهج لإدخار المال سواء لأقامة بعض المشاريع الصغيرة أو للزواج و إنجاب الأطفال, و لذلك هناك بعض السيناريوهات المادية التي يحب على المراة الاستعداد لها :-

  • الادخار للتقاعد :- ليس سرا أن المرأة تعيش أطول من الرجل حسب ما أشارته إليه دراسات متعددة, إلا أن المرأة معرضة لترك العمل بنسبة أكثر من الرجل نظرا لظروف الانجاب و تربية الاطفال, و لذلك على المرأة استشارة الخبراء المادييين و البدء بالتخطيط المبكر للحياة المهنية, و قد ينصح العديدد من الخبراء المرأة للعمل لأطول فترة ممكنة و راتب عالي, و ذلك للحصول على مبلغ كافي عند التقاعد.
  • فتح حساب للطوارئ :- على المرأة التي لا تملك حساب للطورائ, أن تفتح حسابا في أسرع وقت ممكن, حيث يوصي الخبراء المرأة التي تعمل بضرورة إدخار بعضا من الراتب من أجل مواجهة الظروف الطارئة, على سبيل المثال خسارة الوظيفة أو التعرض لظروف صحية طارئة, حيث ان مصاريف الحياة باهظة الثمن.
  • الزواج :- في عام 2013 بلغ متوسط إنفاق زوجين أميركيين 30,000$ في حفلة الزفاف, الأمر الذي ارتفاع نسبة الديون المتراكمة عليهما, و لذلك لتجنب تراكم الدهون على الشريكين إنشاء ميزانية لترتيب مصاريف الزواج, و على سبيل المثال قد يطلب كلا الزوجين من أفراد العائلة المقربة استبدال الهدايا بالمال للمساعدة في دفع مصاريف شهر العسل و الزاوج.
  • إجازة الأمومة :- يحلم لكل من الشريكين بإنجاب الأطفال , إلا أن الكثير من النساء قد تشعر بمدى صعوبة الموازنة بين العمل و الأمومة في بداية الأمر, فالكثير من الأمهات تأخذ وقتا إضافيا بعد انتهاء إجازة الامومة لديها, لذلك على المرأة التخطيط مع الشريك حول الأوضاع المادية في حال اضرار المرأة للحصول على إجازة بدون راتب.
  • رعاية الوالدين المسنين :- وجدت بعض الدراسات أن المرأة تهتم بوالديها المسنين ضعف ما يقوم به الأبناء الذكور, و حتى إن حصل الوالدين المسنين على مدخرات التقاعد, فإنه من المهم التخطيط لكيفية مساعدتهم عند التقدم في العمر سواء من خلال الدعم المادي أو الرعاية المنزلية.

كيف تشجعي زوجك على مساعدتك في أمور المنزل؟؟

لماذا تحتاج المرأة إلى وقت أطول للنوم مقارنة مع الرجل؟؟