البحث عن مواضيع

يتسائل الكثيرين عند الإصابة بالإنفلونزا إن كان هناك نظام غذائي يمكن اتباعه من أجل القضاء على هذا الفايروس, حيث  يرغب العديد من الأشخاص الذين يعانون من الأنفلونزا بالتعرف على سبل لمقاومة الأنفلونزا , و لحسن الحظ هناك  أنواع عديدة من الأطعمة التي يمكن تناولها من أجل مكافحة أعراض الأنفلونزا,  حيث  تساعد هذه الأطعمة على تعزيز الشفاء, و كذلك تعزيز جهاز المناعة من خلال اعتماد نظام غذائي جيد للأنفلونزا, و من هذه الأطعمة مايلي:- الدواجن:- النوع الأول من المواد الغذائية التي ينبغي للإنسان تناولها عند الأنفلونزا هي الدواجن, حيث أن تناول الدجاج يمد الشخص بالكثير من البروتين  الضروري لتزويد بالقوة و الطاقة و إصلاح العضلات مما يعطي الجسم القوة لمقاومة المرض. الأسماك:-  و يعتبر تناول السمك من الأطعمة المفيدة للحد من الأنفلونزا, إذ يوفر السمك الكثير من البروتين لزيادة الطاقة و القوة في الجسم, بالإضافة إلى احتواء الأسماك على أحماض أوميغا 3 و الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي, حيث أن تناول الأسماك يساعد في التغلب على أعراض الإنفلونزا. فول الفاصولياء:- يستفيد الأفراد من تناول حبوب الفاصولياء عند الإصابة بالإنفلونزا , إذ أنها تزود الشخص بالبروتين جنبا إلى جنب مع الكثير من الفيتامينات  و المعادن, حيث تعمل الفيتامينات و المعادن على تعزيز صحة نظام المناعة  ,و بالتالي فإن وجود نظام مناعة صحي و قوي سوف يساعد الشخص على التخلص من الأنفلونزا خلال فترة زمنية معقولة. الحبوب:-  تناول الحبوب يعد خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من الإنفلونزا, حيث يزود تناول الحبوب الجسم بالطاقة من خلال الكربوهيدرات, بالإضافة إلى أن تناول الحبوب يساعد الأشخاص الذين يعانون من الغثيان, إذ تزود الحبوب الجسم بالفيتامينات وا لمعادن و كذلك تعزيز جهاز المناعة. الحساء:-  يحتوي الحساء على أجزاء صغيرة من الأطعمة كالدواجن و الخضار, و  التي تعتبر خفيفة على المعدة و تساعد في التغلب على الانفلونزا دون تفاقم النظام الهضمي.

5 أنواع من الأطعمة يفضل تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا

130111113410-woman-sick-flu-bed-story-top-300x168
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يتسائل الكثيرين عند الإصابة بالإنفلونزا إن كان هناك نظام غذائي يمكن اتباعه من أجل القضاء على هذا الفايروس, حيث  يرغب العديد من الأشخاص الذين يعانون من الأنفلونزا بالتعرف على سبل لمقاومة الأنفلونزا , و لحسن الحظ هناك  أنواع عديدة من الأطعمة التي يمكن تناولها من أجل مكافحة أعراض الأنفلونزا,  حيث  تساعد هذه الأطعمة على تعزيز الشفاء, و كذلك تعزيز جهاز المناعة من خلال اعتماد نظام غذائي جيد للأنفلونزا, و من هذه الأطعمة مايلي:-

  • الدواجن:- النوع الأول من المواد الغذائية التي ينبغي للإنسان تناولها عند الأنفلونزا هي الدواجن, حيث أن تناول الدجاج يمد الشخص بالكثير من البروتين  الضروري لتزويد بالقوة و الطاقة و إصلاح العضلات مما يعطي الجسم القوة لمقاومة المرض.
  • الأسماك:-  و يعتبر تناول السمك من الأطعمة المفيدة للحد من الأنفلونزا, إذ يوفر السمك الكثير من البروتين لزيادة الطاقة و القوة في الجسم, بالإضافة إلى احتواء الأسماك على أحماض أوميغا 3 و الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي, حيث أن تناول الأسماك يساعد في التغلب على أعراض الإنفلونزا.
  • فول الفاصولياء:- يستفيد الأفراد من تناول حبوب الفاصولياء عند الإصابة بالإنفلونزا , إذ أنها تزود الشخص بالبروتين جنبا إلى جنب مع الكثير من الفيتامينات  و المعادن, حيث تعمل الفيتامينات و المعادن على تعزيز صحة نظام المناعة  ,و بالتالي فإن وجود نظام مناعة صحي و قوي سوف يساعد الشخص على التخلص من الأنفلونزا خلال فترة زمنية معقولة.
  • الحبوب:-  تناول الحبوب يعد خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من الإنفلونزا, حيث يزود تناول الحبوب الجسم بالطاقة من خلال الكربوهيدرات, بالإضافة إلى أن تناول الحبوب يساعد الأشخاص الذين يعانون من الغثيان, إذ تزود الحبوب الجسم بالفيتامينات وا لمعادن و كذلك تعزيز جهاز المناعة.
  • الحساء:–  يحتوي الحساء على أجزاء صغيرة من الأطعمة كالدواجن و الخضار, و  التي تعتبر خفيفة على المعدة و تساعد في التغلب على الانفلونزا دون تفاقم النظام الهضمي.