يجهل الكثير من الأشخاص معنى السعادة الحقيقة, حيث يقيد البعض سعادته بالحصول على أمور معينة, إلا أن الواقع قد يظهر عدم صحة ذلك, على سبيل المثال يعتقد البعض أن سعادته ترتبط بالسفر إلى الخارج, و ما ان يسافر حتى يشعر بأن سعادته لم تتحقق لمجرد السفر. و على الرغم من بساطة مفهوم السعادة, إلا أن العديد يجد صعوبة في تحقيق السعادة, و يتسائل الكثير لماذا يشعر البعض بالسعادة دون الآخر, و ما الأمور التي تجعل الأشخاص سعداء أو ما هي التصرفات التي يجدر تجنبها للوصول إلى السعادة. و تتمثل الأمور التي يتجنب الأشخاص السعداء بالقيام بها:- االقيل و القال:- يبتعد الأشخاص السعداء عن التدخل في الأمور التي لا تعنيهم, فلماذا يشغل الشخص نفسه بالتدخل في الأمور و القضايا التي تخص الآخرين و تهمهم. التفكير السلبي:- يتجنب الأسخاص السعداء التفكير السلبي في كافة الأمور المحيطة بهم, حيث تراهم دائما بابتسامة عريضة و متفائلون سواء في العمل أو البيت, و من النادر جدا أن يرافق الأشخاص المتفائلون شخصيات سلبية في الحياة, إذ يبتعد الأشخاص السعداء عن المحيط السلبي من حولهم, فهم دائما ينظروف إلى الجانب الممتلئ من الكأس بدلا من الجانب الفارغ. الغيرة :- يبتعد الأشخاص السعداء عن مبدأ المقارنة في حياتهم, حيث تجدهم راضون عن أنفسهم و أدئهم في الحياة, على سبيل المثال لا يتذمر الشخص السعيد من ترقي زميله في العمل, و كذلك لا يشعر بالغيرة من أصدقائه أو أقاربه, فالسعادة الداخلية تتحقق عن محبة الآخرين و تمنى الخير لهم. الحقد و الكراهية :- نتعرض جميعا إلى الإساءة في الحياة, و ربما يسيء لنا أقرب الأشخاص إلينا في الحياة, إلا أن القدرة على المسامحة و النسيان تريح النفس و تزيل مشاعر الكره و الغضب داخل القلب. الانشغال بالماضي:- يبتعد الأشخاص السعداء عن التفكير بالماضي و مراجعه تفاصيله الحزينة, إذ لا يستطيع الشخص أن يعود إلى الماضي و يغيره, لذلك يسعى الاشخاص السعداء إلى مصالحة أنفسهم مع الماضي و التزكيز على الحاضر للعيش بسعادة. اكتشف نوع هالتك و مواصفاتها؟! 5 طرق تجعل تجعلك تصل إلى قلوب أصدقائك

5 أمور يتجنب الأشخاص السعداء بالقيام بها

5 أمور يتجنب الأشخاص السعداء بالقيام بها

بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

تصفح أيضاً

يجهل الكثير من الأشخاص معنى السعادة الحقيقة, حيث يقيد البعض سعادته بالحصول على أمور معينة, إلا أن الواقع قد يظهر عدم صحة ذلك, على سبيل المثال يعتقد البعض أن سعادته ترتبط بالسفر إلى الخارج, و ما ان يسافر حتى يشعر بأن سعادته لم تتحقق لمجرد السفر.

و على الرغم من بساطة مفهوم السعادة, إلا أن العديد يجد صعوبة في تحقيق السعادة, و يتسائل الكثير لماذا يشعر البعض بالسعادة دون الآخر, و ما الأمور التي تجعل الأشخاص سعداء أو ما هي التصرفات التي يجدر تجنبها للوصول إلى السعادة.

و تتمثل الأمور التي يتجنب الأشخاص السعداء بالقيام بها:-

  • االقيل و القال:- يبتعد الأشخاص السعداء عن التدخل في الأمور التي لا تعنيهم, فلماذا يشغل الشخص نفسه بالتدخل في الأمور و القضايا التي تخص الآخرين و تهمهم.
  • التفكير السلبي:- يتجنب الأسخاص السعداء التفكير السلبي في كافة الأمور المحيطة بهم, حيث تراهم دائما بابتسامة عريضة و متفائلون سواء في العمل أو البيت, و من النادر جدا أن يرافق الأشخاص المتفائلون شخصيات سلبية في الحياة, إذ يبتعد الأشخاص السعداء عن المحيط السلبي من حولهم, فهم دائما ينظروف إلى الجانب الممتلئ من الكأس بدلا من الجانب الفارغ.
  • الغيرة :- يبتعد الأشخاص السعداء عن مبدأ المقارنة في حياتهم, حيث تجدهم راضون عن أنفسهم و أدئهم في الحياة, على سبيل المثال لا يتذمر الشخص السعيد من ترقي زميله في العمل, و كذلك لا يشعر بالغيرة من أصدقائه أو أقاربه, فالسعادة الداخلية تتحقق عن محبة الآخرين و تمنى الخير لهم.
  • الحقد و الكراهية :- نتعرض جميعا إلى الإساءة في الحياة, و ربما يسيء لنا أقرب الأشخاص إلينا في الحياة, إلا أن القدرة على المسامحة و النسيان تريح النفس و تزيل مشاعر الكره و الغضب داخل القلب.
  • الانشغال بالماضي:- يبتعد الأشخاص السعداء عن التفكير بالماضي و مراجعه تفاصيله الحزينة, إذ لا يستطيع الشخص أن يعود إلى الماضي و يغيره, لذلك يسعى الاشخاص السعداء إلى مصالحة أنفسهم مع الماضي و التزكيز على الحاضر للعيش بسعادة.

اكتشف نوع هالتك و مواصفاتها؟!

5 طرق تجعل تجعلك تصل إلى قلوب أصدقائك