البحث عن مواضيع

العناية الجيدة بالفم تبدأ مع الأجهزة المستخدمة الصحيحة. نستخدم فرشاة الأسنان في كل يوم، لكن متى كانت أخر مرة فكرت بشكل حقيقي في وضع فرشاة أسنانك؟! الأداة الفعالة هي أمر ضروري لتنظيف السليم للأسنان، فهي ليست فقط لتبيض أسنانك، وإنما لتمنع تشكل الالتهابات ونمو البكتيريا التي تسبب عدة مشاكل في صحة الفم والأسنان، وهذه جميعها مرتبطة بالأمراض ابتداء من أمراض القلب إلى الخرف. لكن ما أهم المواصفات التي يجب أن تتواجد في فرشاة الأسنان؟ الشكل هل عليك اختيار فرشاة أسنان كهربائية مع رأس قابل للتبديل؟ أم اختيار فرشاة الأسنان التقليدية مستطيلة الشكل؟ الكثير من أطباء الأسنان يعتقدون أن كلا النوعين لهما نفس الفعالية، إذا استخدمت التقنية الصحيحة في تنظيف الأسنان. لكن بعض جمعيات الرعاية الصحية غير الربحية وجدت أن فرشاة الأسنان الكهربائية تعمل على إزالة البلاك بنسبة 11% أكثر من فرشاة الأسنان اليدوية. ويوصي أطباء الأسنان الأشخاص الذين يعانون من ضيق الفكين استخدام فرشاة الأسنان ذات الرأس المدبب. الحجم ليس هناك مقاس واحد لفراشي الأسنان يناسب الجميع. لكن علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن فرشاة الأسنان الكبيرة يمكنها إزالة كمية اكبر من تجمعات الترسبات وبقايا الطعام في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. بإمكانك معرفة حجم رأس الفرشاة المناسب لك إذا استطعت تنظيف أسنانك على طول الطريق إلى أخر ضرس بشكل مريح. الشعيرات اختر دائما الشعيرات اللينة أو ذات الليونة الإضافية. يعتقد الكثير من الأشخاص أن شعيرات الفرش الخشنة تعمل بشكل أكثر دقة من الشعيرات الناعمة، لكن العكس هو الصحيح، لأنه من الصعب على الشعيرات الخشنة الانحناء بشكل جيد لتصل إلى جميع الأماكن المراد تنظيفها، فإنها يمكن أن تفوت تنظيف المناطق تحت اللثة وبين الأسنان، التي هي بأشد الحاجة إلى التنظيف والعناية. وتعمل صلابة شعيرات الفرشاة إلى عمل مشاكل في اللثة، ووجد أن الأشخاص الذين يستخدمون الشعيرات الخشنة في فرش الأسنان تزيد لديهم مشاكل نزف اللثة بنسبة 11% مقارنة بالأشخاص الآخرين. المقبض طالما أنك تستطيع إمساك فرشاة الأسنان بشكل مريح ليدك يعتبر هذا أمرا كافيا لذلك. المقبض الذي يبدو كأنه مصمم بأسلوب هندسي ليس له أي تأثير على مدى فعالية الفرشاة. هل حان الوقت لتغير فرشاة الأسنان؟ إذا كنت تستخدم نفس الفرشاة لمدة تزيد عن أربعة شهور، فالإجابة هي نعم. أكثر من 40% من الأشخاص لا يعرفون متى عليهم تبديل فرشاة الأسنان بواحدة جديدة، معظم الأشخاص يستخدمون نفس الفرشاة لمدة ستة أشهر أو حتى سنة. إن شعيرات الأسنان البالية تصبح أقل فعالية في إزالة البلاك وجزيئات الطعام والبكتيريا، وتزيد من احتمالية خطر التسوس وأمراض اللثة. استخدامات مفيدة لخيط الأسنان الطبي كيف نعتني بأسنان الأطفال؟ ابتسامة بيضاء كالثلج في اسبوع نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة طرق بسيطة و سهلة لحماية الأسنان استخدامات غير عادية لغسول الفم

5 أشياء لا تعرفها عن فرشاة أسنانك

5 أشياء لا تعرفها عن فرشاة أسنانك
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

العناية الجيدة بالفم تبدأ مع الأجهزة المستخدمة الصحيحة. نستخدم فرشاة الأسنان في كل يوم، لكن متى كانت أخر مرة فكرت بشكل حقيقي في وضع فرشاة أسنانك؟! الأداة الفعالة هي أمر ضروري لتنظيف السليم للأسنان، فهي ليست فقط لتبيض أسنانك، وإنما لتمنع تشكل الالتهابات ونمو البكتيريا التي تسبب عدة مشاكل في صحة الفم والأسنان، وهذه جميعها مرتبطة بالأمراض ابتداء من أمراض القلب إلى الخرف. لكن ما أهم المواصفات التي يجب أن تتواجد في فرشاة الأسنان؟

الشكل
هل عليك اختيار فرشاة أسنان كهربائية مع رأس قابل للتبديل؟ أم اختيار فرشاة الأسنان التقليدية مستطيلة الشكل؟ الكثير من أطباء الأسنان يعتقدون أن كلا النوعين لهما نفس الفعالية، إذا استخدمت التقنية الصحيحة في تنظيف الأسنان. لكن بعض جمعيات الرعاية الصحية غير الربحية وجدت أن فرشاة الأسنان الكهربائية تعمل على إزالة البلاك بنسبة 11% أكثر من فرشاة الأسنان اليدوية. ويوصي أطباء الأسنان الأشخاص الذين يعانون من ضيق الفكين استخدام فرشاة الأسنان ذات الرأس المدبب.

الحجم
ليس هناك مقاس واحد لفراشي الأسنان يناسب الجميع. لكن علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن فرشاة الأسنان الكبيرة يمكنها إزالة كمية اكبر من تجمعات الترسبات وبقايا الطعام في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. بإمكانك معرفة حجم رأس الفرشاة المناسب لك إذا استطعت تنظيف أسنانك على طول الطريق إلى أخر ضرس بشكل مريح.

الشعيرات
اختر دائما الشعيرات اللينة أو ذات الليونة الإضافية. يعتقد الكثير من الأشخاص أن شعيرات الفرش الخشنة تعمل بشكل أكثر دقة من الشعيرات الناعمة، لكن العكس هو الصحيح، لأنه من الصعب على الشعيرات الخشنة الانحناء بشكل جيد لتصل إلى جميع الأماكن المراد تنظيفها، فإنها يمكن أن تفوت تنظيف المناطق تحت اللثة وبين الأسنان، التي هي بأشد الحاجة إلى التنظيف والعناية. وتعمل صلابة شعيرات الفرشاة إلى عمل مشاكل في اللثة، ووجد أن الأشخاص الذين يستخدمون الشعيرات الخشنة في فرش الأسنان تزيد لديهم مشاكل نزف اللثة بنسبة 11% مقارنة بالأشخاص الآخرين.

المقبض
طالما أنك تستطيع إمساك فرشاة الأسنان بشكل مريح ليدك يعتبر هذا أمرا كافيا لذلك. المقبض الذي يبدو كأنه مصمم بأسلوب هندسي ليس له أي تأثير على مدى فعالية الفرشاة.

هل حان الوقت لتغير فرشاة الأسنان؟
إذا كنت تستخدم نفس الفرشاة لمدة تزيد عن أربعة شهور، فالإجابة هي نعم. أكثر من 40% من الأشخاص لا يعرفون متى عليهم تبديل فرشاة الأسنان بواحدة جديدة، معظم الأشخاص يستخدمون نفس الفرشاة لمدة ستة أشهر أو حتى سنة. إن شعيرات الأسنان البالية تصبح أقل فعالية في إزالة البلاك وجزيئات الطعام والبكتيريا، وتزيد من احتمالية خطر التسوس وأمراض اللثة.

استخدامات مفيدة لخيط الأسنان الطبي

كيف نعتني بأسنان الأطفال؟

ابتسامة بيضاء كالثلج في اسبوع

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

طرق بسيطة و سهلة لحماية الأسنان

استخدامات غير عادية لغسول الفم