يتذكر العديد من الأشخاص أحداث ماضية وقعت منذ سنوات عديدة, في حين يعاني البعض في الوقت نفسه من صعوبات كثيرة لدى محاولة تذكر أسماء أشخاص قد التقو بهم منذ أيام. و بينما يعاني البعض من الحرج بسبب نسيانهم لأسماء الأشخاص  المحيطين بهم, و لتفادي الحرج تجاه ضعف الذاكرة لهذه المواقف نذكر أفضل الطرق لعدم الوقوع في مثل هذه الأمور :- تكرار الأسم :- قم باستبدال العبارت المستخدمة عند مقابلة شخص ما بتكرار أسمه, مثلا بدلا مخاطبة الشخص عند لقاءه" تشرفنا" يمكن القول "تشرفت بك كارل" ,  فتكرار الأسم لأكثر من مرة مع النظر إلى عيون الشخص يبقي أسمه راسخا في العقل. الاستمرار في التركيز على الحاضر:- عندما تشارك في محادثة مع مجموعة من الأشخاص, قد تشعر لبرهة ان عقلك قد اصبح في مكان آخر, لذلك حاول دائما أن تبدي كامل التركيز تجاه الكلام الموجه للأشخاص من حولك, فمن المؤكد أنك لا تريد أن تسأل الآخرين عن أسمائهم و انت في اجتماع بالعمل لأن ذلك يظهر عدم تركيزك أمام الرئيس. العودة إلى اللحظات الماضية:-إذا قمت باتباع النصيحة الأولى حول استخدام الأسم في الكثير من الأحيان, يمكنك حينها استخدام تلك اللحظة لصالحك أي أن تتذكر بعض المواقف التي حدثت بينك وبين الشخص الذي تحاوره. ايجاد ميزة لتذكر الأسم:- محاولة تذكر أمر ما عند مقابلة الأشخاص قد يساعد في تذكر أسمائهم, مثلا محاولة تذكر أسم شخص ما  كأسم مديرك في العمل, أو على سبيل المثال تذكر صفاتهم أو أي من الأمور الظاهرة لتمييزهم في الذاكرة أو أن تربط أسم ذلك الشخص بشخصية مشهورة. دراسة الوجوه:- قد يبدو هذا التصرف فظا نوعا ما, و لكنه أن كان بإسلوب مهذب فلا مانع منه, حاول أن تدقق النظر في وجه من التقيت به لمحاولة دراسه شخصيته أو طريقة تفكيره لمحاولة تمييزه بين الأشخاص من حولك. 5 طقوس صحية يقوم بها الأشخاص الناجحون كل يوم ما أسباب الشعور بالتعب بعد الاستيقاظ من النوم

5 أسرار يمكن استخدامها لحفظ اسماء الأشخاص

5 أسرار يمكن استخدامها لحفظ اسماء الأشخاص

بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2016

تصفح أيضاً

يتذكر العديد من الأشخاص أحداث ماضية وقعت منذ سنوات عديدة, في حين يعاني البعض في الوقت نفسه من صعوبات كثيرة لدى محاولة تذكر أسماء أشخاص قد التقو بهم منذ أيام.

و بينما يعاني البعض من الحرج بسبب نسيانهم لأسماء الأشخاص  المحيطين بهم, و لتفادي الحرج تجاه ضعف الذاكرة لهذه المواقف نذكر أفضل الطرق لعدم الوقوع في مثل هذه الأمور :-

  • تكرار الأسم :- قم باستبدال العبارت المستخدمة عند مقابلة شخص ما بتكرار أسمه, مثلا بدلا مخاطبة الشخص عند لقاءه” تشرفنا” يمكن القول “تشرفت بك كارل” ,  فتكرار الأسم لأكثر من مرة مع النظر إلى عيون الشخص يبقي أسمه راسخا في العقل.
  • الاستمرار في التركيز على الحاضر:- عندما تشارك في محادثة مع مجموعة من الأشخاص, قد تشعر لبرهة ان عقلك قد اصبح في مكان آخر, لذلك حاول دائما أن تبدي كامل التركيز تجاه الكلام الموجه للأشخاص من حولك, فمن المؤكد أنك لا تريد أن تسأل الآخرين عن أسمائهم و انت في اجتماع بالعمل لأن ذلك يظهر عدم تركيزك أمام الرئيس.
  • العودة إلى اللحظات الماضية:-إذا قمت باتباع النصيحة الأولى حول استخدام الأسم في الكثير من الأحيان, يمكنك حينها استخدام تلك اللحظة لصالحك أي أن تتذكر بعض المواقف التي حدثت بينك وبين الشخص الذي تحاوره.
  • ايجاد ميزة لتذكر الأسم:- محاولة تذكر أمر ما عند مقابلة الأشخاص قد يساعد في تذكر أسمائهم, مثلا محاولة تذكر أسم شخص ما  كأسم مديرك في العمل, أو على سبيل المثال تذكر صفاتهم أو أي من الأمور الظاهرة لتمييزهم في الذاكرة أو أن تربط أسم ذلك الشخص بشخصية مشهورة.
  • دراسة الوجوه:- قد يبدو هذا التصرف فظا نوعا ما, و لكنه أن كان بإسلوب مهذب فلا مانع منه, حاول أن تدقق النظر في وجه من التقيت به لمحاولة دراسه شخصيته أو طريقة تفكيره لمحاولة تمييزه بين الأشخاص من حولك.

5 طقوس صحية يقوم بها الأشخاص الناجحون كل يوم

ما أسباب الشعور بالتعب بعد الاستيقاظ من النوم