البحث عن مواضيع

فهم عقل المرأة لا يزال لغزا لم يحل بالنسبة لمعظم الرجال, بحيث يجدوا أنفسهم في دوامة من التخمينات التي لا تنتهي لمحاولة فك النوايا او الأمور التي تفكر بها, و هذا ما يجعلهم في النهاية يقعون في أخطاء كبيرة, خصوصا عند محاولة إجراء محادثة بسيطة معهم, ليزيدوا الطين بلة, و ينتهوا بمشاكل أخرى, فما هي هذه الأخطاء التي ينبغي عليهم تجنبها يا ترى؟ عدم الإستماع جيدا من أجل الحفاظ على محادثة سليمة بين الطرفين, من الضروري جدا أن يكون الرجل مستمعا جيدا, لإعتباره الهدف الأسمى عند المرأة, بحيث تشعر بالطمأنينة و الراحة عندما ترى بأن الرجل مهتم لسماع مشكلتها, بكل جوارحه, بينما يزيد نفورها و غضبها في حال قيامه بالتطنيش, أو الإلتفاف و تغير الموضوع. الكلام الواضح يقوم الكثير من الرجال بمثل هذا الأسلوب عند التحدث مع النساء, بحيث يكون كلامهم غامض و غير مفهوم, و مبني على الإختصارات, التي لا ترغب بها المرأة و لا تفهمها أصلا, حيث يمكن أن تفسرها على طريقتها و تزيد من حدة نشوب المشكلة فيما بينهما. التحدث فيما يثير اهتمامهم فقط تكره المرأة أسلوب الرجل الذي يحاول تغيير الموضوع بطريقة و أخرى, لإيقافها عن التحدث عن مشكلتها, و اختصار الموضوع, بحيث يظهر و كأنه غير مهتم, و و مبالي بما تقوله, كما يدل على قيامه بتجنبها قدر المستطاع. الجدال يجادل بعض الرجال كثيرا على أمور تافهة و سخيفة, للإبتعاد عن صلب الموضوع الذي تتحدث به المرأة, و تغيير الموضوع و الإنغماس في مواضيع و مشاحنات أخرى لا دخل لها, مما يصعد من المشكلة بدلا من حلها. الشتم يميل الرجال كثيرا لإثبات رجولتهم عن طريق استخدام الشتائم و الألفاظ السيئة عند الجدال مع المرأة لمحاولة تخويفها و اختصار الموضوع, الأمر الذي يشكل عائقا رئيسيا في سير العلاقة بطريقة سليمة. طرق لجذب استماع الرجل بدلا من محاولة حل المشاكل لوحدك أمور يجب على المرأة التوقف عن قولها للرجل أشياء يمكن أن تتعلمها المرأة من الرجل

5 أخطاء يجب تجنبها عند إجراء محادثة مع المرأة

mistake
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

فهم عقل المرأة لا يزال لغزا لم يحل بالنسبة لمعظم الرجال, بحيث يجدوا أنفسهم في دوامة من التخمينات التي لا تنتهي لمحاولة فك النوايا او الأمور التي تفكر بها, و هذا ما يجعلهم في النهاية يقعون في أخطاء كبيرة, خصوصا عند محاولة إجراء محادثة بسيطة معهم, ليزيدوا الطين بلة, و ينتهوا بمشاكل أخرى, فما هي هذه الأخطاء التي ينبغي عليهم تجنبها يا ترى؟

عدم الإستماع جيدا

من أجل الحفاظ على محادثة سليمة بين الطرفين, من الضروري جدا أن يكون الرجل مستمعا جيدا, لإعتباره الهدف الأسمى عند المرأة, بحيث تشعر بالطمأنينة و الراحة عندما ترى بأن الرجل مهتم لسماع مشكلتها, بكل جوارحه, بينما يزيد نفورها و غضبها في حال قيامه بالتطنيش, أو الإلتفاف و تغير الموضوع.

الكلام الواضح

يقوم الكثير من الرجال بمثل هذا الأسلوب عند التحدث مع النساء, بحيث يكون كلامهم غامض و غير مفهوم, و مبني على الإختصارات, التي لا ترغب بها المرأة و لا تفهمها أصلا, حيث يمكن أن تفسرها على طريقتها و تزيد من حدة نشوب المشكلة فيما بينهما.

التحدث فيما يثير اهتمامهم فقط

تكره المرأة أسلوب الرجل الذي يحاول تغيير الموضوع بطريقة و أخرى, لإيقافها عن التحدث عن مشكلتها, و اختصار الموضوع, بحيث يظهر و كأنه غير مهتم, و و مبالي بما تقوله, كما يدل على قيامه بتجنبها قدر المستطاع.

الجدال

يجادل بعض الرجال كثيرا على أمور تافهة و سخيفة, للإبتعاد عن صلب الموضوع الذي تتحدث به المرأة, و تغيير الموضوع و الإنغماس في مواضيع و مشاحنات أخرى لا دخل لها, مما يصعد من المشكلة بدلا من حلها.

الشتم

يميل الرجال كثيرا لإثبات رجولتهم عن طريق استخدام الشتائم و الألفاظ السيئة عند الجدال مع المرأة لمحاولة تخويفها و اختصار الموضوع, الأمر الذي يشكل عائقا رئيسيا في سير العلاقة بطريقة سليمة.

طرق لجذب استماع الرجل بدلا من محاولة حل المشاكل لوحدك

أمور يجب على المرأة التوقف عن قولها للرجل

أشياء يمكن أن تتعلمها المرأة من الرجل