البحث عن مواضيع

كثيراً ما تحدث للملابس مشكلات تنتج من بعض الأخطاء غير المقصودة مثل حل الألوان على الملابس أو إنكماش الملابس الناتجة عن استعمال ماء ساخن جداً أو نتيجة لترك الملابس مدة في المجفف الكهربائي،وتختلف هذه المشكلات باختلاف نوعية الملابس، ولكن لكل مشكلة حل، وسنتعرف الآن على بعض مشاكل الغسيل والحلول الأكثر شيوعاً. 4 حلول بسيطة لأكثر مشاكل الغسيل شيوعاً تغير لون قطعة من الملابس إلى لون آخر قومي بغسل هذه القطعة لوحدها في الماء الدافئ، وأضيفي لها مسحوق الغسيل ومبيض الملابس الآمن على الملابس الملونة. ظهور قطع من المناديل الورقية المفتتة على الملابس يجب التأكد من فحص جيوب الملابس وإخراج ما بها من مواد مثل الأوراق والعملات المعدنية، والمناديل الورقية والدبابيس، وفي حال قد ظهرت بعض القطع من المناديل الورقية في أحد الجيوب، عليكي قبل إخراج الملابس من حوض الغسالة  أن تعيدي شطف الملابس مع إضافة منعم القماش، ثم أزيلي ما تستطيعين التقاطه بواسطة يدك، ثم قومي بالتقاط البقية عن طريق استخدام إسفنجه جافة بتمريرها على المناطق المراد تنظيفها أو فرك المناطق العنيدة. رؤية أو اشتمام العفن على الملابس إذا أصبحت الملابس ذات رائحة عفنة، أو عليها بقع سوداء بعد تركها لمدة في الغسالة، أضيفي كمية أكبر من الكلور إلى الملابس البيضاء، واستخدمي المبيض الآمن على الملابس الملونة. جفاف البقع على الملابس من الصعب إزالة البقع الجافة عن الملابس بعد غسلها، لكنها ليست مستحيلة، انقعي البقعة بالجل الخاص بإزالة البقع لمدة ليلة كاملة، ثم اغسليها في اليوم التالي مع إضافة المبيض الآمن على الملابس الملونة. بقع الدهون يتم وضع بعض قطرات من الخل الأبيض على البقعة قبل الغسل أو بواسطة بضع قطرات من منظف الأطباق، ويفضل أن تكون القطعة عديمة اللون حتى لا يصبغ الملابس بلونه، ويتم فرك البقعة قبل الغسل. الرائحة الكريهة لقطع الملابس بعد الغسل يعود  السبب لهذه المشكلة نتيجة ترك الملابس لفترات طويلة داخل الغسالة، ويكمل الحل في إخراج الملابس فوراً من الغسالة فور انتهاء دورتها، ومن ثم وضع الملابس في دورة جديدة مع إضافة القليل من السائل المبيض حسب ألون الغسيل. عدم قراءة الإرشادات. قراءة الإرشادات الموجودة على الملابس ومواد الغسيل والغسالة من الأمور الهامة جداً،  إذ أن إهمال تلك الإرشادات يمكن أن يؤدي إلى تلف الملابس أو إنكماشها أو زوال لونها.

4 حلول بسيطة لأكثر مشاكل الغسيل شيوعاً

4 حلول بسيطة لأكثر مشاكل الغسيل شيوعاً
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يونيو، 2017

كثيراً ما تحدث للملابس مشكلات تنتج من بعض الأخطاء غير المقصودة مثل حل الألوان على الملابس أو إنكماش الملابس الناتجة عن استعمال ماء ساخن جداً أو نتيجة لترك الملابس مدة في المجفف الكهربائي،وتختلف هذه المشكلات باختلاف نوعية الملابس، ولكن لكل مشكلة حل، وسنتعرف الآن على بعض مشاكل الغسيل والحلول الأكثر شيوعاً.

4 حلول بسيطة لأكثر مشاكل الغسيل شيوعاً

  • تغير لون قطعة من الملابس إلى لون آخر
    قومي بغسل هذه القطعة لوحدها في الماء الدافئ، وأضيفي لها مسحوق الغسيل ومبيض الملابس الآمن على الملابس الملونة.
  • ظهور قطع من المناديل الورقية المفتتة على الملابس
    يجب التأكد من فحص جيوب الملابس وإخراج ما بها من مواد مثل الأوراق والعملات المعدنية، والمناديل الورقية والدبابيس، وفي حال قد ظهرت بعض القطع من المناديل الورقية في أحد الجيوب، عليكي قبل إخراج الملابس من حوض الغسالة  أن تعيدي شطف الملابس مع إضافة منعم القماش، ثم أزيلي ما تستطيعين التقاطه بواسطة يدك، ثم قومي بالتقاط البقية عن طريق استخدام إسفنجه جافة بتمريرها على المناطق المراد تنظيفها أو فرك المناطق العنيدة.
  • رؤية أو اشتمام العفن على الملابس
    إذا أصبحت الملابس ذات رائحة عفنة، أو عليها بقع سوداء بعد تركها لمدة في الغسالة، أضيفي كمية أكبر من الكلور إلى الملابس البيضاء، واستخدمي المبيض الآمن على الملابس الملونة.
  • جفاف البقع على الملابس
    من الصعب إزالة البقع الجافة عن الملابس بعد غسلها، لكنها ليست مستحيلة، انقعي البقعة بالجل الخاص بإزالة البقع لمدة ليلة كاملة، ثم اغسليها في اليوم التالي مع إضافة المبيض الآمن على الملابس الملونة.
  • بقع الدهون
    يتم وضع بعض قطرات من الخل الأبيض على البقعة قبل الغسل أو بواسطة بضع قطرات من منظف الأطباق، ويفضل أن تكون القطعة عديمة اللون حتى لا يصبغ الملابس بلونه، ويتم فرك البقعة قبل الغسل.
  • الرائحة الكريهة لقطع الملابس بعد الغسل
    يعود  السبب لهذه المشكلة نتيجة ترك الملابس لفترات طويلة داخل الغسالة، ويكمل الحل في إخراج الملابس فوراً من الغسالة فور انتهاء دورتها، ومن ثم وضع الملابس في دورة جديدة مع إضافة القليل من السائل المبيض حسب ألون الغسيل.
  • عدم قراءة الإرشادات.
    قراءة الإرشادات الموجودة على الملابس ومواد الغسيل والغسالة من الأمور الهامة جداً،  إذ أن إهمال تلك الإرشادات يمكن أن يؤدي إلى تلف الملابس أو إنكماشها أو زوال لونها.