البحث عن مواضيع

تعتبر التوابل و البهارات من أهم المكونات المضافة إلى الطعام, حيث تضيف التوابل نكهة مميزة للطعام, بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي تحتوي عليها التوابل و خاصة أنها تؤثر على نمو وظائف الدماغ. و يمكن الحصول على التوابل من كافة أجزاء النباتات كالأوراق و البذور و الثمرات و الجذور, و يتم استخدام التوابل في الطب, و التجميل, و العطارة, على سبيل المثال يتم استخدام القرنفل في الطب كمخدر طبيعي. و اشارت التقارير الأميركية ان هناك عدد من التوابل التي تؤثر على الدماغ بشكل مباشر و تتضمن ما يلي:- الكركم :- يحتوي الكركم على مادة الكركمين المسؤولة عن لونه الأصفر, و هي تدير أحد الأنزيمات المضادة للأكسدة في المخ , و كذلك تمتاز هذه المادة بأنها مقاومة للالتهابات, بالإضافة إلى ما يمتاز به الكركم في محاربة بعض أنواع مرض السرطان. الميرمية :- تعد الميرمية أحد الأعشاب العطرية التي تمتاز بالفوائد المتنوعة, بالإضافة إلى احتوائها عى الخصائص المضادة للالتهابات و مضادت الأكسدة  التي تقي من السرطان, و كذلك تحتوي جذور الميرمية الصينية على مواد مشابهة لأدوية الزهايمر. الزعفران :- يتميز الزغفران بطعمه و لونه نظرا لامتلاكه خصائص غذائية هامة, و يساهم الزعفران بشكل كبير في الوقاية من الاكتئاب و تعزيز قدرة الفرد على التعلم, و قد كشفت بعض الدراسات التي نشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology أن تناول الزعفرات مرتين في اليوم مشابه لتناول عقار " Prozac"  المستخدم في علاج الاكتئاب الخفيف. القرفة :- تساهم القرفة في تعزيز قدرات المتعددة للدماغ مثل الذاكرة, التركيز, الانتباه, كما تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم, و تقلل من فرص الإصابة بالسرطان. ما هو اكتئاب الربيع؟؟ 8 أمور قد تقتل خلايا المخ و تحد من قدارته العقلية

4 بهارات مفيدة تساعد في التخلص من الاكتئاب

4 بهارات مفيدة تساعد في التخلص من الاكتئاب
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

تعتبر التوابل و البهارات من أهم المكونات المضافة إلى الطعام, حيث تضيف التوابل نكهة مميزة للطعام, بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي تحتوي عليها التوابل و خاصة أنها تؤثر على نمو وظائف الدماغ.

و يمكن الحصول على التوابل من كافة أجزاء النباتات كالأوراق و البذور و الثمرات و الجذور, و يتم استخدام التوابل في الطب, و التجميل, و العطارة, على سبيل المثال يتم استخدام القرنفل في الطب كمخدر طبيعي.

و اشارت التقارير الأميركية ان هناك عدد من التوابل التي تؤثر على الدماغ بشكل مباشر و تتضمن ما يلي:-

  • الكركم :- يحتوي الكركم على مادة الكركمين المسؤولة عن لونه الأصفر, و هي تدير أحد الأنزيمات المضادة للأكسدة في المخ , و كذلك تمتاز هذه المادة بأنها مقاومة للالتهابات, بالإضافة إلى ما يمتاز به الكركم في محاربة بعض أنواع مرض السرطان.
  • الميرمية :- تعد الميرمية أحد الأعشاب العطرية التي تمتاز بالفوائد المتنوعة, بالإضافة إلى احتوائها عى الخصائص المضادة للالتهابات و مضادت الأكسدة  التي تقي من السرطان, و كذلك تحتوي جذور الميرمية الصينية على مواد مشابهة لأدوية الزهايمر.
  • الزعفران :- يتميز الزغفران بطعمه و لونه نظرا لامتلاكه خصائص غذائية هامة, و يساهم الزعفران بشكل كبير في الوقاية من الاكتئاب و تعزيز قدرة الفرد على التعلم, و قد كشفت بعض الدراسات التي نشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology أن تناول الزعفرات مرتين في اليوم مشابه لتناول عقار ” Prozac”  المستخدم في علاج الاكتئاب الخفيف.
  • القرفة :- تساهم القرفة في تعزيز قدرات المتعددة للدماغ مثل الذاكرة, التركيز, الانتباه, كما تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم, و تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

ما هو اكتئاب الربيع؟؟

8 أمور قد تقتل خلايا المخ و تحد من قدارته العقلية