البحث عن مواضيع

العمل يحتاج إلى الكثير من التركيز و قد يستنزف الكثير من وقتك، فانت بطبيعة الحال بحاجة استغلال كل لحظة من وقتك، لإنهاء العمل أو المهمة المراد إنهائها، فكلما أنهيت عملك بشكل متقن، و منجز بوقت أسرع، سيرفع من رصيدك أمام رؤسائك في العمل، فإليك القليل من النصائح التي تساعدك على عدم تشتيت تركيزك أثناء أداء العمل... إغلاق الهاتف أو البريد الإلكتروني،   و إلغاء جميع الألعاب أو أي من التطبيقات، التي قد تلهيك عن تنفيذ المهمة التي بين يديك، و تبطيء من إنهائها بأسرع وقت ممكن. الإضرابات البصرية قد تعمل على تشتيت تركيزك أثناء العمل، فعليك الحرص على نظافة المكان سواء كان في المنزل، أو الغرفة الخاصة بك، أو مكتبك لتنعم ببيئة مريحة تساعدك على إنهاء عملك بوقت أقل. الاحتفاظ بروتين يومي طبيعي منتظم يساعدك على الاتزان من ناحية الجانب النفسي الإيجابي، مما يساعدك على الاستمرار بمهمتك على مسار واحد دون تقلبات. البقاء بعيدا عن التلفاز أثناء العمل، فابقاء نفسك مشغول في العمل من الأمور الصعبة، خصوصا أثناء تواجدك بمكان يتواجد فيه التلفاز، فإذا كنت من المدمنين على مشاهدة التلفاز، فينصح بمشاهدة  أحد برامجك المفضلة لمدة 20 دقيقة فقط، فهي تعمل على تهدئة الذهن للبدء بإكمال العمل. عليك أن تكون حاسما في اتخاذ القرارات في بعض الأمور التي قد تلهيك عن عملك، كزيارة عائلية، فكرة التنزه مع الأصدقاء مثلآ، و لكن إحرص على أن تكون لطيفا في قولك "لا"، حتى لا تقع في مشاكل أنت في غنى عنها مع أشخاص يهتمون لأمرك فعلا. وضع قائمة تختص في طريقتك لإنهاء عملك، و يفضل استخدام القلم و الورقة، فهي تعمل على تنشيط الذهن و الذاكرة.

3 نصائح مفيدة للحفاظ على التركيز أثناء العمل

3 نصائح مفيدة للحفاظ على التركيز أثناء العمل
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

العمل يحتاج إلى الكثير من التركيز و قد يستنزف الكثير من وقتك، فانت بطبيعة الحال بحاجة استغلال كل لحظة من وقتك، لإنهاء العمل أو المهمة المراد إنهائها، فكلما أنهيت عملك بشكل متقن، و منجز بوقت أسرع، سيرفع من رصيدك أمام رؤسائك في العمل، فإليك القليل من النصائح التي تساعدك على عدم تشتيت تركيزك أثناء أداء العمل…

  • إغلاق الهاتف أو البريد الإلكتروني،   و إلغاء جميع الألعاب أو أي من التطبيقات، التي قد تلهيك عن تنفيذ المهمة التي بين يديك، و تبطيء من إنهائها بأسرع وقت ممكن.
  • الإضرابات البصرية قد تعمل على تشتيت تركيزك أثناء العمل، فعليك الحرص على نظافة المكان سواء كان في المنزل، أو الغرفة الخاصة بك، أو مكتبك لتنعم ببيئة مريحة تساعدك على إنهاء عملك بوقت أقل.
  • الاحتفاظ بروتين يومي طبيعي منتظم يساعدك على الاتزان من ناحية الجانب النفسي الإيجابي، مما يساعدك على الاستمرار بمهمتك على مسار واحد دون تقلبات.
  • البقاء بعيدا عن التلفاز أثناء العمل، فابقاء نفسك مشغول في العمل من الأمور الصعبة، خصوصا أثناء تواجدك بمكان يتواجد فيه التلفاز، فإذا كنت من المدمنين على مشاهدة التلفاز، فينصح بمشاهدة  أحد برامجك المفضلة لمدة 20 دقيقة فقط، فهي تعمل على تهدئة الذهن للبدء بإكمال العمل.
  • عليك أن تكون حاسما في اتخاذ القرارات في بعض الأمور التي قد تلهيك عن عملك، كزيارة عائلية، فكرة التنزه مع الأصدقاء مثلآ، و لكن إحرص على أن تكون لطيفا في قولك “لا”، حتى لا تقع في مشاكل أنت في غنى عنها مع أشخاص يهتمون لأمرك فعلا.
  • وضع قائمة تختص في طريقتك لإنهاء عملك، و يفضل استخدام القلم و الورقة، فهي تعمل على تنشيط الذهن و الذاكرة.