مقدمة تنتمي البقوليات إلى فصيلة النباتات من صنف ثنائيات الفلقة, حيث تضم البقوليات أجناس متنوعة تتجاوز 19 ألف نوع. أنواع البقوليات لخسارة الوزن وتختلف البقوليات بأنواعها فمنها الطازج, والمجفف والمعلب كالفول, والحمص, الفاصولياء, اللوبياء, الفول السوداني,الترمس, البازيلاء. و يقبل الكثير من اللأشخاص على تناول البقوليات بأصنافها المتعددة نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم, إذ تعد البقوليات مصدرا غنيا بالبروتينات و الكربوهيدرات. دراسات و اظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول مجموعة من الحبوب، وأبرزها الفاصولياء والعدس والحمص، يساعد على تخفيف الوزن, حيث أفات الدراسة أن تناول 130 غراماً فقط (ثلاثة أرباع كوب) من الفاصولياء أو الحمص أو العدس أو البازيلاء يومياً يمكن أن يُساعد على إبقاء الجسم نحيفاً دون الحاجة الى أية تغييرات إضافية في النظام الغذائي للشخص. و تلخص الدراسة أن سبب نحافة الجسم لدى تناول البقوليات وخاصة الفاصولياء كونها  تُشعر الشخص بالشبع وتُغلق شهيته عن تناول الأكلات الخفيفة (سناك) بين الوجبات الرئيسية، وهي الأكلات التي تُسبب السمنة بشكل رئيسي. وكان العلماء  قد وجدوا في بعض الدرسات السابقة أن تناول البقول يُشعر الشخص بالشبع بنسبة تصل الى 31%.

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

مقدمة

تنتمي البقوليات إلى فصيلة النباتات من صنف ثنائيات الفلقة, حيث تضم البقوليات أجناس متنوعة تتجاوز 19 ألف نوع.

أنواع البقوليات لخسارة الوزن

وتختلف البقوليات بأنواعها فمنها الطازج, والمجفف والمعلب كالفول, والحمص, الفاصولياء, اللوبياء, الفول السوداني,الترمس, البازيلاء.

و يقبل الكثير من اللأشخاص على تناول البقوليات بأصنافها المتعددة نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم, إذ تعد البقوليات مصدرا غنيا بالبروتينات و الكربوهيدرات.

دراسات

و اظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول مجموعة من الحبوب، وأبرزها الفاصولياء والعدس والحمص، يساعد على تخفيف الوزن, حيث أفات الدراسة أن تناول 130 غراماً فقط (ثلاثة أرباع كوب) من الفاصولياء أو الحمص أو العدس أو البازيلاء يومياً يمكن أن يُساعد على إبقاء الجسم نحيفاً دون الحاجة الى أية تغييرات إضافية في النظام الغذائي للشخص.

و تلخص الدراسة أن سبب نحافة الجسم لدى تناول البقوليات وخاصة الفاصولياء كونها  تُشعر الشخص بالشبع وتُغلق شهيته عن تناول الأكلات الخفيفة (سناك) بين الوجبات الرئيسية، وهي الأكلات التي تُسبب السمنة بشكل رئيسي.

وكان العلماء  قد وجدوا في بعض الدرسات السابقة أن تناول البقول يُشعر الشخص بالشبع بنسبة تصل الى 31%.