البحث عن مواضيع

ربما لا تكفي النظرات أن تعبر عن الفرحة العارمة التي تعلو وجوه الوالدين عند ولادة طفلهم لأول مرة، ليزداد بعد ذلك تعلق الوالدين بطفلهم كلما كبر يوماً بعد يوم، و ما أن يكبر الطفل حتى يبدأ طريقه في البحث و الاكتشاف، و من هنا تبدأ معاناة الوالدين مع طفلهم الصغير، و تزداد طاقة الطفل كلما كبر، مما يكبد الوالدين الكثير من المعاناة و الجهد في تربية أطفالهم، و في بعض الأحيان يجهل الوالدين ما الطريقة المثلى التي قد يتبعونها للتخلص من نشاط الطفل الزائد  و الطاقة السلبية عند الأطفال دون الخروج من  المنزل. التخلص من الطاقة السلبية عند الأطفال و من الخطوات المتبعة لافراغ الطاقة السلبية عند الأطفال دون الاضطرار للخروج من البيت ما يلي:- اعادة ترتيب غرف النوم:-  يجب على الوالدين تعليم طفلهم كيفية ترتيب غرفته منذ الصغر، و لكن بإمكان الوالدين افراغ بعض النشاط الزائد للطفل من خلال القيام بإعادة تنظيم الغرفة بشكل جديد و ترتيب كامل ملحقات غرفة النوم. صنع أقدام الفيل:- بدلاً من إلقاء العلب الفارغة في القمامة، بإمكانك أن تستخدم العلب الفارغة لخلق شيئاً يدعى بأقدام الفيل، و ذلك من خلال وضع العلب الفارغة تحت القدم و متابعة السير من خلال ربط العلب بحبل يحمله الطفل و يبدأ السير في أنحاء الغرفة. القيام بحفلة ألوان:- ربما لا يدرك الوالدين مدى أهمية ذلك، حيث يعبر الطفل من خلال الرسم و الألون عما يفكر به، و كذلك يتخلص الطفل من الطاقة السلبية بالرسم و تلوين الصور و الرسومات المختلفة. الكتابة و انتاج عرض تلفزيوني:- تشجيع الأطفال على الابداع أمر في غاية الأهمية، إذ يستطيع الوالدين تشجيع الطفل على ممارسة بعض الأدوار، و القيام بتسجيل ذلك من خلال كاميرا الفيديو،  و بذلك يفرغ الطفل بعض من طاقته في المرح و التمثيل و يكتسب المهارات. رياضة العاب الفيديو:- واحد من الطرق و الممارسات لإفراغ طاقة الطفل السلبية تتجلى بممارسة الرياضة من خلال مشاهدة فيديو يشمل بعض التمارين الرياضية، مما له دور كبير في التخلص من النشاط الزائد. الذهاب إلى التخييم دون الخروج من البيت:- قد يكون الطقس بارداً للغاية مما يصعب خروج الطفل إلى حديقة المنزل، و لكن بامكان الطفل أن يستمتع بتجربة التخييم داخل المنزل. اللعب بالمكتبة:- على الوالدين تشجيع الطفل على القراءة، حيث يستطيع الطفل أن الدخول إلى المكتبة و من ثم قراءة الكتب و القصص و اعادة ترتيبها من جديد، و بذلك يفرغ الطفل بعضاً من نشاطه الزائد. الاستمتاع بتجربة الملابس:-  يرغب بعض الأطفال بتجربة ملابس الوالدين و ذلك من خلال ارتداء الكعب و الفساتين و الملابس الرياضية مما يضيف بعض المرح للطفل. السباحة بحوض الاستحمام:- من الطرق الفعالة في افراغ طاقة الطفل هي بتعبئة حوض الاستحمام بالماء،و وضع الطفل في الحوض مع مجموعة من الألعاب حتى يستمتع بها، و بذلك قد يحصل الطفل على بعض الراحة و المرح في السباحة بحوض الاستحمام. انشاء سباق للسيارت:- تحظى السيارات باهتمام الكثير من الأطفال، لذلك يستطيع الطفل انشاء سباق للسيارات بوجود مجموعة كافية من السيارات.

10 طرق لافراغ طاقة طفلك دون الخروج من البيت

10 طرق لافراغ طاقة طفلك دون الخروج من البيت
بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2017

ربما لا تكفي النظرات أن تعبر عن الفرحة العارمة التي تعلو وجوه الوالدين عند ولادة طفلهم لأول مرة، ليزداد بعد ذلك تعلق الوالدين بطفلهم كلما كبر يوماً بعد يوم، و ما أن يكبر الطفل حتى يبدأ طريقه في البحث و الاكتشاف، و من هنا تبدأ معاناة الوالدين مع طفلهم الصغير، و تزداد طاقة الطفل كلما كبر، مما يكبد الوالدين الكثير من المعاناة و الجهد في تربية أطفالهم، و في بعض الأحيان يجهل الوالدين ما الطريقة المثلى التي قد يتبعونها للتخلص من نشاط الطفل الزائد  و الطاقة السلبية عند الأطفال دون الخروج من  المنزل.

التخلص من الطاقة السلبية عند الأطفال

و من الخطوات المتبعة لافراغ الطاقة السلبية عند الأطفال دون الاضطرار للخروج من البيت ما يلي:-

  • اعادة ترتيب غرف النوم:-  يجب على الوالدين تعليم طفلهم كيفية ترتيب غرفته منذ الصغر، و لكن بإمكان الوالدين افراغ بعض النشاط الزائد للطفل من خلال القيام بإعادة تنظيم الغرفة بشكل جديد و ترتيب كامل ملحقات غرفة النوم.
  • صنع أقدام الفيل:- بدلاً من إلقاء العلب الفارغة في القمامة، بإمكانك أن تستخدم العلب الفارغة لخلق شيئاً يدعى بأقدام الفيل، و ذلك من خلال وضع العلب الفارغة تحت القدم و متابعة السير من خلال ربط العلب بحبل يحمله الطفل و يبدأ السير في أنحاء الغرفة.
  • القيام بحفلة ألوان:– ربما لا يدرك الوالدين مدى أهمية ذلك، حيث يعبر الطفل من خلال الرسم و الألون عما يفكر به، و كذلك يتخلص الطفل من الطاقة السلبية بالرسم و تلوين الصور و الرسومات المختلفة.
  • الكتابة و انتاج عرض تلفزيوني:- تشجيع الأطفال على الابداع أمر في غاية الأهمية، إذ يستطيع الوالدين تشجيع الطفل على ممارسة بعض الأدوار، و القيام بتسجيل ذلك من خلال كاميرا الفيديو،  و بذلك يفرغ الطفل بعض من طاقته في المرح و التمثيل و يكتسب المهارات.
  • رياضة العاب الفيديو:– واحد من الطرق و الممارسات لإفراغ طاقة الطفل السلبية تتجلى بممارسة الرياضة من خلال مشاهدة فيديو يشمل بعض التمارين الرياضية، مما له دور كبير في التخلص من النشاط الزائد.
  • الذهاب إلى التخييم دون الخروج من البيت:- قد يكون الطقس بارداً للغاية مما يصعب خروج الطفل إلى حديقة المنزل، و لكن بامكان الطفل أن يستمتع بتجربة التخييم داخل المنزل.
  • اللعب بالمكتبة:- على الوالدين تشجيع الطفل على القراءة، حيث يستطيع الطفل أن الدخول إلى المكتبة و من ثم قراءة الكتب و القصص و اعادة ترتيبها من جديد، و بذلك يفرغ الطفل بعضاً من نشاطه الزائد.
  • الاستمتاع بتجربة الملابس:-  يرغب بعض الأطفال بتجربة ملابس الوالدين و ذلك من خلال ارتداء الكعب و الفساتين و الملابس الرياضية مما يضيف بعض المرح للطفل.
  • السباحة بحوض الاستحمام:- من الطرق الفعالة في افراغ طاقة الطفل هي بتعبئة حوض الاستحمام بالماء،و وضع الطفل في الحوض مع مجموعة من الألعاب حتى يستمتع بها، و بذلك قد يحصل الطفل على بعض الراحة و المرح في السباحة بحوض الاستحمام.
  • انشاء سباق للسيارت:- تحظى السيارات باهتمام الكثير من الأطفال، لذلك يستطيع الطفل انشاء سباق للسيارات بوجود مجموعة كافية من السيارات.