يمكن لأي شخص منا القيام بالتفكير و تنفيذ ابتكارات بسيطة من تخطيطه و تكون سهلة الصنع و لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة من المال، إلا أنه من الجديد القيام بمشاركة هذه الابتكارات مع  الغير للافادة و للاستفادة، فكم جميل أن ترى أن ابتكارا بسيطا قمت به في المنزل، قد أصبح متداولا بين الناس. أسهل ابتكارات بسيطة الصنع في المنزل إليك مجموعة من أسهل و أبسط الابتكارات التي يمكن القيام بها في المنزل و لا تحتاج إلى تكلفة مالية عالية، بل ويمكن من خلالها اعادة تدوير بعض المواد التي يتم التخلص منها في القمامة. حاملة أقلام نقوم باحضار مجلة قديمة مهملة ولا فائدة منها. نقوم بتقسيم المجلة إلى أربعة أقسام أو ثلاثة أقسام حسب كمية الأوراق أو حسب الرغبة. نقوم بتثبيت الأقسام المقسمة باستخدام مشابك الورق الكبيرة. نبدأ بثني كل قسم من الأقسام و ادخال الجزء الخارجي من الأوراق إلى منتصف. نستمر بذلك حتى نحصل على شكل اسطوانات متداخلة ببعضها البعض. نوزع كمية من الغراء على أجزاء الورق من الداخل و الخارج و في المنتصف حتى نضمن ثبات هذه الأوراق. نتركها فترة من الزمن حتى تجف، و بعدها يتم وضع الأقلام و استعمالها كحاملة أقلام ممتازة. حاملة كتب نقوم بقص أحد الصناديق ذات الورق المضغوط القاسي بالشكل الذي يناسب حجم الكتب التي نريد تخزينها. نغلف الصناديق بورق الهدايا و نثبتها بالغراء، و نخزن الكتب في الحاملة. المروحة الملونة مجموعة من الألوان المائية و تكون حسب الرغبة. نقوم بفك غطاء المروحة الكهربائية و نبدأ بتلوين الأذرع بالألوان المفضلة. نعيد الغطاء و نتركها حتى تجف الألوان. نشغل المروحة و سنحصل على مروحة تدور بألوان مختلفة و جميلة. ابتكارات بسيطة و غريبة إليك مجموعة ابتكارات بسيطة تم اختراعها و تنفيذها و عرضها في الأسواق كمنتجات استهلاكية: مقص لقوالب الكيك يعد هذا الابتكار من أروع الابتكارات التي تهتم لها ربة المنزل، فهذه الأداة تساعد على تقطيع قالب الكيك بشكل متساو و دون أن يفسد مظهرها. حامل الشمع يساعد هذا الابتكار على سهولة اشعال الشمع و هي بداخله، حيث يوجد فيه فتحة تسمح لعود الثقاب بالدخول بكل سهولة ليصل إلى فتيل الشمع و يشعلها. حامل كتب حائطي يمكن تركيب الحامل على الحائط دون احداث أي فوضى في ديكور الغرفة نظرا للونه الشفاف الذي لا يؤثر على شكل الغرفة و يتحمل كمية كبيرة من الكتب. مظلة شمسية بنافذة مظلة شمسية بفتحة تساعد على النظر من خلالها، لمنع الاصطدام أثناء المشي تحت المطر. مقبس كهرباء مغناطيسي يساعد هذا الاختراع على مساعدة أفراد العائلة على تعليق المفاتيح على المقابس، لكي يتم ايجادها بكل سهولة. غطاء استحمام للأطفال يستعمل هذا الغطاء للأطفال حديثي الولادة أو دون سن العام أثناء الاستحمام لمنع وصول الماء إلى العيون و الأنف. حمالة حقائب تساعد هذه الحمالة على حمل أكثر من عشرة حقائب مرة واحدة دون أن تسقط أي منها، و تحافظ على شكلها  العام. اقرأ أيضا: ابتكار كمبيوتر أصغر من حبة الأرز اختراع اردني يحصل على جائزة بقيمة مليون دولار ما الغرض من اختراع المعزل؟

10 ابتكارات بسيطة و سهلة الصنع

10 ابتكارات بسيطة و سهلة الصنع

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يمكن لأي شخص منا القيام بالتفكير و تنفيذ ابتكارات بسيطة من تخطيطه و تكون سهلة الصنع و لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة من المال، إلا أنه من الجديد القيام بمشاركة هذه الابتكارات مع  الغير للافادة و للاستفادة، فكم جميل أن ترى أن ابتكارا بسيطا قمت به في المنزل، قد أصبح متداولا بين الناس.

أسهل ابتكارات بسيطة الصنع في المنزل

إليك مجموعة من أسهل و أبسط الابتكارات التي يمكن القيام بها في المنزل و لا تحتاج إلى تكلفة مالية عالية، بل ويمكن من خلالها اعادة تدوير بعض المواد التي يتم التخلص منها في القمامة.

حاملة أقلام

  • نقوم باحضار مجلة قديمة مهملة ولا فائدة منها.
  • نقوم بتقسيم المجلة إلى أربعة أقسام أو ثلاثة أقسام حسب كمية الأوراق أو حسب الرغبة.
  • نقوم بتثبيت الأقسام المقسمة باستخدام مشابك الورق الكبيرة.
  • نبدأ بثني كل قسم من الأقسام و ادخال الجزء الخارجي من الأوراق إلى منتصف.
  • نستمر بذلك حتى نحصل على شكل اسطوانات متداخلة ببعضها البعض.
  • نوزع كمية من الغراء على أجزاء الورق من الداخل و الخارج و في المنتصف حتى نضمن ثبات هذه الأوراق.
  • نتركها فترة من الزمن حتى تجف، و بعدها يتم وضع الأقلام و استعمالها كحاملة أقلام ممتازة.

حاملة كتب

  • نقوم بقص أحد الصناديق ذات الورق المضغوط القاسي بالشكل الذي يناسب حجم الكتب التي نريد تخزينها.
  • نغلف الصناديق بورق الهدايا و نثبتها بالغراء، و نخزن الكتب في الحاملة.

المروحة الملونة

  • مجموعة من الألوان المائية و تكون حسب الرغبة.
  • نقوم بفك غطاء المروحة الكهربائية و نبدأ بتلوين الأذرع بالألوان المفضلة.
  • نعيد الغطاء و نتركها حتى تجف الألوان.
  • نشغل المروحة و سنحصل على مروحة تدور بألوان مختلفة و جميلة.

ابتكارات بسيطة و غريبة

إليك مجموعة ابتكارات بسيطة تم اختراعها و تنفيذها و عرضها في الأسواق كمنتجات استهلاكية:

مقص لقوالب الكيك
يعد هذا الابتكار من أروع الابتكارات التي تهتم لها ربة المنزل، فهذه الأداة تساعد على تقطيع قالب الكيك بشكل متساو و دون أن يفسد مظهرها.

حامل الشمع
يساعد هذا الابتكار على سهولة اشعال الشمع و هي بداخله، حيث يوجد فيه فتحة تسمح لعود الثقاب بالدخول بكل سهولة ليصل إلى فتيل الشمع و يشعلها.

حامل كتب حائطي
يمكن تركيب الحامل على الحائط دون احداث أي فوضى في ديكور الغرفة نظرا للونه الشفاف الذي لا يؤثر على شكل الغرفة و يتحمل كمية كبيرة من الكتب.

مظلة شمسية بنافذة
مظلة شمسية بفتحة تساعد على النظر من خلالها، لمنع الاصطدام أثناء المشي تحت المطر.

مقبس كهرباء مغناطيسي
يساعد هذا الاختراع على مساعدة أفراد العائلة على تعليق المفاتيح على المقابس، لكي يتم ايجادها بكل سهولة.

غطاء استحمام للأطفال
يستعمل هذا الغطاء للأطفال حديثي الولادة أو دون سن العام أثناء الاستحمام لمنع وصول الماء إلى العيون و الأنف.

حمالة حقائب
تساعد هذه الحمالة على حمل أكثر من عشرة حقائب مرة واحدة دون أن تسقط أي منها، و تحافظ على شكلها  العام.

اقرأ أيضا:
ابتكار كمبيوتر أصغر من حبة الأرز
اختراع اردني يحصل على جائزة بقيمة مليون دولار
ما الغرض من اختراع المعزل؟