البحث عن مواضيع

توفي المخرج السينمائي نبيل المالح صباح الأربعاء 24 يناير بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 80 عاما. حياته:- ولد الراحل نبيل المالح في سبتمبر عام 1936 في دمشق, و سافر إلى براغ عاصمة جمهورية التشيك لدراسة الفيزياء, إلا أنه اكتشف السينما من خلال دوره في أحد الأفلام التشيكية ليقبل بعد ذلك على دراسه السينما في تشيكوسلوفاكيا. و حصل الراحل بعدها على درجة الماجستير في الإخراج السينمائي و التلفزيوني في براغ, وعمل على تدريس مادة الإخراج السينمائي للعديد من الجامعات. وشارك الراحل في إخراج العديد من الأفلام السينمائية التي وصلت لحوالي 150 فيلم من الأفلام الطويلة و القصيرة, و من أبرز أعماله في مجال السينما ما يلي:- الفهد عام 1972. عالشام عالشام عام 2006. كومبارس عام 1993. العندليب عام 1975 بطولة دريد لحام. غوار جيمس بوند. إكليل الشوك. ايقاع دمشقي. مسلسل حكايا وخفايا عام 2005 حصل الراحل على عدة جوائز من ضمنها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان دمشق الدولي عام 1972, و جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة لفيلم كومبارس, وتم تكريم المخرج نبيل المالح في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورة 2006 لجهوده في عالم الفن. مسنة تحقق حلمها بالرقص مع الرئيس أوباما تذكرة سفر بكلفة ربع مليون دولار

وفاة المخرج السوري نبيل المالح

male7
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

توفي المخرج السينمائي نبيل المالح صباح الأربعاء 24 يناير بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 80 عاما.

حياته:-

ولد الراحل نبيل المالح في سبتمبر عام 1936 في دمشق, و سافر إلى براغ عاصمة جمهورية التشيك لدراسة الفيزياء, إلا أنه اكتشف السينما من خلال دوره في أحد الأفلام التشيكية ليقبل بعد ذلك على دراسه السينما في تشيكوسلوفاكيا.

و حصل الراحل بعدها على درجة الماجستير في الإخراج السينمائي و التلفزيوني في براغ, وعمل على تدريس مادة الإخراج السينمائي للعديد من الجامعات.

وشارك الراحل في إخراج العديد من الأفلام السينمائية التي وصلت لحوالي 150 فيلم من الأفلام الطويلة و القصيرة, و من أبرز أعماله في مجال السينما ما يلي:-

  • الفهد عام 1972.
  • عالشام عالشام عام 2006.
  • كومبارس عام 1993.
  • العندليب عام 1975 بطولة دريد لحام.
  • غوار جيمس بوند.
  • إكليل الشوك.
  • ايقاع دمشقي.
  • مسلسل حكايا وخفايا عام 2005

حصل الراحل على عدة جوائز من ضمنها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان دمشق الدولي عام 1972, و جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة لفيلم كومبارس, وتم تكريم المخرج نبيل المالح في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورة 2006 لجهوده في عالم الفن.

مسنة تحقق حلمها بالرقص مع الرئيس أوباما

تذكرة سفر بكلفة ربع مليون دولار

مواضيع من نفس التصنيف