خبر وفاة الشاعر العربي المعروف بالفاجومي توفي الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم فجر هذا اليوم في منزله بالمقطم, الموافق للثالث من ديسمبر, عن عمر يناهز 84 عاما, و الذي ارتبط اسمه باسم الشيخ إمام الذي سكن معه في نفس الحارة, التي تدعى بخوش قدم, و المسماة بملتقى المثقفين, نسبة لزمالتهما المشتركة, و التي أدت إلى شهرتهما سوية. ولد الشاعر الراحل في محافظة الشرقية في مصر, عام 1929, كما تزوج أكثر من زيجة واحدة, تضمنت العديد من النساء, من أشهرهم, الفنانة عزة بلبع, و الكاتبة صافيناز كاظم, و ممثلة المسرح الجزائرية صونيا ميكيو, أما الأخيرة فكانت زوجته الحالية أمينة عبد الوهاب, بالإضافة إلى كونه جد لثلاثة أحفاد من ابنته عفاف. تعرض الفنان في طفولته إلى مصاعب شاقة, دفعته لتعلم القراءة و الكتابة, و الإنخراط في مجال الشعر, الذي يروي معاناته, و تعرضه للظلم, فقد عمل في معسكرات الجيش الإنكليزي, كما اشتغل في العديد من الحرف المهنية كبائع و عامل انشائات, و عاملا في السكك الحديدة, و شارك في آلالاف من المظاهرات التي اجتاحت مصر عام 1946. اشتهر الشاعر فؤاد نجم بأشعاره المكتوبة باللغة العامية, لتكون قريبة إلى قلب الجمهور, كشعر الأخلاق, و كلب الست, و شيد قصورك, و يعيش أهل بلدي, جيفارا مات, و العديد من الأشعار الجميلة و المعبرة. كما حصل على الكثير من الألقاب و الإطراءات من قبل العديد من الأشخاص المعروفين, كالشاعر الفرنسي لويس أراغون, الذي قال بأن لديه قوة تسقط الأسوار, أما الدكتور علي الراعي أطلق عليه اسم الشاعر البندقية, بينما سماه أنور السادات بالشاعر البذيء. وفاة الممثل السوري سليم كلاس وفاة الممثل الأمريكي بول والكر من فيلم( فاست آند فيوريوس) قتل أقدم ممثلة عملت مع شارلي تشابلن خلال حفل توزيع جائزته الكوميدية على المسرح

وفاة الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم

وفاة الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم

بواسطة: - آخر تحديث: 3 ديسمبر، 2013

تصفح أيضاً

خبر وفاة الشاعر العربي المعروف بالفاجومي

توفي الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم فجر هذا اليوم في منزله بالمقطم, الموافق للثالث من ديسمبر, عن عمر يناهز 84 عاما, و الذي ارتبط اسمه باسم الشيخ إمام الذي سكن معه في نفس الحارة, التي تدعى بخوش قدم, و المسماة بملتقى المثقفين, نسبة لزمالتهما المشتركة, و التي أدت إلى شهرتهما سوية.

ولد الشاعر الراحل في محافظة الشرقية في مصر, عام 1929, كما تزوج أكثر من زيجة واحدة, تضمنت العديد من النساء, من أشهرهم, الفنانة عزة بلبع, و الكاتبة صافيناز كاظم, و ممثلة المسرح الجزائرية صونيا ميكيو, أما الأخيرة فكانت زوجته الحالية أمينة عبد الوهاب, بالإضافة إلى كونه جد لثلاثة أحفاد من ابنته عفاف.

تعرض الفنان في طفولته إلى مصاعب شاقة, دفعته لتعلم القراءة و الكتابة, و الإنخراط في مجال الشعر, الذي يروي معاناته, و تعرضه للظلم, فقد عمل في معسكرات الجيش الإنكليزي, كما اشتغل في العديد من الحرف المهنية كبائع و عامل انشائات, و عاملا في السكك الحديدة, و شارك في آلالاف من المظاهرات التي اجتاحت مصر عام 1946.

اشتهر الشاعر فؤاد نجم بأشعاره المكتوبة باللغة العامية, لتكون قريبة إلى قلب الجمهور, كشعر الأخلاق, و كلب الست, و شيد قصورك, و يعيش أهل بلدي, جيفارا مات, و العديد من الأشعار الجميلة و المعبرة.

كما حصل على الكثير من الألقاب و الإطراءات من قبل العديد من الأشخاص المعروفين, كالشاعر الفرنسي لويس أراغون, الذي قال بأن لديه قوة تسقط الأسوار, أما الدكتور علي الراعي أطلق عليه اسم الشاعر البندقية, بينما سماه أنور السادات بالشاعر البذيء.

وفاة الممثل السوري سليم كلاس

وفاة الممثل الأمريكي بول والكر من فيلم( فاست آند فيوريوس)

قتل أقدم ممثلة عملت مع شارلي تشابلن خلال حفل توزيع جائزته الكوميدية على المسرح