البحث عن مواضيع

مقدمة عن الرحم الرحم هو عبارة عن كيس عضلي يستقر ثابتا في مكانه بسبب وجود الأنسجة و العضلات الرابطة، و هو الذي يبدأ فيه جميع البشر مشوار حياتهم، فهو البيت الآمن للجنين، فهو جزء لا يتعدى حجمه 7 سم، لكن قد يتعرض الرحم للعديد من العوامل مثل الحمل و الإجهاض و الدورة الشهرية، و التي تصيب النساء في مرحلة ما من مراحل حياتهم، مما يحتاج إلى تنظيف من آثار الحمل أو الولادة او الإجهاض وغيرها، وإنزال ما هو عالق فيه من الأنسجة الدموية حتى لا تسبب مشاكل للرحم. وصفات لتنظيف الرحم أهم وصفات تنظيف الرحم بعد الإجهاض التمر التمر أحد الأغذية التي تقوم بتنشيط الرحم، فهو يساعد على على إنزال الدم المتبقي في الرحم و تنظيفه. القرفة تعتبر القرفة غذاء يعمل كمنشط للرحم ،ولا ينبغي تناولها أثناء فترة الحمل، لكن ينصح دوما بتناول مشروبها بعد الإجهاض أو بعد الولادة، لأنها تقوم بزيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء وتحرق الدهون الزائدة في الجسم. الزنجبيل هو مشروب عشبي يقوم بتنشيط الرحم، فهو يستخدم للمرأة بعد الإجهاض أو بعد الولادة، و ينصح بتناوله مع القرفة للحصول على فوائد أكثر. عسل النحل يقوم عسل النحل بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يجعله ملائما لتنشيط حركة الأجهزة الحيوية فيه، لذلك فهو فعال جدا في تنظيف الرحم بعد الإجهاض. أهم وصفات تنظيف الرحم بعد الولادة يعاني عدد من النساء من الترسبات العالقة في منطقة الرحم بعد الولادة، و التي تتكون معظمها من الدم، لذا يجب تنظيف الرحم، وإليك هنا بعض الوصفات الطبيعية الفعالة: وصفة الأعشاب لتنظيف الرحم بعد الولادة ملعقة صغيرة كمون مطحون. القليل من عشبة المر المطحونة. سبع حبات مطحونة من حبة البركة. ملعقة كبيرة عسل النحل. نصف ملعقة من عشبة الرشاد. سبع حبات بذور حلبة غير مطحونة. تخلط المكونات جيدا وتأكل مع كوب من الماء الفاتر على الريق في أول 20 يوما خلال النفاس، فهذه الخلطة مفيدة جدا في تنظيف الرحم من الدم المتبقي و الشعور بالراحة. وصفة الزنجبيل الزنجبيل له خواصه الفريدة في تحريك العضلات، و طرد الترسبات من الرحم، لذا أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وذوبيه في الماء الدافئ أو زيت حار، ثم افركي اسفل بطنك، أي منطقة الرحم الخارجية لمدة ثلاث أيام، فهذه الوصفة سوف تساعدك على الراحة و الاسترخاء. وصفة التمر أضيفي ملعقة زيت زيتون إلى حبات من التمر، و سخني المزيج على نار هادئة، ثم اشربيه على الريق لمدة 5 أيام، فهذه الوصفة سوف تقوم بطرد كل بقايا الدم و الترسبات من الرحم.

وصفات لتنظيف الرحم

وصفات
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

مقدمة عن الرحم

الرحم هو عبارة عن كيس عضلي يستقر ثابتا في مكانه بسبب وجود الأنسجة و العضلات الرابطة، و هو الذي يبدأ فيه جميع البشر مشوار حياتهم، فهو البيت الآمن للجنين، فهو جزء لا يتعدى حجمه 7 سم، لكن قد يتعرض الرحم للعديد من العوامل مثل الحمل و الإجهاض و الدورة الشهرية، و التي تصيب النساء في مرحلة ما من مراحل حياتهم، مما يحتاج إلى تنظيف من آثار الحمل أو الولادة او الإجهاض وغيرها، وإنزال ما هو عالق فيه من الأنسجة الدموية حتى لا تسبب مشاكل للرحم.

54233

وصفات لتنظيف الرحم

أهم وصفات تنظيف الرحم بعد الإجهاض

التمر

التمر أحد الأغذية التي تقوم بتنشيط الرحم، فهو يساعد على على إنزال الدم المتبقي في الرحم و تنظيفه.

القرفة

تعتبر القرفة غذاء يعمل كمنشط للرحم ،ولا ينبغي تناولها أثناء فترة الحمل، لكن ينصح دوما بتناول مشروبها بعد الإجهاض أو بعد الولادة، لأنها تقوم بزيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء وتحرق الدهون الزائدة في الجسم.

الزنجبيل

هو مشروب عشبي يقوم بتنشيط الرحم، فهو يستخدم للمرأة بعد الإجهاض أو بعد الولادة، و ينصح بتناوله مع القرفة للحصول على فوائد أكثر.

عسل النحل

يقوم عسل النحل بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يجعله ملائما لتنشيط حركة الأجهزة الحيوية فيه، لذلك فهو فعال جدا في تنظيف الرحم بعد الإجهاض.

أهم وصفات تنظيف الرحم بعد الولادة

يعاني عدد من النساء من الترسبات العالقة في منطقة الرحم بعد الولادة، و التي تتكون معظمها من الدم، لذا يجب تنظيف الرحم، وإليك هنا بعض الوصفات الطبيعية الفعالة:

وصفة الأعشاب لتنظيف الرحم بعد الولادة

ملعقة صغيرة كمون مطحون.

القليل من عشبة المر المطحونة.

سبع حبات مطحونة من حبة البركة.

ملعقة كبيرة عسل النحل.

نصف ملعقة من عشبة الرشاد.

سبع حبات بذور حلبة غير مطحونة.

تخلط المكونات جيدا وتأكل مع كوب من الماء الفاتر على الريق في أول 20 يوما خلال النفاس، فهذه الخلطة مفيدة جدا في تنظيف الرحم من الدم المتبقي و الشعور بالراحة.

وصفة الزنجبيل

الزنجبيل له خواصه الفريدة في تحريك العضلات، و طرد الترسبات من الرحم، لذا أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وذوبيه في الماء الدافئ أو زيت حار، ثم افركي اسفل بطنك، أي منطقة الرحم الخارجية لمدة ثلاث أيام، فهذه الوصفة سوف تساعدك على الراحة و الاسترخاء.

وصفة التمر

أضيفي ملعقة زيت زيتون إلى حبات من التمر، و سخني المزيج على نار هادئة، ثم اشربيه على الريق لمدة 5 أيام، فهذه الوصفة سوف تقوم بطرد كل بقايا الدم و الترسبات من الرحم.