البحث عن مواضيع

تسمين الوجه يعتبر الوجه والخدود الممتلئة من أكثر سمات الجمال التي تسعى لها السيدات في هذا العصر، وذلك بسبب الإطلالة الجميلة التي يعطيها ذلك المظهر كما انه يوحي بالحيوية والنشاط والصحة السليمة، لذلك يعد الوجه النحيف والعيون الغائرة من اكثر المشاكل التي تود النساء الابتعاد عنها لذلك الوجه الخدود الممتلئة حلم كل امرأة تقليدًا منها لمشاهير هوليوود والتطلع لإطلالة أصغر سنًا، لذا تلجأ الكثير من النساء إلى عيادات التجميل من أجل الحصول على ما يردن بأسهل وأسرع طريقة دون النظر إلى العواقب السلبية التي تتأتى بها تلك العلاجات، لذلك إن الأفضل الرجوع إلى مواد وطرق طبيعية ووصفات لتسمين الوجه والخدود وهي كثيرة. وصفات لتسمين الوجه زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أحد المصادر المهمة لتسمين الوجه لما فيه من زيوت طبيعية ودهون غير مشبعة حيث يعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها والتقليل من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة ويقوم على تسمين الوجه من خلال عمل مساج لمدة 10 دقائق أو تناول ملعقة يوميًا. نبات الأولوفيرا: هذا النبات له تأثير مذهل على الوجه حيث يعمل على شد الخدين والحفاظ على مرونة الوجه والخدود كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تنتج الكولاجين الضروري للبشرة ويستخدم كمساج للبشرة لمدة 10 دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر. الحلبة: للحلبة دور هام في تسمين الوجه لأنها تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة حيث يتم خلط بودرة الحلبة مع الماء ليصنع منها عجينة ويدلك الوجه بها لمدة 10 دقائق ويغسل بعدها ويمكن استخدام زيت الحلبة لتدليك الوجه به. زبدة الشيَّا: تحتوي زبدة الشيَّا على أحماض أمينية وفيتامين E وتقوم على تسمين الخدود والوجه وشده لذلك يدلك الوجه بها لمدة 10 دقائق وبحركات دائرية ثم يغسل بالماء الفاتر. الحليب: يمكن تناول الحليب بمقدار كوبين يوميًا أو عمل مساج بالحليب بحركة تصاعدية لمدة خمس دقائق ويترك لمدة خمس دقائق ويغسل بالماء حيث أنه مفيد لعملية التسمين. ماء الورد والجليسرين: يعتبر الجليسرين مادة مرطبة أما ماء الورد فمادة مهدئة ومرطبة معًا كما أنَّه يقوم بتنظيف البشرة لذلك يخلط الجليسرين بماء الورد ويدهن على الوجه ليلًا. العسل: يمكن خلط العسل مع البابايا وينشر على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل. نصائح للحفاظ على خدين والوجه تجنب وضع المكياج لأنها تقلل من قدرة المسامات على التنفس. الابتعاد عن الكحول والتدخين. المحافظة على ترطيب الخدين منعًا للترهل. قرص الخدود بلطف حتى يكتسب الخد لون وردي لطيف. تناول الجوز والبذور لتعطي البشرة الدهون اللازمة.

وصفات لتسمين الوجه

وصفات لتسمين الوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 28 سبتمبر، 2017

تسمين الوجه

يعتبر الوجه والخدود الممتلئة من أكثر سمات الجمال التي تسعى لها السيدات في هذا العصر، وذلك بسبب الإطلالة الجميلة التي يعطيها ذلك المظهر كما انه يوحي بالحيوية والنشاط والصحة السليمة، لذلك يعد الوجه النحيف والعيون الغائرة من اكثر المشاكل التي تود النساء الابتعاد عنها لذلك الوجه الخدود الممتلئة حلم كل امرأة تقليدًا منها لمشاهير هوليوود والتطلع لإطلالة أصغر سنًا، لذا تلجأ الكثير من النساء إلى عيادات التجميل من أجل الحصول على ما يردن بأسهل وأسرع طريقة دون النظر إلى العواقب السلبية التي تتأتى بها تلك العلاجات، لذلك إن الأفضل الرجوع إلى مواد وطرق طبيعية ووصفات لتسمين الوجه والخدود وهي كثيرة.

وصفات لتسمين الوجه

  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أحد المصادر المهمة لتسمين الوجه لما فيه من زيوت طبيعية ودهون غير مشبعة حيث يعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها والتقليل من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة ويقوم على تسمين الوجه من خلال عمل مساج لمدة 10 دقائق أو تناول ملعقة يوميًا.
  • نبات الأولوفيرا: هذا النبات له تأثير مذهل على الوجه حيث يعمل على شد الخدين والحفاظ على مرونة الوجه والخدود كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تنتج الكولاجين الضروري للبشرة ويستخدم كمساج للبشرة لمدة 10 دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الحلبة: للحلبة دور هام في تسمين الوجه لأنها تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة حيث يتم خلط بودرة الحلبة مع الماء ليصنع منها عجينة ويدلك الوجه بها لمدة 10 دقائق ويغسل بعدها ويمكن استخدام زيت الحلبة لتدليك الوجه به.
  • زبدة الشيَّا: تحتوي زبدة الشيَّا على أحماض أمينية وفيتامين E وتقوم على تسمين الخدود والوجه وشده لذلك يدلك الوجه بها لمدة 10 دقائق وبحركات دائرية ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • الحليب: يمكن تناول الحليب بمقدار كوبين يوميًا أو عمل مساج بالحليب بحركة تصاعدية لمدة خمس دقائق ويترك لمدة خمس دقائق ويغسل بالماء حيث أنه مفيد لعملية التسمين.
  • ماء الورد والجليسرين: يعتبر الجليسرين مادة مرطبة أما ماء الورد فمادة مهدئة ومرطبة معًا كما أنَّه يقوم بتنظيف البشرة لذلك يخلط الجليسرين بماء الورد ويدهن على الوجه ليلًا.
  • العسل: يمكن خلط العسل مع البابايا وينشر على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل.

نصائح للحفاظ على خدين والوجه

  • تجنب وضع المكياج لأنها تقلل من قدرة المسامات على التنفس.
  • الابتعاد عن الكحول والتدخين.
  • المحافظة على ترطيب الخدين منعًا للترهل.
  • قرص الخدود بلطف حتى يكتسب الخد لون وردي لطيف.
  • تناول الجوز والبذور لتعطي البشرة الدهون اللازمة.