الشعر والاهتمام به يعتبر الشعر أحد الأمور التي تهم السيدات أكثر من الرجال، فهو يعتبر أحد مظاهر الجمال التي يمكن للمرأة إبراز جمالها من خلاله، وكما هو معروف فإذا كان لون الشعر أو تسريحة الشعر أو قصة الشعر غير ملائمة لوجه وجسم المرأة فإن ذلك يؤثر على طلتها وجمالها، وتعتبر الصبغة وتغيير لون الشعر أحد الطرق المستخدمة لإبراز لون الشعر، كما تلجأ السيدات إلى استخدام المستحضرات المختلفة للإبقاء على الشعر رطباً ولامعاً وبأجمل مظهر، سنقدم في هذا المقال تفتيح لون الشعر طبيعيا. تفتيح لون الشعر يعتبر تفتيح لون الشعر أحد الطرق التي تستخدمها السيدات كنوع من التغيير أو التجديد، أما البعض الآخر منهن فإنها تلجأ إلى ذلك في حال كان لون الصبغة الذي تم صبغه أغمق من المطلوب. يوجد العديد من الطرق المستخدمة لتفتيح الشعر منها الطرق الكيميائية التي تعتمد على الأكسجين، أي صبغ الشعر مرة أخر. إن الطرق سابقة الذكر تؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصفه في أغلب الأحيان، كما أنها مكلفة من الناحية المادية. يوجد العديد من الطرق الطبيعية غير المكلفة التي يمكن استخدامها في هذه الحالة، كما أن ضررها على الشعر قليل جداً مقارنة بالطرق الأخرى. تفتيح لون الشعر طبيعيا شاي البابونج يساهم شاي البابونج في الحصول على الشعر الأملس والناعم، كما أنه يعمل على تفتيح لون الشعر. نحتاج إلى كيس واحد من شاي البابونج، إضافة إلى كوب واحد من الماء. في البداية يتم القيام بغلي الماء ومن ثم يتم القيام بوضع كيس شاي البابونج في الماء الملغي وذلك لمدة عشرة دقائق. بعد أن يبرد الشاي فإنه يتم القيام بغسل الشعر باستخدامه، ويترك على الشعر مدة ربع ساعة تقريباً. يجب الاستمرار بتكرار ذلك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع الواحد إلى أن يتم الحصول على درجة التفتيح المرغوبة. العسل والخل نحتاج إلى ما مقداره كأسين من الخل، إضافة إلى العسل بمقدار كأس واحد، وزيت الزيتون بمقدار أربع ملاعق صغيرة. يتم القيام بمزج جميع المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض وذلك حتى تتجانس بشكل كامل. بعد ذلك يتم استخدام الفرشاة وذلك لفرد المزيج وتوزيعه على الشعر بشكل مناسب. بعد ذلك يتم تغطية الشعر باستخدام المنشفة أو الغطاء البلاستيكي ويترك فترة قليلة من الزمن، ومن ثم يتم القيام بغسله باستخدام الماء الفاتر والشامبو. زيت الزيتون والعسل يتم القيام بخلط مقادير متساوية من كل من العسل وزيت الزيتون. بعد ذلك يتم القيام بدهن خصلات الشعر باستخدام هذا المزيج. يترك الشعر على تلك الحالة لمدة من الزمن تبلغ خمسين دقيقة تقريباً. بعد ذلك يغسل الشعر. تظهر النتائج بعد تكرار استخدام هذه الطريقة خمس مرات تقريباً.

وصفات تفتيح لون الشعر طبيعيا

وصفات تفتيح لون الشعر طبيعيا

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أكتوبر، 2017

الشعر والاهتمام به

يعتبر الشعر أحد الأمور التي تهم السيدات أكثر من الرجال، فهو يعتبر أحد مظاهر الجمال التي يمكن للمرأة إبراز جمالها من خلاله، وكما هو معروف فإذا كان لون الشعر أو تسريحة الشعر أو قصة الشعر غير ملائمة لوجه وجسم المرأة فإن ذلك يؤثر على طلتها وجمالها، وتعتبر الصبغة وتغيير لون الشعر أحد الطرق المستخدمة لإبراز لون الشعر، كما تلجأ السيدات إلى استخدام المستحضرات المختلفة للإبقاء على الشعر رطباً ولامعاً وبأجمل مظهر، سنقدم في هذا المقال تفتيح لون الشعر طبيعيا.

تفتيح لون الشعر

  • يعتبر تفتيح لون الشعر أحد الطرق التي تستخدمها السيدات كنوع من التغيير أو التجديد، أما البعض الآخر منهن فإنها تلجأ إلى ذلك في حال كان لون الصبغة الذي تم صبغه أغمق من المطلوب.
  • يوجد العديد من الطرق المستخدمة لتفتيح الشعر منها الطرق الكيميائية التي تعتمد على الأكسجين، أي صبغ الشعر مرة أخر.
  • إن الطرق سابقة الذكر تؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصفه في أغلب الأحيان، كما أنها مكلفة من الناحية المادية.
  • يوجد العديد من الطرق الطبيعية غير المكلفة التي يمكن استخدامها في هذه الحالة، كما أن ضررها على الشعر قليل جداً مقارنة بالطرق الأخرى.

تفتيح لون الشعر طبيعيا

  • شاي البابونج
  1. يساهم شاي البابونج في الحصول على الشعر الأملس والناعم، كما أنه يعمل على تفتيح لون الشعر.
  2. نحتاج إلى كيس واحد من شاي البابونج، إضافة إلى كوب واحد من الماء.
  3. في البداية يتم القيام بغلي الماء ومن ثم يتم القيام بوضع كيس شاي البابونج في الماء الملغي وذلك لمدة عشرة دقائق.
  4. بعد أن يبرد الشاي فإنه يتم القيام بغسل الشعر باستخدامه، ويترك على الشعر مدة ربع ساعة تقريباً.
  5. يجب الاستمرار بتكرار ذلك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع الواحد إلى أن يتم الحصول على درجة التفتيح المرغوبة.
  • العسل والخل
  1. نحتاج إلى ما مقداره كأسين من الخل، إضافة إلى العسل بمقدار كأس واحد، وزيت الزيتون بمقدار أربع ملاعق صغيرة.
  2. يتم القيام بمزج جميع المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض وذلك حتى تتجانس بشكل كامل.
  3. بعد ذلك يتم استخدام الفرشاة وذلك لفرد المزيج وتوزيعه على الشعر بشكل مناسب.
  4. بعد ذلك يتم تغطية الشعر باستخدام المنشفة أو الغطاء البلاستيكي ويترك فترة قليلة من الزمن، ومن ثم يتم القيام بغسله باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

زيت الزيتون والعسل

  • يتم القيام بخلط مقادير متساوية من كل من العسل وزيت الزيتون.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن خصلات الشعر باستخدام هذا المزيج.
  • يترك الشعر على تلك الحالة لمدة من الزمن تبلغ خمسين دقيقة تقريباً.
  • بعد ذلك يغسل الشعر.
  • تظهر النتائج بعد تكرار استخدام هذه الطريقة خمس مرات تقريباً.