مقدمة عن الخبز الخبز من أكثر الوصفات شهرة و تحضيرا في المطبخ العربي و المطبخ العالمي، فهو يؤكل إلى جانب الكثير من الأكلات و موجود دائماً على مائدة الطعام, حيث يختلف تحضير وصفة الخبز بين بلد لآخر، أما المكونات الأساسية له فتبقى ثابتة و هي الدقيق، الملح، الماء و الخميرة، و تكون عجينة الخبز لينة و لكن تختلف بين نوع الخبز و الآخر، فيشتهر في المطبخ العربي تحضير الخبز اللبناني، الخبز الاماراتي، خبز الصاج أو المرقوق، خبز الشاورما، خبز التنور و غيرها، في حين تشتهر أنواع أخرى في المطبخ العالمي مثل الخبز الفرنسي المعروف بالباغيت، خبز التورتيلا، خبز الشباتي، خبز النان و خبز البرغر المشهور عالمياً لتحضير هذا الطبق اللذيذ و انتشر في هذه الأيام العديد من وصفات الخبز المحشي و الذي يتم تحضيره بطريقة جديدة و لذيذة لذلك إليك هنا قائمة بوصفات الخبز المختلفة.   وصفات أنواع الخبز المختلفة الخبز الفرنسي بالثوم والجبن يعتبر الخبز الفرنسي أحد أنواع الخبز العالمي الذي يتم تحضيره بكثرة في البلاد الغربية، لذلك فإن الخبز الفرنسي بالثوم و الجبن يعتبر من أشهى أنواع المقبلات، و يمكن تناوله كوجبة خفيفة أثناء النهار أو في وجبة الفطور أو يمكن وضعه كطبق جانبي على المائدة. الحواشي بالخبز البلدي تعتبر الحواشي بالخبز البلدي أحد أنواع المعجنات، و من الوجبات السريعة و سهلة التحضير و المفضلة لدى الكثير من الناس، فهي تحتوي على اللحم المفروم الذي يعطي طعم و مذاق رائع للخبز. الخبز الإيطالي بالزيتون يعتبر الخبز الإيطالي من أشهى أنواع الخبز، و يشتهر به المطبخ الإيطالي، و يمكن تناوله في وجبة الفطور أو كوجبة خفيفة أثناء النهار، لذلك اخترنا لكم الخبز الإيطالي اللذيذ و سهل التحضير، كما أن وجود الزيتون فيه يضيف إليه الكثير من الفوائد الغذائية المهمة لصحة الجسم. الخبز البوري الهندي الخبز البوري الهندي أحد أنواع الخبز اللذيذة و الصحية و سهلة التحضير، فهو لا يحتوي على الكثير من المكونات، و يحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة لصحة الجسم و يمكن تناوله في وجبة الإفطار كوجبة خفيفة. رولات الخبز المقلي يعتبر رولات الخبز المقلي أحد أنواع الخبز المميزة و الجديدة، فهي تحتوي على العديد من المواد الغذائية، و يمكن تناوله مع السلطات مثل الفتوش، كما أنه يقدم كطبق جانبي للشوربات بكل أنواعها، و طريقة تحضيره سهلة وسريعة. الخبز الهندي Naan يعتبر خبز النان الهندي من الأطباق الجانبية المميزة، و يمكن تحضيره بسهولة فهو يتميز بطعمه اللذيذ، و يعد خليطا بين الحلو و المالح، و وجود الثوم فيه يضيف إليه نكهة رائعة و فوائد كثيرة على صحة الجسم.

وصفات أنواع الخبز المختلفة

وصفات أنواع الخبز المختلفة

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مارس، 2018

تصفح أيضاً

مقدمة عن الخبز

الخبز من أكثر الوصفات شهرة و تحضيرا في المطبخ العربي و المطبخ العالمي، فهو يؤكل إلى جانب الكثير من الأكلات و موجود دائماً على مائدة الطعام, حيث يختلف تحضير وصفة الخبز بين بلد لآخر، أما المكونات الأساسية له فتبقى ثابتة و هي الدقيق، الملح، الماء و الخميرة، و تكون عجينة الخبز لينة و لكن تختلف بين نوع الخبز و الآخر، فيشتهر في المطبخ العربي تحضير الخبز اللبناني، الخبز الاماراتي، خبز الصاج أو المرقوق، خبز الشاورما، خبز التنور و غيرها، في حين تشتهر أنواع أخرى في المطبخ العالمي مثل الخبز الفرنسي المعروف بالباغيت، خبز التورتيلا، خبز الشباتي، خبز النان و خبز البرغر المشهور عالمياً لتحضير هذا الطبق اللذيذ و انتشر في هذه الأيام العديد من وصفات الخبز المحشي و الذي يتم تحضيره بطريقة جديدة و لذيذة لذلك إليك هنا قائمة بوصفات الخبز المختلفة.

 

وصفات أنواع الخبز المختلفة

الخبز الفرنسي بالثوم والجبن

يعتبر الخبز الفرنسي أحد أنواع الخبز العالمي الذي يتم تحضيره بكثرة في البلاد الغربية، لذلك فإن الخبز الفرنسي بالثوم و الجبن يعتبر من أشهى أنواع المقبلات، و يمكن تناوله كوجبة خفيفة أثناء النهار أو في وجبة الفطور أو يمكن وضعه كطبق جانبي على المائدة.

الحواشي بالخبز البلدي

تعتبر الحواشي بالخبز البلدي أحد أنواع المعجنات، و من الوجبات السريعة و سهلة التحضير و المفضلة لدى الكثير من الناس، فهي تحتوي على اللحم المفروم الذي يعطي طعم و مذاق رائع للخبز.

الخبز الإيطالي بالزيتون

يعتبر الخبز الإيطالي من أشهى أنواع الخبز، و يشتهر به المطبخ الإيطالي، و يمكن تناوله في وجبة الفطور أو كوجبة خفيفة أثناء النهار، لذلك اخترنا لكم الخبز الإيطالي اللذيذ و سهل التحضير، كما أن وجود الزيتون فيه يضيف إليه الكثير من الفوائد الغذائية المهمة لصحة الجسم.

الخبز البوري الهندي

الخبز البوري الهندي أحد أنواع الخبز اللذيذة و الصحية و سهلة التحضير، فهو لا يحتوي على الكثير من المكونات، و يحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة لصحة الجسم و يمكن تناوله في وجبة الإفطار كوجبة خفيفة.

رولات الخبز المقلي

يعتبر رولات الخبز المقلي أحد أنواع الخبز المميزة و الجديدة، فهي تحتوي على العديد من المواد الغذائية، و يمكن تناوله مع السلطات مثل الفتوش، كما أنه يقدم كطبق جانبي للشوربات بكل أنواعها، و طريقة تحضيره سهلة وسريعة.

الخبز الهندي Naan

يعتبر خبز النان الهندي من الأطباق الجانبية المميزة، و يمكن تحضيره بسهولة فهو يتميز بطعمه اللذيذ، و يعد خليطا بين الحلو و المالح، و وجود الثوم فيه يضيف إليه نكهة رائعة و فوائد كثيرة على صحة الجسم.