البحث عن مواضيع

من أكثر الأخبار التي نسمع بها وأصبحت متداولة بين الناس، بل أنه يتم نشرها في الصُحف والمواقع الإلكترونية هي سرقة السيارات، وباتت هذه الظاهرة تؤرق الكثير من مالكي وأصحاب السيارات، حيث أنه لم يعُد هنالك وقت محدد للسرقة بل أنها قد تحدث في منتصف النهار أو في الصباح الباكر، والجزء الأكبر من مالكي السيارات وسائقيها لا يعرفون الطرق المتنوعة والوسائل المختلفة المُستخدمة في تأمين السيارة وحمايتها من السرقة، ونقدم لكم في مقالتنا هذه بعض الوسائل المتبعة من أجل حماية السيارة من السرقة مطلقا. وسائل حماية السيارة من السرقة تفادي التنقل بالأماكن المعزولة على سائق السيارة أن يبتعد قدر الإمكان عن المناطق البعيدة عن السُكان والتي لا يوجد فيها حركة سير، للابتعاد قدر الامكان عن قاطعي الطُرق وسارقي السيارات. عدم ركن السيارة في أماكن غريبة في حال ذهبت إلى مكان تزوره لأول مره أو بعيد عن مكان سكنك، وعادة ما يكون هذا المكان مُزدحم بالمارة والسيارات، يتوجب عليك البحث عن موقف سيارات بالأجرة وركن سيارتك فيه وذلك لتفادي أي مفاجئات قد تحدث لسيارتك. استعمال كراج أو بناء كراج خاص لسيارتك فعندما تكون السيارة مركونة داخل كراجك الخاص المغلق، فإنك تمنع سارقي السيارات من الوصول إليها ولا سيما أثناء الليل حيث يكون صاحبها في حال سُبات عميق. غلق عجلة القيادة فبعد ركن السيارة في مكان آمن وسحب المفتاح منها، ولف الدركسون حتى يتم غلقه بالكامل أو سماع ما تعرف بتعشيقة الأمان. فصل السيارة تحتوي السيارة على ما يشبه مفتاح تأمين أو فصل كهرباء السيارة، فعلى صاحب السيارة أن يُفعل هذه الميزة إذا كانت سيارته تحتوي عليها وإن لم تكن فبإمكانه إضافته عند الفني المُختص ووضعها في مكان سري لا يعرفه إلا صاحبها. وضع أجهزة الإنذار مع تطور التكنلوجيا اصبح بالأمكان وضع جهاز إنذار متطور للسيارة، وتمكن هذا النوع من الأجهزة صاحب السيارة من معرفة أي خطر تتعرض له السيارة في حال حاول أحد اللصوص سرقة السيارة أو حتى لمسها. أجهزة التتبع يوجد أجهزة تتبع ذات انظمة حديثة ومتطورة، يتم تركيبها في السيارات ليستطيع مالك السيارة من معرفة مكان سيارته، عن طريق ارسال رسائل إلى الهاتف، أو عن طريق خدمة GPS أو الإنترنت، وتتوفر هذه الأجهزة في الأسواق العربية وبكثرة وبسعر مقبول. في هذا الموضوع يجب الحذر وأن تبقى مُستيقظاً دوماً ومتنبهاً لأي خطر من الممكن أن يحدث لسيارتك، ويجب الحرص عليها وعلى أمانها وعدم إهمالها. اقرأ أيضا: مكونات دينمو السيارة فوائد حزام الأمان ما هي تقنية VVT-I

وسائل حماية السيارة من السرقة

وسائل حماية السيارة من السرقة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

من أكثر الأخبار التي نسمع بها وأصبحت متداولة بين الناس، بل أنه يتم نشرها في الصُحف والمواقع الإلكترونية هي سرقة السيارات، وباتت هذه الظاهرة تؤرق الكثير من مالكي وأصحاب السيارات، حيث أنه لم يعُد هنالك وقت محدد للسرقة بل أنها قد تحدث في منتصف النهار أو في الصباح الباكر، والجزء الأكبر من مالكي السيارات وسائقيها لا يعرفون الطرق المتنوعة والوسائل المختلفة المُستخدمة في تأمين السيارة وحمايتها من السرقة، ونقدم لكم في مقالتنا هذه بعض الوسائل المتبعة من أجل حماية السيارة من السرقة مطلقا.

وسائل حماية السيارة من السرقة

  • تفادي التنقل بالأماكن المعزولة
    على سائق السيارة أن يبتعد قدر الإمكان عن المناطق البعيدة عن السُكان والتي لا يوجد فيها حركة سير، للابتعاد قدر الامكان عن قاطعي الطُرق وسارقي السيارات.
  • عدم ركن السيارة في أماكن غريبة
    في حال ذهبت إلى مكان تزوره لأول مره أو بعيد عن مكان سكنك، وعادة ما يكون هذا المكان مُزدحم بالمارة والسيارات، يتوجب عليك البحث عن موقف سيارات بالأجرة وركن سيارتك فيه وذلك لتفادي أي مفاجئات قد تحدث لسيارتك.
  • استعمال كراج أو بناء كراج خاص لسيارتك
    فعندما تكون السيارة مركونة داخل كراجك الخاص المغلق، فإنك تمنع سارقي السيارات من الوصول إليها ولا سيما أثناء الليل حيث يكون صاحبها في حال سُبات عميق.
  • غلق عجلة القيادة
    فبعد ركن السيارة في مكان آمن وسحب المفتاح منها، ولف الدركسون حتى يتم غلقه بالكامل أو سماع ما تعرف بتعشيقة الأمان.
  • فصل السيارة
    تحتوي السيارة على ما يشبه مفتاح تأمين أو فصل كهرباء السيارة، فعلى صاحب السيارة أن يُفعل هذه الميزة إذا كانت سيارته تحتوي عليها وإن لم تكن فبإمكانه إضافته عند الفني المُختص ووضعها في مكان سري لا يعرفه إلا صاحبها.
  • وضع أجهزة الإنذار
    مع تطور التكنلوجيا اصبح بالأمكان وضع جهاز إنذار متطور للسيارة، وتمكن هذا النوع من الأجهزة صاحب السيارة من معرفة أي خطر تتعرض له السيارة في حال حاول أحد اللصوص سرقة السيارة أو حتى لمسها.
  • أجهزة التتبع
    يوجد أجهزة تتبع ذات انظمة حديثة ومتطورة، يتم تركيبها في السيارات ليستطيع مالك السيارة من معرفة مكان سيارته، عن طريق ارسال رسائل إلى الهاتف، أو عن طريق خدمة GPS أو الإنترنت، وتتوفر هذه الأجهزة في الأسواق العربية وبكثرة وبسعر مقبول.

في هذا الموضوع يجب الحذر وأن تبقى مُستيقظاً دوماً ومتنبهاً لأي خطر من الممكن أن يحدث لسيارتك، ويجب الحرص عليها وعلى أمانها وعدم إهمالها.

اقرأ أيضا:
مكونات دينمو السيارة
فوائد حزام الأمان
ما هي تقنية VVT-I

مواضيع من نفس التصنيف