البحث عن مواضيع

ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الوجبات الخفيفة بهدف إنقاص الوزن، و لكن وفقا لعديد من الدراسات الحديثة، فان عادة تناول الوجبات الخفيفة تساعد في إضافة الكثير من السعرات الحرارية، مع القليل من العناصر الغذائية، و من أهم هذه الوجبات : تفاح مع حليب خال من الدسم تشكل الفواكه اختيارا ممتازا للوجبات الخفيفة، لكن عادة ما يتطلب الأمر تناول القيل من البروتين للحصول على أفضل  نمط تغذية، بحيث أثبتت العديد من الدراسات إن البروتين  يساعد في  الاحتفاظ بمستويات الطاقة داخل الجسم، بالإضافة إلى الشعور بالشبع لعدة ساعات. الجبن مع الافوكادو تعتبر وجبة الجبن و الافوكادو وجبة ممتازة، و مفيدة في حالات الشعور بالجوع، بحيث يمكن تناول نصف ثمرة من الافوكادو مع القليل من الجبن قليلة الدسم، فهذا يمد الجسم بما يقارب 9 جرام من البروتين، و 7 جرام من الألياف، و 200 سعره حرارية. العدس مع بذور عباد الشمس وخبز ألبيتا يعتبر العدس مصدرا ممتاز للحديد ، بالإضافة إلى تحفيزه عملية التمثيل الغذائي، و هو من الأطعمة التي يغفل عنها الكثيرون ، بحيث يمكن تناول وجبه العدس الأسمر مع بذور عباد الشمس، و الليمون، و البقدونس ، و يمكن إضافة القليل من الليمون، و الملح و الفلفل الأسود مع خبز ألبيتا، و تعد وجبة خفيفة متكاملة، و غنية بالعديد من العناصر الغذائية، بحيث تقدم ما يقارب 180 سعره حرارية ، و 10 جرام من البروتين، و الألياف. سلطة الخضروات تعد من إحدى الوجبات المهمة التي يجب وضعها في خطة النظام الغذائي،  ويفضل احتوائها على الخيار، و الخس، و الطماطم، و الفلفل الأخضر، بحيث تحتوى هذه الوجبة على 270 سعره حرارية. أسباب لتناول الفول السوداني لفقدان المزيد من الوزن أفضل الخضروات لخسارة الوزن أفضل الشوربات لتخفيف الوزن

وجبات خفيفة قليلة السعرات الحرارية لفقدان الوزن

lose-weight-with-these-top-5-low-calorie-snacks
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الوجبات الخفيفة بهدف إنقاص الوزن، و لكن وفقا لعديد من الدراسات الحديثة، فان عادة تناول الوجبات الخفيفة تساعد في إضافة الكثير من السعرات الحرارية، مع القليل من العناصر الغذائية، و من أهم هذه الوجبات :

تفاح مع حليب خال من الدسم

تشكل الفواكه اختيارا ممتازا للوجبات الخفيفة، لكن عادة ما يتطلب الأمر تناول القيل من البروتين للحصول على أفضل  نمط تغذية، بحيث أثبتت العديد من الدراسات إن البروتين  يساعد في  الاحتفاظ بمستويات الطاقة داخل الجسم، بالإضافة إلى الشعور بالشبع لعدة ساعات.

الجبن مع الافوكادو

تعتبر وجبة الجبن و الافوكادو وجبة ممتازة، و مفيدة في حالات الشعور بالجوع، بحيث يمكن تناول نصف ثمرة من الافوكادو مع القليل من الجبن قليلة الدسم، فهذا يمد الجسم بما يقارب 9 جرام من البروتين، و 7 جرام من الألياف، و 200 سعره حرارية.

العدس مع بذور عباد الشمس وخبز ألبيتا

يعتبر العدس مصدرا ممتاز للحديد ، بالإضافة إلى تحفيزه عملية التمثيل الغذائي، و هو من الأطعمة التي يغفل عنها الكثيرون ، بحيث يمكن تناول وجبه العدس الأسمر مع بذور عباد الشمس، و الليمون، و البقدونس ، و يمكن إضافة القليل من الليمون، و الملح و الفلفل الأسود مع خبز ألبيتا، و تعد وجبة خفيفة متكاملة، و غنية بالعديد من العناصر الغذائية، بحيث تقدم ما يقارب 180 سعره حرارية ، و 10 جرام من البروتين، و الألياف.

سلطة الخضروات

تعد من إحدى الوجبات المهمة التي يجب وضعها في خطة النظام الغذائي،  ويفضل احتوائها على الخيار، و الخس، و الطماطم، و الفلفل الأخضر، بحيث تحتوى هذه الوجبة على 270 سعره حرارية.

أسباب لتناول الفول السوداني لفقدان المزيد من الوزن

أفضل الخضروات لخسارة الوزن

أفضل الشوربات لتخفيف الوزن