البحث عن مواضيع

مقدمة عن السناب شات جميعنا سمعنا عن التطبيق الجديد على الهواتف المحمولة وهو السناب شات والذي يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع الفيديو والصور فهذا التطبيق يعتبر لمراسلة ومشاركة اللحظات بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط الصورة أو الفيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به وإرساله إلى صديق أو اضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع الأصدقاء كما أن رؤيتها تكون لمدة محددة أقصاها عشر ثواني ثم تختفي ومع انتشار التطبيق بشكل كبير في العالم انتشر بين المستخدمين سؤال حول إمكانية التجسس على السناب شات وهل يمكن أن يصل إليه الهاكرز؟ هل يمكن التجسس على السناب شات غالبية مستخدمي السناب شات تتراوح أعمارهم بين 13 و 23، التطبيق ممتع و يسهل إستخدامه لتبادل الصور والمحتويات الأخرى، بحيث لا تبقى بشكل دائم منشورة على شبكة الانترنت، و مع أن هذه هي أحد مزايا التطبيق، و لكنه يشجع أيضا للمستخدمين كذلك على نشر محتوى مشكوك فيه أو غير أخلاقي، مع احتمالية أن يتم تسريب ذلك على شبكة الإنترنت أو مشاركته مع من هم غير مقصودين به، حيث أن المشكلة هي أن المحتوى المتشارك يمكن إلتقاطه و حفظه باستخدام لقطات للشاشة، وحتى على الرغم من الشعور الزائف بالأمان الذي تقدمه طبيعة البرنامج المؤقتة في ميزة السناب شات، لكن الصور يمكن بالفعل أن يتم مشاركتها في نهاية المطاف مع الأشخاص غير المصرح لهم، لذلك ظهرت تطبيقات التجسس على السناب شات هدفها مساعدة الوالدين على مراقبة أطفالهم ومراقبة أنشطتهم، وأيضا مساعدة ارباب العمل الذين يرغبون في الحفاظ على الإنتاجية والتأكد من أن الموظفين لا يضيعون وقتهم، لكن استخدمت هذه التطبيقات أيضا من أجل التجسس على أشخاص معينين، لذلك يجب الإنتباه إلى الصور و المحتويات التي يتم مشاركتها على السناب شات. الكلمات المستخدمة في تطبيق السناب شات هناك عدة كلمات تستخدم في تطبيق السناب شات وهذه الكلمات هي: Snapchatters يشير هذا المصطلح إلى مستخدمي تطبيق السناب شات. Snap يشير هذا المصطلح إلى لقطة، و هي عبارة عن صورة أو فيديو تم التقاطه عبر السناب شات، بحيث يمكن إرسال اللقطة Snap لمستخدمي سناب شات Snapchatters أو إرسال عدة لقطات لعدة مستخدمين، و التي لا يمكن رؤيتها إلا من قبل المستلم المحدد و لوقت معين من ثانية إلى عشر ثواني. Snapback يشير هذا المصطلح إلى قيام المستلم  بالرد على لقطة أو Snap تم إرسالها له. Story يشير هذا المصطلح إلى إمكانية إرسال لقطة أو Snap لمجموعة من الأصدقاء، وبإمكان المستلمين رؤيتها لعدد مرات مفتوح خلال 24 ساعة، كما تشير إلى إمكانية إرسال عدة لقطات أو snaps للقصة الخاصة بالمستخدم بحيث يتم تجميعها لتشكل قصة واحدة. Scores يشير هذا المصطلح إلى إجمالي عدد اللقطات التي قام المستخدم بإرسالها و استقبالها، و التي تظهر بجانب اسم كل مستخدم في قائمة الاتصال الخاصة بالأصدقاء. Chat يشير هذا المصطلح إلى الميزة التي تسمح للمستخدمين بالتواصل فيما بينهم عن طريق الرسائل الخاصة. Here ويشير هذا المصطلح إلى سمة فرعية موجود داخل الدردشة تتيح للمستخدمين القيام ببث الفيديو والصوت للأصدقاء بشكل مباشر أثناء الدردشة.

هل يمكن التجسس على السناب شات ؟

هل يمكن التجسس على السناب شات ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

مقدمة عن السناب شات

جميعنا سمعنا عن التطبيق الجديد على الهواتف المحمولة وهو السناب شات والذي يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع الفيديو والصور فهذا التطبيق يعتبر لمراسلة ومشاركة اللحظات بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط الصورة أو الفيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به وإرساله إلى صديق أو اضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع الأصدقاء كما أن رؤيتها تكون لمدة محددة أقصاها عشر ثواني ثم تختفي ومع انتشار التطبيق بشكل كبير في العالم انتشر بين المستخدمين سؤال حول إمكانية التجسس على السناب شات وهل يمكن أن يصل إليه الهاكرز؟

هل يمكن التجسس على السناب شات

غالبية مستخدمي السناب شات تتراوح أعمارهم بين 13 و 23، التطبيق ممتع و يسهل إستخدامه لتبادل الصور والمحتويات الأخرى، بحيث لا تبقى بشكل دائم منشورة على شبكة الانترنت، و مع أن هذه هي أحد مزايا التطبيق، و لكنه يشجع أيضا للمستخدمين كذلك على نشر محتوى مشكوك فيه أو غير أخلاقي، مع احتمالية أن يتم تسريب ذلك على شبكة الإنترنت أو مشاركته مع من هم غير مقصودين به، حيث أن المشكلة هي أن المحتوى المتشارك يمكن إلتقاطه و حفظه باستخدام لقطات للشاشة، وحتى على الرغم من الشعور الزائف بالأمان الذي تقدمه طبيعة البرنامج المؤقتة في ميزة السناب شات، لكن الصور يمكن بالفعل أن يتم مشاركتها في نهاية المطاف مع الأشخاص غير المصرح لهم، لذلك ظهرت تطبيقات التجسس على السناب شات هدفها مساعدة الوالدين على مراقبة أطفالهم ومراقبة أنشطتهم، وأيضا مساعدة ارباب العمل الذين يرغبون في الحفاظ على الإنتاجية والتأكد من أن الموظفين لا يضيعون وقتهم، لكن استخدمت هذه التطبيقات أيضا من أجل التجسس على أشخاص معينين، لذلك يجب الإنتباه إلى الصور و المحتويات التي يتم مشاركتها على السناب شات.

wainblog-snapchat-code1

الكلمات المستخدمة في تطبيق السناب شات

هناك عدة كلمات تستخدم في تطبيق السناب شات وهذه الكلمات هي:

Snapchatters

يشير هذا المصطلح إلى مستخدمي تطبيق السناب شات.

Snap

يشير هذا المصطلح إلى لقطة، و هي عبارة عن صورة أو فيديو تم التقاطه عبر السناب شات، بحيث يمكن إرسال اللقطة Snap لمستخدمي سناب شات Snapchatters أو إرسال عدة لقطات لعدة مستخدمين، و التي لا يمكن رؤيتها إلا من قبل المستلم المحدد و لوقت معين من ثانية إلى عشر ثواني.

Snapback

يشير هذا المصطلح إلى قيام المستلم  بالرد على لقطة أو Snap تم إرسالها له.

Story

يشير هذا المصطلح إلى إمكانية إرسال لقطة أو Snap لمجموعة من الأصدقاء، وبإمكان المستلمين رؤيتها لعدد مرات مفتوح خلال 24 ساعة، كما تشير إلى إمكانية إرسال عدة لقطات أو snaps للقصة الخاصة بالمستخدم بحيث يتم تجميعها لتشكل قصة واحدة.

Scores

يشير هذا المصطلح إلى إجمالي عدد اللقطات التي قام المستخدم بإرسالها و استقبالها، و التي تظهر بجانب اسم كل مستخدم في قائمة الاتصال الخاصة بالأصدقاء.

Chat

يشير هذا المصطلح إلى الميزة التي تسمح للمستخدمين بالتواصل فيما بينهم عن طريق الرسائل الخاصة.

Here

ويشير هذا المصطلح إلى سمة فرعية موجود داخل الدردشة تتيح للمستخدمين القيام ببث الفيديو والصوت للأصدقاء بشكل مباشر أثناء الدردشة.