البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

في حين يترقب البعض حلول يوم الجمعة 20 آذار بفارغ الصبر لتسجيل ظاهرة كسوف الشمس بالصور و الفيديو , إلا أن الكثير قد عزم على إلغاء كامل المخططات و المشاريغ خوفا و قلقا من ظاهرة كسوف الشمس. و بالرغم أننا جميعا ما زلنا نذكر تلك السنين الماضية التي كنا نترقب فيها كسوف الشمس بإغلاق النوافذ و الأبواب و الجلوس في البيت خائفين من استراق النظر إلى الخارج, إلا أننا الآن اصبحنا متميزين بثقافتنا اللامحدودة التي غيرت كامل معتقداتنا و تصرفاتنا الخاطئة التي كنا نقوم بها منذ القدم. و يحدث كشوف الشمس عندما تكون الأرض و القمر و الشمس في خط مستقيم, و يكون القمر في المنتصف مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس للقمر مؤديا لحدوث ظاهرة كسوف الشمس, و يشهد الكسوف الجزئي كل من الأردن, مصر,  فلسطين , سوريا , لبنان, العراق, ليبيا , الجزائر, تونس, المغرب, الجزائر, و موريتانيا , في حين يمكن مشاهدة الكسوف الجزئي من شمال أفريقيا و أوروبا و شمال آسيا. و ليس هناك ما يدعو للقلق طالما يتجنب الشخص النظر إلى الشمس في وقت الكسوف, إذ يستطيع الأشخاص الذين يرغبون بتسجيل الحدث اتخاذ التدابير لمواجهة اضرار التعرض للشمس من خلال استخدام النظارات الخاصة لكسوف الشمس , نظرا لأن النظر المباشر إلى ضوء الشمس يؤدي لتعرض العين للعديد من الاشعة الضارة كالأشعة تحت الحمراء, مما ينتج عنه ضرر العين . ولذلك كل ما عليكم القيام به هو تجنب النظر إلى اشعة الشمس و إيلاء الاهتمام لأطفالكم في هذا اليوم دون أن تبذلو جهود كثيرة قي التخفي من أشعة الشمس داخل منازلكم.

هل هناك سبب حقيقي للخوف من كسوف الشمس ؟؟

20100118093808_eclipse_kotsiopoulos
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

في حين يترقب البعض حلول يوم الجمعة 20 آذار بفارغ الصبر لتسجيل ظاهرة كسوف الشمس بالصور و الفيديو , إلا أن الكثير قد عزم على إلغاء كامل المخططات و المشاريغ خوفا و قلقا من ظاهرة كسوف الشمس.

و بالرغم أننا جميعا ما زلنا نذكر تلك السنين الماضية التي كنا نترقب فيها كسوف الشمس بإغلاق النوافذ و الأبواب و الجلوس في البيت خائفين من استراق النظر إلى الخارج, إلا أننا الآن اصبحنا متميزين بثقافتنا اللامحدودة التي غيرت كامل معتقداتنا و تصرفاتنا الخاطئة التي كنا نقوم بها منذ القدم.

و يحدث كشوف الشمس عندما تكون الأرض و القمر و الشمس في خط مستقيم, و يكون القمر في المنتصف مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس للقمر مؤديا لحدوث ظاهرة كسوف الشمس, و يشهد الكسوف الجزئي كل من الأردن, مصر,  فلسطين , سوريا , لبنان, العراق, ليبيا , الجزائر, تونس, المغرب, الجزائر, و موريتانيا , في حين يمكن مشاهدة الكسوف الجزئي من شمال أفريقيا و أوروبا و شمال آسيا.

و ليس هناك ما يدعو للقلق طالما يتجنب الشخص النظر إلى الشمس في وقت الكسوف, إذ يستطيع الأشخاص الذين يرغبون بتسجيل الحدث اتخاذ التدابير لمواجهة اضرار التعرض للشمس من خلال استخدام النظارات الخاصة لكسوف الشمس , نظرا لأن النظر المباشر إلى ضوء الشمس يؤدي لتعرض العين للعديد من الاشعة الضارة كالأشعة تحت الحمراء, مما ينتج عنه ضرر العين .

ولذلك كل ما عليكم القيام به هو تجنب النظر إلى اشعة الشمس و إيلاء الاهتمام لأطفالكم في هذا اليوم دون أن تبذلو جهود كثيرة قي التخفي من أشعة الشمس داخل منازلكم.

مواضيع قد تهمك