البحث عن مواضيع

تسعى شركة سامسونغ المنافس الأقوى لشركة أبل في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية, إلى حظر بيع أجهزة الأي فون في اليابان, بعد أن تقدمت بطلب ذلك من أحدى محاكم العاصمة اليابنية طوكيو, و ذلك بحجة إنتهاك حقوق براءة الإختراع المسجلة لسامسونغ. و لا تعد هذه الدعوى بداية الصراع القضائي بين أبل و سامسونغ, فقد حصلت شركة أبل على حكم بحظر بيع الجهاز اللوحي غلاكسي 10.1 الخاص بشركة سامسونغ بشكل مؤقت في استراليا, و ذلك بنفس الحجة, و هي إنتهاك حقوق براءة الإختراع, و قد سعت أبل منذ فرض حظر على مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج غالاكسي S , و الجهاز اللوحي غالاكسي في ألمانيا و بلدان أخرى, و قد تقدمت شركة سامسونغ بطلب من المحكمة الاسترالية برفع الحظر عن بيع أجهزتها, كما ردت التهمه على أبل و التي على حد قولها أنها إنتهكت براءة الإختراع في في ثلاثة تقنيات لاسلكية ضرورية لتشغيل هواتفها المحمولة. كما رفضت محكمة هولندية محاولة من جانب سامسونج لحظر بيع هواتف أبل الجيل الثالث 3G و أجهزة الكمبيوتر اللوحي هناك بسبب التجاوزات المزعومة لبراءة الإختراع في التقنيات اللاسلكية. سامسونج تسعى أيضا لمنع مبيعات أي فون 4S  في ايطاليا و فرنسا في دعاوى منفصلة, لكن أبل تواصل بيع النموذج الجديد هناك. تقول شركة سامسونغ " أن شركة أبل واصلت إنتهاك حقوق براءات الإختراع لدينا مجانا و الركوب على تقنياتنا, و أننا لن نقف مكتوفي الأيدي و سنحمي ممتلكاتنا الفكرية ". تخوض كل من الشركتين مجموعة كبيرة من الدعاوى في مختلف البلدان, من أجل وقف بيع أجهزة الشركة الأخرى. اقرأ ايضا: سامسونج تبيع 10 ملاين جهاز ” Galaxy S II ” خلال 5 أشهر طلبات الشراء لـI phone 4S تحطم الرقم القياسي

هل ستتمكن سامسونغ من حظر بيع الــ i phone 4S ؟

هل ستتمكن سامسونغ من حظر بيع الــ i phone 4S ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

تسعى شركة سامسونغ المنافس الأقوى لشركة أبل في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية, إلى حظر بيع أجهزة الأي فون في اليابان, بعد أن تقدمت بطلب ذلك من أحدى محاكم العاصمة اليابنية طوكيو, و ذلك بحجة إنتهاك حقوق براءة الإختراع المسجلة لسامسونغ.

و لا تعد هذه الدعوى بداية الصراع القضائي بين أبل و سامسونغ, فقد حصلت شركة أبل على حكم بحظر بيع الجهاز اللوحي غلاكسي 10.1 الخاص بشركة سامسونغ بشكل مؤقت في استراليا, و ذلك بنفس الحجة, و هي إنتهاك حقوق براءة الإختراع, و قد سعت أبل منذ فرض حظر على مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج غالاكسي S , و الجهاز اللوحي غالاكسي في ألمانيا و بلدان أخرى, و قد تقدمت شركة سامسونغ بطلب من المحكمة الاسترالية برفع الحظر عن بيع أجهزتها, كما ردت التهمه على أبل و التي على حد قولها أنها إنتهكت براءة الإختراع في في ثلاثة تقنيات لاسلكية ضرورية لتشغيل هواتفها المحمولة.

كما رفضت محكمة هولندية محاولة من جانب سامسونج لحظر بيع هواتف أبل الجيل الثالث 3G و أجهزة الكمبيوتر اللوحي هناك بسبب التجاوزات المزعومة لبراءة الإختراع في التقنيات اللاسلكية.

سامسونج تسعى أيضا لمنع مبيعات أي فون 4S  في ايطاليا و فرنسا في دعاوى منفصلة, لكن أبل تواصل بيع النموذج الجديد هناك.

تقول شركة سامسونغ ” أن شركة أبل واصلت إنتهاك حقوق براءات الإختراع لدينا مجانا و الركوب على تقنياتنا, و أننا لن نقف مكتوفي الأيدي و سنحمي ممتلكاتنا الفكرية “.

تخوض كل من الشركتين مجموعة كبيرة من الدعاوى في مختلف البلدان, من أجل وقف بيع أجهزة الشركة الأخرى.

اقرأ ايضا:
سامسونج تبيع 10 ملاين جهاز ” Galaxy S II ” خلال 5 أشهر
طلبات الشراء لـI phone 4S تحطم الرقم القياسي