يعتقد الكثير من الأشخاص ان تناول الماء أثناء الأكل أو بعده أمر ضار , حيث يرى البعض أن الماء يخفف من أحماض المعدة و يؤثر على عملية الهضم, إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ حسب ما ذكرته تقارير Mayoclinic الطبية. حيث يساعد شرب الماء و السوائل الأخرى على تكسير الغذاء , الأمر الذي يسمح للجسم بامتصاص المواد الغذائية و التخفيف من البراز, مما يقلل من الاصابة بالامساك, و تتفاوت المشروبات التي تساعد على عملية الهضم, إذ أن تناول الماء افضل كثيرا من تناول المشروبات التي تحتوي على النيكوتين, و التي تحفز من الانتاج الحمضي للمعدة. و هناك العديد من الفوائد الصحية و التي تحفز من تناول الماء, فالماء يحتوي على العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم, بالإضافة إلى دور الماء في فقدان الوزن, حيث يؤدي تناول الماء إلى شعور الفرد بالامتلاء و بالتالي خسارة الوزن.

هل تناول الماء أثناء الأكل أمر ضار

هل تناول الماء أثناء الأكل أمر ضار

بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يعتقد الكثير من الأشخاص ان تناول الماء أثناء الأكل أو بعده أمر ضار , حيث يرى البعض أن الماء يخفف من أحماض المعدة و يؤثر على عملية الهضم, إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ حسب ما ذكرته تقارير Mayoclinic الطبية.

حيث يساعد شرب الماء و السوائل الأخرى على تكسير الغذاء , الأمر الذي يسمح للجسم بامتصاص المواد الغذائية و التخفيف من البراز, مما يقلل من الاصابة بالامساك, و تتفاوت المشروبات التي تساعد على عملية الهضم, إذ أن تناول الماء افضل كثيرا من تناول المشروبات التي تحتوي على النيكوتين, و التي تحفز من الانتاج الحمضي للمعدة.

و هناك العديد من الفوائد الصحية و التي تحفز من تناول الماء, فالماء يحتوي على العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم, بالإضافة إلى دور الماء في فقدان الوزن, حيث يؤدي تناول الماء إلى شعور الفرد بالامتلاء و بالتالي خسارة الوزن.