الأرز الأببض هو الغذاء الرئيسي لكثير من البلدان في العالم, ووفقا للعديد من الدراسات فإن إزالة القشرة الخارجة للأرز الأبيض, يسبب في إزالة الكثير من القيمة الغذائية, مما يجعل الأرز البني له قيمة غذائية أكثر من الأرز الأبيض. الأرز الأبيض والتغذية الأرز الأبيض هو مصدر السعرات الحرارية الجيدة, كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ, يحتوي حوالي على 165 سعرة حرارية, في حين ان معظم السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات, حيث يحتوي الأرز الأبيض على 90% من الكربوهيدرات, وعلى الرغم من أن الأرز البني يقدم ألياف أكثر, إلا أن الأرز الأبيض يحتوي على نسب جيدة من البروتين. الفيتامينات والمعادن الأرز الأبيض يوجد فيه فيتامينات ومعادن أقل من الأرز البني, مع استثناء الحديد, حيث ان الأرز البني يحتوي على مستويات أعلى بكثير من الفوسفور والمغنيسيوم, في حين أن الأرز الأبيض يوجد فيه العديد من النياسين والثيامين, وكذلك السيلينيوم والمنجنيز, التي تعزز وظائف خلايا الدم. المخاطر الصحية تكرار تناول الأرز الأبيض بشكل مستمر, مؤشر على ارتفاع نسبة السكر في الدم, وهذا يعني انهيار الجلوكوز بسرعة, حيث ان الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ,كما اظهرت الدراسات أن تناول خمس حصص أو أكثر من الأرز الأبيض في الأسبوع, يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 17%. فيتامينات لعظام قوية ما هو الفيتامين المتسبب بمرض السكري من النوع 2؟ بعض استخدامات الارز

هل تناول الأرز الأبيض صحي بالنسبة لك؟

هل تناول الأرز الأبيض صحي بالنسبة لك؟

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

الأرز الأببض هو الغذاء الرئيسي لكثير من البلدان في العالم, ووفقا للعديد من الدراسات فإن إزالة القشرة الخارجة للأرز الأبيض, يسبب في إزالة الكثير من القيمة الغذائية, مما يجعل الأرز البني له قيمة غذائية أكثر من الأرز الأبيض.

الأرز الأبيض والتغذية

الأرز الأبيض هو مصدر السعرات الحرارية الجيدة, كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ, يحتوي حوالي على 165 سعرة حرارية, في حين ان معظم السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات, حيث يحتوي الأرز الأبيض على 90% من الكربوهيدرات, وعلى الرغم من أن الأرز البني يقدم ألياف أكثر, إلا أن الأرز الأبيض يحتوي على نسب جيدة من البروتين.

الفيتامينات والمعادن

الأرز الأبيض يوجد فيه فيتامينات ومعادن أقل من الأرز البني, مع استثناء الحديد, حيث ان الأرز البني يحتوي على مستويات أعلى بكثير من الفوسفور والمغنيسيوم, في حين أن الأرز الأبيض يوجد فيه العديد من النياسين والثيامين, وكذلك السيلينيوم والمنجنيز, التي تعزز وظائف خلايا الدم.

المخاطر الصحية

تكرار تناول الأرز الأبيض بشكل مستمر, مؤشر على ارتفاع نسبة السكر في الدم, وهذا يعني انهيار الجلوكوز بسرعة, حيث ان الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ,كما اظهرت الدراسات أن تناول خمس حصص أو أكثر من الأرز الأبيض في الأسبوع, يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 17%.

فيتامينات لعظام قوية

ما هو الفيتامين المتسبب بمرض السكري من النوع 2؟

بعض استخدامات الارز