هايدي فتاة جبال الألب مسلسل كرتون ياباني قديم تمَّ عرضه لأول مرة على قناة فوجي اليابانية في العام 1974، و هو من روائع الأدب الأوروبيّة حيث أن قصّة المسلسل مبنيّة على رواية سويسريّة كتبت في عام 1880 من قبل الروائي يوحنا سبايري. يتكوّن المسلسل من موسم واحد مقسم إلى 52 حلقة مترابطة يروي قصّة فتاة يتيمة تبلغ من العمر 5 أعوام. ملخص مسلسل هايدي تبدأ أحداث المسلسل عندما تحصل العمّة ديتي على وظيفة في فرانك فورت، و هي عمّة هايدي التي ربتها بعد وفاة والديها. تفكر العمة ديتي بإرسالها إلى جدها أونجي الذي يسكن في جبال الألب على مقربة من قرية دورفلي. يمتلك الجد اونجي سمعة سيئة في القرية مبنية على قصة قديمة تدعي بأنَّه قام بقتل أحد الرجال و يعيش في معزل عن القرية بالقرب من الجبال. تصل إلى منزل الجد و تتركها العمّة ديتي و تذهب إلى فرانك فروت من أجل العمل. تستطيع هايدي أن تكسب قلب الجد أونجي و تعيش معه أيام جميلة خلال الصيف، و تصادف أحد الأطفال يدعى بيتر و هو يقوم برعي الأغنام لأهل القرية. لم تتمكّن هايدي من الذهاب إلى المدرسة و لذلك لكون الجد أونجي منعها من ذلك، ولذلك قضت جميع أيام الصيف على التلال مع بيتر و خلال الشتاء كانت تزور منزله. استمرّت أيامها الجميلة في جبال الألب حتى حضرت العمّة ديتي التي عادة بسبب حصولها على فرصة ذهبية لهايدي، و هي أن تعيش مع عائلة ألمانية ثريّة كي ترافق أبنتهم المقعدة. لكي تتمكّن العمة ديتي من اصطحابها، أخفت الأمر عنها و عن الجدي أونجي، و أخبرتهم بأنها سوف تأخذها لكي تجلب الهدايا. بعد وصولها و العمة ديتي إلى فرانك فورت، تم تسليمها للسيدة روتنمير المسؤولة عن الطفلة المُقعدة. تمكّنت من إنشاء صداقة مع الطفلة المُقعدة كارلا بسرعة كبيرة، و لكنها أحدثت فوضى كبيرة في المنزل بسبب محاولاتها للهرب. في نهاية المطاف أجبرت هايدي على المكوث مع كارلا و لم تتمكن من الهرب. خلال تواجد هايدي في منزل كارلا تمكنت من تعلم القراءة و الكتابة على يد جدّة كارلا بعد أن فشل المدرس في تعليمها. كما قامت بسرد العديد من القصص لكارلا عن جبال الألب ممّا جعلها تتمنى أن تزورها في أحد الأيام. بعد مرور وقت طويل على وجودها في منزل كارلا بدأت حالتها النفسية تسوء و أصبحت تمشي خلال نومها. كما تأثرت حالتها الصحيّة بشكل كبير ممّا استدعى حضور الطبيب الذي أكتشف أنها تعاني بسبب بعدها عن جبال الألب و جدّها و بيتر. لذلك قرر السيد سيسيمان والد كارلا إعادتها لجدها و وعد أبنته أن يرسلها لزيارة هايدي. بعد عودتها إلى جدّها قاما بإصلاح منزلهما المتهدّم قبل الشتاء، وتمكّنت من الذهاب للمدرسة مما جعلها تكون صداقات هي و جدها مع أهل القرية. في وقت لاحق أصرّت كارلا على زيارة هايدي و لكن والدها كان رافضاً بسبب صعوبة الطبيعة في جبال الألب. لذلك أرسل الطبيب للتأكد من ملائمة الظروف لحالة كارلا الصحية، استطاعت هايدي و الجد أونجي من إقناع الطبيب لإحضار كارلا. أرسلت كارلا لجبال الألب لزيارة هايدي و عند وصولها بدأت حالتها بالتحسن و قامت هايدي و الجد أونجي و أطفال القرية بمساعدتها على السير حتى تمكنت من السير بمفردها. في نهاية المسلسل عادة كارلا إلى منزل والديها بعد أن شفيت تماماً ووعدت بزيارة أخرى لهايدي. المراجع 1

هايدي

هايدي

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

هايدي فتاة جبال الألب مسلسل كرتون ياباني قديم تمَّ عرضه لأول مرة على قناة فوجي اليابانية في العام 1974، و هو من روائع الأدب الأوروبيّة حيث أن قصّة المسلسل مبنيّة على رواية سويسريّة كتبت في عام 1880 من قبل الروائي يوحنا سبايري.
يتكوّن المسلسل من موسم واحد مقسم إلى 52 حلقة مترابطة يروي قصّة فتاة يتيمة تبلغ من العمر 5 أعوام.

ملخص مسلسل هايدي

  • تبدأ أحداث المسلسل عندما تحصل العمّة ديتي على وظيفة في فرانك فورت، و هي عمّة هايدي التي ربتها بعد وفاة والديها.
  • تفكر العمة ديتي بإرسالها إلى جدها أونجي الذي يسكن في جبال الألب على مقربة من قرية دورفلي.
  • يمتلك الجد اونجي سمعة سيئة في القرية مبنية على قصة قديمة تدعي بأنَّه قام بقتل أحد الرجال و يعيش في معزل عن القرية بالقرب من الجبال.
  • تصل إلى منزل الجد و تتركها العمّة ديتي و تذهب إلى فرانك فروت من أجل العمل.
  • تستطيع هايدي أن تكسب قلب الجد أونجي و تعيش معه أيام جميلة خلال الصيف، و تصادف أحد الأطفال يدعى بيتر و هو يقوم برعي الأغنام لأهل القرية.
  • لم تتمكّن هايدي من الذهاب إلى المدرسة و لذلك لكون الجد أونجي منعها من ذلك، ولذلك قضت جميع أيام الصيف على التلال مع بيتر و خلال الشتاء كانت تزور منزله.
  • استمرّت أيامها الجميلة في جبال الألب حتى حضرت العمّة ديتي التي عادة بسبب حصولها على فرصة ذهبية لهايدي، و هي أن تعيش مع عائلة ألمانية ثريّة كي ترافق أبنتهم المقعدة.
  • لكي تتمكّن العمة ديتي من اصطحابها، أخفت الأمر عنها و عن الجدي أونجي، و أخبرتهم بأنها سوف تأخذها لكي تجلب الهدايا.
  • بعد وصولها و العمة ديتي إلى فرانك فورت، تم تسليمها للسيدة روتنمير المسؤولة عن الطفلة المُقعدة.
  • تمكّنت من إنشاء صداقة مع الطفلة المُقعدة كارلا بسرعة كبيرة، و لكنها أحدثت فوضى كبيرة في المنزل بسبب محاولاتها للهرب.
  • في نهاية المطاف أجبرت هايدي على المكوث مع كارلا و لم تتمكن من الهرب.
  • خلال تواجد هايدي في منزل كارلا تمكنت من تعلم القراءة و الكتابة على يد جدّة كارلا بعد أن فشل المدرس في تعليمها.
  • كما قامت بسرد العديد من القصص لكارلا عن جبال الألب ممّا جعلها تتمنى أن تزورها في أحد الأيام.
  • بعد مرور وقت طويل على وجودها في منزل كارلا بدأت حالتها النفسية تسوء و أصبحت تمشي خلال نومها.
  • كما تأثرت حالتها الصحيّة بشكل كبير ممّا استدعى حضور الطبيب الذي أكتشف أنها تعاني بسبب بعدها عن جبال الألب و جدّها و بيتر.
  • لذلك قرر السيد سيسيمان والد كارلا إعادتها لجدها و وعد أبنته أن يرسلها لزيارة هايدي.
  • بعد عودتها إلى جدّها قاما بإصلاح منزلهما المتهدّم قبل الشتاء، وتمكّنت من الذهاب للمدرسة مما جعلها تكون صداقات هي و جدها مع أهل القرية.
  • في وقت لاحق أصرّت كارلا على زيارة هايدي و لكن والدها كان رافضاً بسبب صعوبة الطبيعة في جبال الألب.
  • لذلك أرسل الطبيب للتأكد من ملائمة الظروف لحالة كارلا الصحية، استطاعت هايدي و الجد أونجي من إقناع الطبيب لإحضار كارلا.
  • أرسلت كارلا لجبال الألب لزيارة هايدي و عند وصولها بدأت حالتها بالتحسن و قامت هايدي و الجد أونجي و أطفال القرية بمساعدتها على السير حتى تمكنت من السير بمفردها.
  • في نهاية المسلسل عادة كارلا إلى منزل والديها بعد أن شفيت تماماً ووعدت بزيارة أخرى لهايدي.

المراجع 1