البحث عن مواضيع

المقدمة أشارت العديد من الدراسات السابقة إلى ارتباط العوامل المحيطة بالانسان في الاصابة بمرض السرطان . مرض السرطان والسرطان عبارة عن نمو خلايا بشكل غير طبيعي و انتشارها بشكل لا يمكن التحكم فيه, حيث قد يصيب المرض بعض أعضاء الانسان, في حين قد ينتشر بسرعة إلى كافة أعضاء الجسم. الأعراض العامة للاصابة بمرض السرطان ويرافق الاصابة بمرض السرطان بعض الأعراض العامة التي قد تظهر على الانسان مثل فقدان الوزن, فقدان الشهية, الارتفاع في درجة الحرارة, إلا أن هذه الأعراض قد لا تنذر بوجود السرطان, نظرا لكونها أعراض عامة تظهر لدى الانسان عند الاصابه بفايروس أو بكتيريا.     نتائج الدراسات الحديثة في مجال السرطان و أشارت دراسة جديدة في مجال السرطان إلى امكانية تجنب الاصابة بالكثير من أنواع السرطان في الولايات المتحدة الأميركية في حال اتبع الأميركان أساليب صحية, تتمثل بممارسة التمارين الرياضية, وعدم الافراط في تناول الكحول و التوقف عن التدخين. في حين اشارات نتائج الدراسات التي نشرت سابقا في دورية الجمعية الطبية الأميركية للأورام إلى أن هذه النتائج تطعن في ما توصل إليه تقرير صدر عام 2015 ونشر في دورية  والذي  عزى  الاصابة بالكثير من أنواع السرطان ببساطة إلى سوء الحظ يتعلق بتحورات تحدث أثناء انقسام الخلية. وعزى الباحثون نحو 25% من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء و33% لدى الرجال إلى عوامل متعلقة بنمط الحياة. كما يمكن ربط عدد كبير من الوفيات بسبب السرطان بهذه العوامل, و صرح الدكتور كولديتز لوريتز في افتتاحية دورية الجمعية الطبية الأميركية بأنه يمكن الحيلولة دون الإصابة بالسرطان حسب ما اظهرته الدرسات الجديدة. و اضاف الدكتور كولديتز لوريتز  "هذا لا يعني عدم وجود بعض العناصر الوراثية لكن عدم التدخين يجعل خطر الإصابة أقل بكثير".

نمط الحياة و الاصابة بمرض السرطان

نمط الحياة و الاصابة بمرض السرطان
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

المقدمة

أشارت العديد من الدراسات السابقة إلى ارتباط العوامل المحيطة بالانسان في الاصابة بمرض السرطان .

مرض السرطان

والسرطان عبارة عن نمو خلايا بشكل غير طبيعي و انتشارها بشكل لا يمكن التحكم فيه, حيث قد يصيب المرض بعض أعضاء الانسان, في حين قد ينتشر بسرعة إلى كافة أعضاء الجسم.

الأعراض العامة للاصابة بمرض السرطان

ويرافق الاصابة بمرض السرطان بعض الأعراض العامة التي قد تظهر على الانسان مثل فقدان الوزن, فقدان الشهية, الارتفاع في درجة الحرارة, إلا أن هذه الأعراض قد لا تنذر بوجود السرطان, نظرا لكونها أعراض عامة تظهر لدى الانسان عند الاصابه بفايروس أو بكتيريا.

 

7688f3af-4bf5-4b91-a814-1ca5d59323d8_16x9_600x338

 

نتائج الدراسات الحديثة في مجال السرطان

و أشارت دراسة جديدة في مجال السرطان إلى امكانية تجنب الاصابة بالكثير من أنواع السرطان في الولايات المتحدة الأميركية في حال اتبع الأميركان أساليب صحية, تتمثل بممارسة التمارين الرياضية, وعدم الافراط في تناول الكحول و التوقف عن التدخين.

في حين اشارات نتائج الدراسات التي نشرت سابقا في دورية الجمعية الطبية الأميركية للأورام إلى أن هذه النتائج تطعن في ما توصل إليه تقرير صدر عام 2015 ونشر في دورية  والذي  عزى  الاصابة بالكثير من أنواع السرطان ببساطة إلى سوء الحظ يتعلق بتحورات تحدث أثناء انقسام الخلية.
وعزى الباحثون نحو 25% من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء و33% لدى الرجال إلى عوامل متعلقة بنمط الحياة. كما يمكن ربط عدد كبير من الوفيات بسبب السرطان بهذه العوامل, و صرح الدكتور كولديتز لوريتز في افتتاحية دورية الجمعية الطبية الأميركية بأنه يمكن الحيلولة دون الإصابة بالسرطان حسب ما اظهرته الدرسات الجديدة.

و اضاف الدكتور كولديتز لوريتز  “هذا لا يعني عدم وجود بعض العناصر الوراثية لكن عدم التدخين يجعل خطر الإصابة أقل بكثير”.