البحث عن مواضيع

يتوقع أن يزاح النقاب عن نسخة تشغيل الهواتف المحمولة المقبلة من أبل، والتي تحمل الاسم  iOS 8، خلال يونيو المقبل. وتشير التكهنات المثارة حالياً إلى أن تلك النسخة ستكون أكثر من مجرد نسخة محدثة من النسخة السابقة التي تعرف بـ iOS 7. ومع ذلك، أثيرت أقاويل أخرى تتحدث عن أن أبل لن تتمكن من طرح تلك النسخة إلا في وقت لاحق من العام الجاري، ربما في سبتمبر أو أكتوبر، إلى جانب جيل آيفون المقبل. ومن أبرز السمات التي يتوقع إضافتها للنظام الجديد هو تطبيق Healthbook الخاص بالصحة واللياقة. كما يتوقع أن تضيف أبل للنظام خدمة اتجاهات وسائل النقل ومرات التوقف داخل التطبيق بدلا من توجيه المستخدمين إلى تطبيقات أخرى. كما يقال إن أبل تدرس الإفادة من iBeacons لتقديم خرائط مفصلة للأماكن المغلقة مثل المتاحف والفنادق. وتسعى أبل كذلك لإضافة مهام واقعية إضافية، خاصة في تطبيقاتها الأصلية. وستضيف أبل خدمة CarPlay وستعمل بصورة لاسلكية. ويتوقع أن يضم النظام الجديد تغييرات بسيطة وفعالة، كما يؤمل، على الطريقة التي يعمل بها. وتتطلع أبل كذلك إلى الدخول في منافسة مع خدمات مثل باندورا وسبوتيفاي عن طريق تقديم خدمة iTunes Radio كتطبيق قائم بذاته لمنح المستخدمين خيارات أكثر، والسماح في الوقت نفسه بكسب مزيد من الإيرادات الإعلانية. ويتوقع أيضاً إدراج بعض من مهام تقنية Siri نفسها إلى النظام الجديد iOS 8.

نظام iOS 8 الجديد من أبل، موعد طرحه ومميزاته

نظام iOS 8 الجديد من أبل، موعد طرحه ومميزاته
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

يتوقع أن يزاح النقاب عن نسخة تشغيل الهواتف المحمولة المقبلة من أبل، والتي تحمل الاسم  iOS 8، خلال يونيو المقبل. وتشير التكهنات المثارة حالياً إلى أن تلك النسخة ستكون أكثر من مجرد نسخة محدثة من النسخة السابقة التي تعرف بـ iOS 7.

ومع ذلك، أثيرت أقاويل أخرى تتحدث عن أن أبل لن تتمكن من طرح تلك النسخة إلا في وقت لاحق من العام الجاري، ربما في سبتمبر أو أكتوبر، إلى جانب جيل آيفون المقبل.

ومن أبرز السمات التي يتوقع إضافتها للنظام الجديد هو تطبيق Healthbook الخاص بالصحة واللياقة. كما يتوقع أن تضيف أبل للنظام خدمة اتجاهات وسائل النقل ومرات التوقف داخل التطبيق بدلا من توجيه المستخدمين إلى تطبيقات أخرى.

كما يقال إن أبل تدرس الإفادة من iBeacons لتقديم خرائط مفصلة للأماكن المغلقة مثل المتاحف والفنادق. وتسعى أبل كذلك لإضافة مهام واقعية إضافية، خاصة في تطبيقاتها الأصلية. وستضيف أبل خدمة CarPlay وستعمل بصورة لاسلكية.

ويتوقع أن يضم النظام الجديد تغييرات بسيطة وفعالة، كما يؤمل، على الطريقة التي يعمل بها. وتتطلع أبل كذلك إلى الدخول في منافسة مع خدمات مثل باندورا وسبوتيفاي عن طريق تقديم خدمة iTunes Radio كتطبيق قائم بذاته لمنح المستخدمين خيارات أكثر، والسماح في الوقت نفسه بكسب مزيد من الإيرادات الإعلانية. ويتوقع أيضاً إدراج بعض من مهام تقنية Siri نفسها إلى النظام الجديد iOS 8.