الكثير من الناس يرغبون في تعلم لغات جديدة بسهولة  , لكن اتباعك الطريقة الخطأ قد يسبب لك استغراق وقت طويل في التعلم ,  أو في اسوأ الحالات قد تصاب باليأس وتتوقف عن التعلم، لذلك اتبع منهجية وطريقة صحيحة حتى تنجح بمشيئة الله من اتقان اللغة التي تريدها. و هذه بعض النصائح و الارشادات التي سوف تفيدك في تعلم لغة جديدة: اعرف لماذا تريد أن تتعلم اللغة اذا لم يكن لديك سبب واضح لتعلم اللغة يمكن ان تيأس وتتوقف عن التعلم  , لذلك يجب أن تحدد سبب تعلمك وأن تنوي البدء بتعلم اللغة بقدر ما تستطيع . إبحث عن شريك إبحث عن شريك يتقن اللغة التي تريد تعلمها ,  فهذا يساعدك كثيرا في حفظ المعاني واتقان اللغة وممارستها  باستمرار . تكلم مع نفسك عندما لا يكون لديك شخص للتحدث معه , تكلم مع نفسك فهي وسيلة رائعة لممارسة اللغة, كما تبقي الكلمات والعبارات في عقلك وتبني ثقتك بنفسك أكثر. استمتع وأنت تتعلم استخدام لغة جديدة بأي شكل من الأشكال هو فعل إبداعي منك , لذلك فكر بطرق ممتعة لممارسة اللغة الجديدة كأن تقدم مسرحية مع أحد الأصدقاء , كتابة قصيدة , رسوم فكاهية والكثير من الطرق الممتعة . الإستعداد لارتكاب الأخطاء الاستعداد لإرتكاب الأخطاء يعني أن تكون على استعداد لتضع نفسك في مواقف محرجة وهذا يمكن أن يكون مخيفا ,  لكنه الطريق الوحيد للتطوير والتحسين. لذلك حاول ان تتحدث مع الغرباء ,  أو حاول ان تقول نكتة فهذا كله يساعد بشكل كبير على تعلم وممارسة اللغة الجديدة. استمع يجب أن تتعلم الاستماع قبل أن تتمكن من الكلام ,  في البداية سوف تواجه صعوبة في فهم المعاني لكن مع الوقت واستماع المزيد سوف تصبح اكثر سهولة . راقب الناس وهم يتحدثون خروج الكلمات من شفاه الإنسان تختلف من شخص الى آخر , لذلك انظر الى الشخص اثناء نطقه للكلمات , وبعد ذلك حاول تقليده الى اقصى حد ممكن , في البداية سوف يكون صعب ولكن مع الممارسة سوف ترى الأمر سهل جداً.

نصائح وإرشادات لتعلم لغة جديدة

نصائح وإرشادات لتعلم لغة جديدة

بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

تصفح أيضاً

الكثير من الناس يرغبون في تعلم لغات جديدة بسهولة  , لكن اتباعك الطريقة الخطأ قد يسبب لك استغراق وقت طويل في التعلم ,  أو في اسوأ الحالات قد تصاب باليأس وتتوقف عن التعلم، لذلك اتبع منهجية وطريقة صحيحة حتى تنجح بمشيئة الله من اتقان اللغة التي تريدها.

و هذه بعض النصائح و الارشادات التي سوف تفيدك في تعلم لغة جديدة:

  • اعرف لماذا تريد أن تتعلم اللغة
    اذا لم يكن لديك سبب واضح لتعلم اللغة يمكن ان تيأس وتتوقف عن التعلم  , لذلك يجب أن تحدد سبب تعلمك وأن تنوي البدء بتعلم اللغة بقدر ما تستطيع .
  • إبحث عن شريك
    إبحث عن شريك يتقن اللغة التي تريد تعلمها ,  فهذا يساعدك كثيرا في حفظ المعاني واتقان اللغة وممارستها  باستمرار .
  • تكلم مع نفسك
    عندما لا يكون لديك شخص للتحدث معه , تكلم مع نفسك فهي وسيلة رائعة لممارسة اللغة, كما تبقي الكلمات والعبارات في عقلك وتبني ثقتك بنفسك أكثر.
  • استمتع وأنت تتعلم
    استخدام لغة جديدة بأي شكل من الأشكال هو فعل إبداعي منك , لذلك فكر بطرق ممتعة لممارسة اللغة الجديدة كأن تقدم مسرحية مع أحد الأصدقاء , كتابة قصيدة , رسوم فكاهية والكثير من الطرق الممتعة .
  • الإستعداد لارتكاب الأخطاء
    الاستعداد لإرتكاب الأخطاء يعني أن تكون على استعداد لتضع نفسك في مواقف محرجة وهذا يمكن أن يكون مخيفا ,  لكنه الطريق الوحيد للتطوير والتحسين. لذلك حاول ان تتحدث مع الغرباء ,  أو حاول ان تقول نكتة فهذا كله يساعد بشكل كبير على تعلم وممارسة اللغة الجديدة.
  • استمع
    يجب أن تتعلم الاستماع قبل أن تتمكن من الكلام ,  في البداية سوف تواجه صعوبة في فهم المعاني لكن مع الوقت واستماع المزيد سوف تصبح اكثر سهولة .
  • راقب الناس وهم يتحدثون
    خروج الكلمات من شفاه الإنسان تختلف من شخص الى آخر , لذلك انظر الى الشخص اثناء نطقه للكلمات , وبعد ذلك حاول تقليده الى اقصى حد ممكن , في البداية سوف يكون صعب ولكن مع الممارسة سوف ترى الأمر سهل جداً.