البحث عن مواضيع

الكثير من الرجال يواجهون صعوبة في إختيار بدلة رسمية مناسبة له كمقاس ولون وموديل، فمن الصعب تحديد المقاس الأنسب عند الشراء في أغلب الأوقات، ويمكن إرتداء البدلة في المناسبات أي عند حضور حفل زفاف أو عرض خاص، فهناك مئات المناسبات التي يمكن إرتداء البدلات الرسمية فيها ومع ذلك فالأمر إختياري يعود للشخص نفسه. أهم النصائح عند شراء بدلة رسمية قبل التوجه إلى المتجر لشراء بدلة جديدة يجب مراعاة بعص الأمور المهمة ومجموعة من المواصفات لتستطيع شراء بدلة بالمواصفات القياسية المميزة، ومن النصائح الهامة لشراء بدلة مناسبة: إختيار المحل المناسب بحيث يكون محل مختص بالبدلات ويعرض تشكيلات منوعة من البدل، ويجب أن يكون المحل بتجديد مستمر ويعرض أحدث التصاميم والموديلات. اصطحاب صديق مقرب أو أحد الأقارب للمساعدة في إختيار البدلة المناسبة. عدم الإستماع لرأي البائع، حيث يجب عدم شراء البدلة إلا عن قناعة شخصية تامة بها. يجب تحديد الغرض من شراء البدلة أولاً، فمثلاً بدلة الزفاف تختلف عن غيرها من بدل السهرات والمناسبات الأخرى، ولكن يمكن شراء بدلة تصلح لجميع المناسبات وهي البدلة التي من الممكن لبس الجاكيت الخاص بها على الجينز. عدد الأزرار: كانت البدل قديماً تشتهر بوجود ثلاثة أزرار، ولكن في الوقت الحالي ظهرت البدل بزرين فقط. يجب أن تكون ربطة العنق في مستوى الحزام وأن لا تتعدى مستواه. يجب تجديد المقاس الصحبح، فالكثير من اللأشخاص يقومون بإختيار مقاسات كبيرة بحجة أنها أكثر راحة، فالبدلة يجب أن تكون ذات قياس مناسب وصحيح بحيث لا تكون أكبر أو أصغر من حجم الشخص. اختيار البدلة ذات الوسط المناسب للشخص بحيث التمكن من غلق الأزرار دون بذل مجهود. يجب أن تكون أكتاف الجاكيت وكأنها تعانقك، فلا تبرز أكتاف جاكيت البدلة خارج أكتافك. القيام بطلب حذاء كلاسيك من البائع وقميص يناسب للبدل للمساعدة في إتخاذ القرار. لا تقتصر إختيار البدلة في الإنتباه للجاكيت فقط بل يجب الإنتباه للبنطال أيضاً، فيجب أن يكون مريحاً، وألا يكون الخصر مرتفعاً جداً أو منخفضاً جداً، فإذا كان غير مناسب من الممكن تجربة بنطال بدلة أخرى. إختيار الحذاء المناسب مهم جداً لإعطاء جمالية للبدلة، فمن الأفضل شراء حذاء جلدي ويفضل الإستقرار على اللون الأسود. أنواع البدل الرسمية هناك أربع أنواع من البدل يمكن الإختيار بينها، ومنها: البدلة الرسمية ذات السترة الواحدة. السترة المزدوجة وينصح بها أصحاب القامة الطويلة. البدلة ذات الياقات والتي تشبه بدلة "شون كونري" ولكنها بدلة قديمة لا ينصح بإرتدائها في الوقت الحالي. سترة العشاء البيضاء فيمكن إرتدائها في مناسبة واحدة فقط، إذا كان جميع الحضور يرتدي اللون الأسود حتى لا تبدو كشخص لا يمتلك ذوق في إختيار ملابسه. المراجع:  1   2

نصائح هامة عند شراء بدلة رسمية

%نصائح هامة عند شراء بدلة رسمية
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

الكثير من الرجال يواجهون صعوبة في إختيار بدلة رسمية مناسبة له كمقاس ولون وموديل، فمن الصعب تحديد المقاس الأنسب عند الشراء في أغلب الأوقات، ويمكن إرتداء البدلة في المناسبات أي عند حضور حفل زفاف أو عرض خاص، فهناك مئات المناسبات التي يمكن إرتداء البدلات الرسمية فيها ومع ذلك فالأمر إختياري يعود للشخص نفسه.

أهم النصائح عند شراء بدلة رسمية

قبل التوجه إلى المتجر لشراء بدلة جديدة يجب مراعاة بعص الأمور المهمة ومجموعة من المواصفات لتستطيع شراء بدلة بالمواصفات القياسية المميزة، ومن النصائح الهامة لشراء بدلة مناسبة:

  • إختيار المحل المناسب بحيث يكون محل مختص بالبدلات ويعرض تشكيلات منوعة من البدل، ويجب أن يكون المحل بتجديد مستمر ويعرض أحدث التصاميم والموديلات.
  • اصطحاب صديق مقرب أو أحد الأقارب للمساعدة في إختيار البدلة المناسبة.
  • عدم الإستماع لرأي البائع، حيث يجب عدم شراء البدلة إلا عن قناعة شخصية تامة بها.
  • يجب تحديد الغرض من شراء البدلة أولاً، فمثلاً بدلة الزفاف تختلف عن غيرها من بدل السهرات والمناسبات الأخرى، ولكن يمكن شراء بدلة تصلح لجميع المناسبات وهي البدلة التي من الممكن لبس الجاكيت الخاص بها على الجينز.
  • عدد الأزرار: كانت البدل قديماً تشتهر بوجود ثلاثة أزرار، ولكن في الوقت الحالي ظهرت البدل بزرين فقط.
  • يجب أن تكون ربطة العنق في مستوى الحزام وأن لا تتعدى مستواه.
  • يجب تجديد المقاس الصحبح، فالكثير من اللأشخاص يقومون بإختيار مقاسات كبيرة بحجة أنها أكثر راحة، فالبدلة يجب أن تكون ذات قياس مناسب وصحيح بحيث لا تكون أكبر أو أصغر من حجم الشخص.
  • اختيار البدلة ذات الوسط المناسب للشخص بحيث التمكن من غلق الأزرار دون بذل مجهود.
  • يجب أن تكون أكتاف الجاكيت وكأنها تعانقك، فلا تبرز أكتاف جاكيت البدلة خارج أكتافك.
  • القيام بطلب حذاء كلاسيك من البائع وقميص يناسب للبدل للمساعدة في إتخاذ القرار.
  • لا تقتصر إختيار البدلة في الإنتباه للجاكيت فقط بل يجب الإنتباه للبنطال أيضاً، فيجب أن يكون مريحاً، وألا يكون الخصر مرتفعاً جداً أو منخفضاً جداً، فإذا كان غير مناسب من الممكن تجربة بنطال بدلة أخرى.
  • إختيار الحذاء المناسب مهم جداً لإعطاء جمالية للبدلة، فمن الأفضل شراء حذاء جلدي ويفضل الإستقرار على اللون الأسود.

أنواع البدل الرسمية

هناك أربع أنواع من البدل يمكن الإختيار بينها، ومنها:

  • البدلة الرسمية ذات السترة الواحدة.
  • السترة المزدوجة وينصح بها أصحاب القامة الطويلة.
  • البدلة ذات الياقات والتي تشبه بدلة “شون كونري” ولكنها بدلة قديمة لا ينصح بإرتدائها في الوقت الحالي.
  • سترة العشاء البيضاء فيمكن إرتدائها في مناسبة واحدة فقط، إذا كان جميع الحضور يرتدي اللون الأسود حتى لا تبدو كشخص لا يمتلك ذوق في إختيار ملابسه.

المراجع:  1   2