البحث عن مواضيع

تعتمد معظم النساء وضع المكياج بشكل دائم عند الخروج للعمل, أو في كثير من المناسبات, و قد يغفل بعضهن عن ضرورة إزالة المكياج بشكل كامل عن الوجه, قبل الخلود للنوم, حيث يفتك بالبشرة, فيجعلها أقل نضارة, و يزيد من شحوبها, كما و يؤدي إلى حدوث إلتهابات بالعيون, نتيجة استخدام الآي لاينر, و قلم الكحلة باستمرار, فلذلك ينصح بجعل مزيل المكياج جزءا مهما من روتين الاهتمام بالبشرة, و نضارتها, و نشير هنا إلى عدة خطوات مهمة, يوصى القيام بها عند ازالة المكياج, و منها: البدء بالتسلسل يساعد التسلسل, و البدء بالأساسيات في إزالة المكياج, إلى تسريع العملية, حيث يتم البدأ بإزالة أحمر الشفاه, أو بريق الشفاه, و من ثم الإنتقال إلى العينين, و أخيرا التركيز على ما تبقى من الوجه. تنظيف العينين برفق تعتبر المسكارا و الآي لاينر, من أنواع المكياج الصعب إزالته, حيث يقوم البعض بفركه باليد, مما يؤثر سلبا على سلامة العينين, فينصح دائما باستخدام مزيل المكياج الخاص بالعيون, و  و ضعه على قطنة نظيفة, و من ثم القيام بالضغط  بلطف على أسفل الجفون و الرموش, ثم إلى الخارج, عند زوايا العينين, مع تكرار العملية, لإزالة  أي أثر للمكياج. اختيار منظف, أو مطهر مناسب ينصح بالبحث عن منظف بشرة, أو مزيل مكياج, خفيف, و مناسب لنوع البشرة, حيث يؤدي استخدام مزيلات المكياج القوية و القاسية, إلى جفاف البشرة, و فقدان رطوبتها, و يمكن تطبيق هذا المطهر أو المزيل على الوجه, في حركات دائرية لطيفة, لإزالة آثار المكياج المتبقية. القيام بشطف الوجه في حال تبقي بعض آثار المكياج, بعد عملية إزالته,  يجب غسل الوجه بالماء الفاتر, و عدم فركه بالمنشفة, أو قطعة قماش, حيث تكون قاسية على الجلد. التجفيف ويتم ذلك بتجفيف الوجه بالمنشفة, أو أي قطعة قماش, بعد الانتهاء من غسله, و إزالة الآثار المتبقية من المكياج, و ذلك بتجفيفه برفق, و عدم الفرك, و ينصح باستخدام مرطب للوجه, للمحافظة على رطوبته, و ملمسه الناعم. استخدام بدائل لمزيل المكياج يمكن استخدام الفازلين أو البيبي أويل( زيت الأطفال), في إزالة المكياج, في حال عدم توافر أي نوع مزيل, كبديل عنه, كما و ينصح عادة, باستخدام مرطب الوجه المستخدم في الترطيب, للمساعدة في إزالة المكياج. الرفق بالبشرة تعتبر البشرة, أو جلد الوجه, من أكثر و أشد المناطق حساسية, فيوصى دائما بالرفق بها, عند تنظيفها, أو وضع المكياج عليها, و العناية بها, و عدم فركها و الضغط عليها, بحيث تفقد رونقها, و تؤدي إلى ظهور التجاعيد. كيف تزيلين المكياج باستخدام مواد طبيعية؟ طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة أكثر النصائح الجمالية تداولا على تويتر كيف تحافظين على جمالك طوال الوقت؟ أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سنا

نصائح مهمة لإزالة المكياج

44668-makeup-make-up-remover
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعتمد معظم النساء وضع المكياج بشكل دائم عند الخروج للعمل, أو في كثير من المناسبات, و قد يغفل بعضهن عن ضرورة إزالة المكياج بشكل كامل عن الوجه, قبل الخلود للنوم, حيث يفتك بالبشرة, فيجعلها أقل نضارة, و يزيد من شحوبها, كما و يؤدي إلى حدوث إلتهابات بالعيون, نتيجة استخدام الآي لاينر, و قلم الكحلة باستمرار, فلذلك ينصح بجعل مزيل المكياج جزءا مهما من روتين الاهتمام بالبشرة, و نضارتها, و نشير هنا إلى عدة خطوات مهمة, يوصى القيام بها عند ازالة المكياج, و منها:

البدء بالتسلسل

يساعد التسلسل, و البدء بالأساسيات في إزالة المكياج, إلى تسريع العملية, حيث يتم البدأ بإزالة أحمر الشفاه, أو بريق الشفاه, و من ثم الإنتقال إلى العينين, و أخيرا التركيز على ما تبقى من الوجه.

تنظيف العينين برفق

تعتبر المسكارا و الآي لاينر, من أنواع المكياج الصعب إزالته, حيث يقوم البعض بفركه باليد, مما يؤثر سلبا على سلامة العينين, فينصح دائما باستخدام مزيل المكياج الخاص بالعيون, و  و ضعه على قطنة نظيفة, و من ثم القيام بالضغط  بلطف على أسفل الجفون و الرموش, ثم إلى الخارج, عند زوايا العينين, مع تكرار العملية, لإزالة  أي أثر للمكياج.

اختيار منظف, أو مطهر مناسب

ينصح بالبحث عن منظف بشرة, أو مزيل مكياج, خفيف, و مناسب لنوع البشرة, حيث يؤدي استخدام مزيلات المكياج القوية و القاسية, إلى جفاف البشرة, و فقدان رطوبتها, و يمكن تطبيق هذا المطهر أو المزيل على الوجه, في حركات دائرية لطيفة, لإزالة آثار المكياج المتبقية.

القيام بشطف الوجه

في حال تبقي بعض آثار المكياج, بعد عملية إزالته,  يجب غسل الوجه بالماء الفاتر, و عدم فركه بالمنشفة, أو قطعة قماش, حيث تكون قاسية على الجلد.

التجفيف

ويتم ذلك بتجفيف الوجه بالمنشفة, أو أي قطعة قماش, بعد الانتهاء من غسله, و إزالة الآثار المتبقية من المكياج, و ذلك بتجفيفه برفق, و عدم الفرك, و ينصح باستخدام مرطب للوجه, للمحافظة على رطوبته, و ملمسه الناعم.

استخدام بدائل لمزيل المكياج

يمكن استخدام الفازلين أو البيبي أويل( زيت الأطفال), في إزالة المكياج, في حال عدم توافر أي نوع مزيل, كبديل عنه, كما و ينصح عادة, باستخدام مرطب الوجه المستخدم في الترطيب, للمساعدة في إزالة المكياج.

الرفق بالبشرة

تعتبر البشرة, أو جلد الوجه, من أكثر و أشد المناطق حساسية, فيوصى دائما بالرفق بها, عند تنظيفها, أو وضع المكياج عليها, و العناية بها, و عدم فركها و الضغط عليها, بحيث تفقد رونقها, و تؤدي إلى ظهور التجاعيد.

كيف تزيلين المكياج باستخدام مواد طبيعية؟

طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة

أكثر النصائح الجمالية تداولا على تويتر

كيف تحافظين على جمالك طوال الوقت؟

أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سنا