البحث عن مواضيع

يعتقد الكثير من الأشخاص بان العمل من البيت لا يعتبر وظيفة جدية, و لكن في الواقع هناك العديد من الوظائف المميزة و التي تؤمن دخلا مجزيا يمكن القيام بها في البيت, حيث يجد المرء في بيته الراحة و الخصوصية التي يحتاجها, سواء في البيت أو داخل شركة هناك مصاعب يواجهها المرء, وكي يؤدي عمله بالكفاءة المرجوة يتوجب عليه أن يتخطاها, و في ما يلي أهم النصائح التي تساعد المرء على العمل من داخل البيت. الجدية إن أو خطوة يجب أن يقوم المرء فيها, هي أخذ العمل على محمل الجد, و بالتالي فأنه بهذه الخطوة يجبر الآخرين من حوله سواء كانوا عائلته أو أقاربه أو أصدقائه أن يتعاملوا بجدية حول موضوع العمل, و بالتالي فأنهم سوف يحترموا خصوصية العمل, من الطرق التي يمكن للمرء أن يشعر من خلالها بجدية العمل, هي الإشارة للعمل على أنه مكتب أو عمل من داخل البيت و ليس عمل في البيت. الجدول الزمني من الخطوات التي يمكنها أن تساعد المرء على النجاح في العمل من داخل البيت, هي تحديد جدول زمن صارم و التقيد به, و هذا يشمل الاستيقاظ بوقت محدد في كل يوم و ارتداء الملابس و الدخول للمكتب و تحديد أوقات راحة, إن القيام بأمور مماثلة للعمل في الشركات تساعد كثيرا في التأقلم مع العمل. الإلهاء يواجه الموظف في عمله العديد من الأمور التي تلهيه عن عمله, و لكن إن العمل من داخل البيت يترتب عليه المزيد من الأمور التي تشتت المرء عن العمل, فعلى سبيل المثال الرد على الهاتف و صيانة بعض الأعطال المفاجئة و تحضير الطعام, و في حال امتلاك طفل, فأن الأمر سيزيد سوءا, و بالتالي يتوجب على المرء أن يجد الطرق المناسبة للحد من هذه المعوقات  التي يمكن أن تقلل من إنتاجيته في العمل. مواقع التواصل الاجتماعي يجد المرء الكثير من التسلية و الانجذاب في مواقع التواصل الاجتماعي, و بالتالي فأن العمل من البيت يتيح الفرصة للمرء أن يبقي مثل هذه المواقع أو التطبيقات مفتوحة كونه لا يوجد أي رقابة, و لكن إن إبقاء هذه التطبيقات أو المواقع مفتوح تعمل على تضييع الكثير من الوقت و بالتالي فأنها تحد من الإنجاز في العمل, وأفضل تصرف هو إغلاقها قبل المباشرة في العمل. أشياء تتمنى أن تقولها في العمل و لكنك لا تستطيع بعض قواعد الإتيكيت في مكان العمل كيف تبني شبكة علاقات قوية في مجال العمل؟

نصائح للعمل من المنزل بكفاءة

نصائح للعمل من المنزل بكفاءة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعتقد الكثير من الأشخاص بان العمل من البيت لا يعتبر وظيفة جدية, و لكن في الواقع هناك العديد من الوظائف المميزة و التي تؤمن دخلا مجزيا يمكن القيام بها في البيت, حيث يجد المرء في بيته الراحة و الخصوصية التي يحتاجها, سواء في البيت أو داخل شركة هناك مصاعب يواجهها المرء, وكي يؤدي عمله بالكفاءة المرجوة يتوجب عليه أن يتخطاها, و في ما يلي أهم النصائح التي تساعد المرء على العمل من داخل البيت.

الجدية

إن أو خطوة يجب أن يقوم المرء فيها, هي أخذ العمل على محمل الجد, و بالتالي فأنه بهذه الخطوة يجبر الآخرين من حوله سواء كانوا عائلته أو أقاربه أو أصدقائه أن يتعاملوا بجدية حول موضوع العمل, و بالتالي فأنهم سوف يحترموا خصوصية العمل, من الطرق التي يمكن للمرء أن يشعر من خلالها بجدية العمل, هي الإشارة للعمل على أنه مكتب أو عمل من داخل البيت و ليس عمل في البيت.

الجدول الزمني

من الخطوات التي يمكنها أن تساعد المرء على النجاح في العمل من داخل البيت, هي تحديد جدول زمن صارم و التقيد به, و هذا يشمل الاستيقاظ بوقت محدد في كل يوم و ارتداء الملابس و الدخول للمكتب و تحديد أوقات راحة, إن القيام بأمور مماثلة للعمل في الشركات تساعد كثيرا في التأقلم مع العمل.

الإلهاء

يواجه الموظف في عمله العديد من الأمور التي تلهيه عن عمله, و لكن إن العمل من داخل البيت يترتب عليه المزيد من الأمور التي تشتت المرء عن العمل, فعلى سبيل المثال الرد على الهاتف و صيانة بعض الأعطال المفاجئة و تحضير الطعام, و في حال امتلاك طفل, فأن الأمر سيزيد سوءا, و بالتالي يتوجب على المرء أن يجد الطرق المناسبة للحد من هذه المعوقات  التي يمكن أن تقلل من إنتاجيته في العمل.

مواقع التواصل الاجتماعي

يجد المرء الكثير من التسلية و الانجذاب في مواقع التواصل الاجتماعي, و بالتالي فأن العمل من البيت يتيح الفرصة للمرء أن يبقي مثل هذه المواقع أو التطبيقات مفتوحة كونه لا يوجد أي رقابة, و لكن إن إبقاء هذه التطبيقات أو المواقع مفتوح تعمل على تضييع الكثير من الوقت و بالتالي فأنها تحد من الإنجاز في العمل, وأفضل تصرف هو إغلاقها قبل المباشرة في العمل.

أشياء تتمنى أن تقولها في العمل و لكنك لا تستطيع

بعض قواعد الإتيكيت في مكان العمل

كيف تبني شبكة علاقات قوية في مجال العمل؟