البحث عن مواضيع

تعد الإنفلونزا من الأمراض الشائعة في هذا الوقت من السنة, و بالرغم أنها في معضم الحالات لا تشكل خطورة ملحوظة علينا, إلا أن لها مجموعة مزعجة من الأعراض التي قد تشعرنا بعدم الارتياح, مثل التعب و الإعياء و غيرها, و إليك بعض النصائح التي قد تسهم في الحد من هذه الأعراض و تسريع الشفاء منها : 1- مراجعة الطبيب, و تلقي العلاج المناسب, فإن تناول الأدوية المناسبة خلال أول 48 ساعة من الأعراض سيؤدي إلى سرعة الشفاء. 2- الاستراحة و النوم, فأن ذلك سيعطي الجسم فرصة لمقاومة الفايروسات, و توفير أكبر قدر من الطاقة للقيام بذلك. 3- شرب كميات وافرة من المياة, و إذا كنت لا تجد الرغبة بشرب المياة النقية, فمن الممكن شرب العصائر المختلفة. 4- مد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين C, فإن ذلك يساعد على سرعة الشفاء و تقليل الأعراض. 5- شرب الشاي العشبي المحلى بالعسل, من أجل التخلص من ألم الحلق, و يعد الزنجبيل المحلى بالعسل شايا مناسبا للإنفلونزا. 6- تناول الطعام الخفيف و الشوربات, و الابتعاد عن الأطعمة الدسمة و الصلبة, ففي بعض الحالات قد يصحب الإنفلونزا بعض الغثيان أو القيء. 7- ترطيب المجرى التنفسي من خلال التبخيرات الطبيعية, مثل تبخيرة البابونج.

نصائح للسيطرة على أعراض الإنفلونزا

نصائح للسيطرة على أعراض الإنفلونزا
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تعد الإنفلونزا من الأمراض الشائعة في هذا الوقت من السنة, و بالرغم أنها في معضم الحالات لا تشكل خطورة ملحوظة علينا, إلا أن لها مجموعة مزعجة من الأعراض التي قد تشعرنا بعدم الارتياح, مثل التعب و الإعياء و غيرها, و إليك بعض النصائح التي قد تسهم في الحد من هذه الأعراض و تسريع الشفاء منها :

1- مراجعة الطبيب, و تلقي العلاج المناسب, فإن تناول الأدوية المناسبة خلال أول 48 ساعة من الأعراض سيؤدي إلى سرعة الشفاء.

2- الاستراحة و النوم, فأن ذلك سيعطي الجسم فرصة لمقاومة الفايروسات, و توفير أكبر قدر من الطاقة للقيام بذلك.

3- شرب كميات وافرة من المياة, و إذا كنت لا تجد الرغبة بشرب المياة النقية, فمن الممكن شرب العصائر المختلفة.

4- مد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين C, فإن ذلك يساعد على سرعة الشفاء و تقليل الأعراض.

5- شرب الشاي العشبي المحلى بالعسل, من أجل التخلص من ألم الحلق, و يعد الزنجبيل المحلى بالعسل شايا مناسبا للإنفلونزا.

6- تناول الطعام الخفيف و الشوربات, و الابتعاد عن الأطعمة الدسمة و الصلبة, ففي بعض الحالات قد يصحب الإنفلونزا بعض الغثيان أو القيء.

7- ترطيب المجرى التنفسي من خلال التبخيرات الطبيعية, مثل تبخيرة البابونج.