البحث عن مواضيع

تعتبر العناية بفروه الرأس أمرا مهما  كما هو الأمر بالنسبة لرعاية الجسم، و الشعر، و للحصول على شعر صحي ، و لامع، ينبغي الاهتمام الجيد بفروه الشعر، و نقدم بعض من النصائح المختلفة للاهتمام بفروه الرأس، و من أهمها: غسل الشعر تعتبر الخطوة الأولى، و الأكثر أهمية للعناية بفروه الرأس، و الحفاظ على فروه الرأس نظيفة ، و غسل الشعر بانتظام، بحيث يفضل غسل الشعر بطريقة تقلل من انسداد المسام، و بالتالي يجب الاعتدال في استخدام الشامبو ، عند غسل الشعر. التخلص من الجلد الميت يمكن استعمال الفرك مرة واحده في الأسبوع لأزاله الجلد  الميت من فروه الرأس، بالإضافة إلى أمكانية فرك الوجه بلطف، بحيث تساعد في جعل فروه الرأس صحية. تجنب الطفح الجلدي في فروه الرأس يعتبر الطفح الجلدي واحد من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر، فعند الشعور بفقدان الشعر في كثير من الأحيان، يجب  التحقق من وجود طفح جلدي أحمر صغير على فروه الرأس، و يفضل في هذه الحالة استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوى على مكونات الزنك . تجنب قشرة الرأس تلعب القشرة دورا هاما في تساقط الشعر،  ولتجنب حدوثها، يفضل استخدام زيت جوز الهند، و تدليك  الشعر لمده 10 دقائق يوميا، و هنالك طرق أخرى للتخلص من القشرة، بحيث يمكن تطبيق الحناء، و اللبن الرائب،  و تركه لمده نصف ساعة،  ثم شطفه بالماء الدافي. تمشيط الشعر من المهم جدا اختيار المشط الجيد الذي يتناسب مع نوع الشعر، بحيث يمكن استخدام الفراشة المصنوعة من الشعيرات الطبيعية، و الناعمة، و إذا كانت تمتلك شعر مجعد يجب عليك استخدام مشط ذو الأسنان الواسعة، و في حالة الشعر الطويل ، يفضل استخدام المشط ذو الأسنان المستقيمة. البعض من طرق العلاجات الكيميائية المضرة بالشعر أسباب قد لا تعرفها لتساقط الشعر نصائح لجعل شعر ك يبدو أكثر كثافة

نصائح للحصول على فروه رأس صحية

نصائح للحصول على فروه رأس صحية
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تعتبر العناية بفروه الرأس أمرا مهما  كما هو الأمر بالنسبة لرعاية الجسم، و الشعر، و للحصول على شعر صحي ، و لامع، ينبغي الاهتمام الجيد بفروه الشعر، و نقدم بعض من النصائح المختلفة للاهتمام بفروه الرأس، و من أهمها:

غسل الشعر

تعتبر الخطوة الأولى، و الأكثر أهمية للعناية بفروه الرأس، و الحفاظ على فروه الرأس نظيفة ، و غسل الشعر بانتظام، بحيث يفضل غسل الشعر بطريقة تقلل من انسداد المسام، و بالتالي يجب الاعتدال في استخدام الشامبو ، عند غسل الشعر.

التخلص من الجلد الميت

يمكن استعمال الفرك مرة واحده في الأسبوع لأزاله الجلد  الميت من فروه الرأس، بالإضافة إلى أمكانية فرك الوجه بلطف، بحيث تساعد في جعل فروه الرأس صحية.

تجنب الطفح الجلدي في فروه الرأس

يعتبر الطفح الجلدي واحد من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر، فعند الشعور بفقدان الشعر في كثير من الأحيان، يجب  التحقق من وجود طفح جلدي أحمر صغير على فروه الرأس، و يفضل في هذه الحالة استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوى على مكونات الزنك .

تجنب قشرة الرأس

تلعب القشرة دورا هاما في تساقط الشعر،  ولتجنب حدوثها، يفضل استخدام زيت جوز الهند، و تدليك  الشعر لمده 10 دقائق يوميا، و هنالك طرق أخرى للتخلص من القشرة، بحيث يمكن تطبيق الحناء، و اللبن الرائب،  و تركه لمده نصف ساعة،  ثم شطفه بالماء الدافي.

تمشيط الشعر

من المهم جدا اختيار المشط الجيد الذي يتناسب مع نوع الشعر، بحيث يمكن استخدام الفراشة المصنوعة من الشعيرات الطبيعية، و الناعمة، و إذا كانت تمتلك شعر مجعد يجب عليك استخدام مشط ذو الأسنان الواسعة، و في حالة الشعر الطويل ، يفضل استخدام المشط ذو الأسنان المستقيمة.

البعض من طرق العلاجات الكيميائية المضرة بالشعر

أسباب قد لا تعرفها لتساقط الشعر

نصائح لجعل شعر ك يبدو أكثر كثافة