البحث عن مواضيع

تعد الصداقة من الأمور الجميلة، التي يبحث من خلالها العديد الأشخاص عن الصداقة الحقيقة الخالية من المصالح، بحيث تحتاج الصداقة إلى الوفاء، و الإخلاص، و من أجل المحافظة عليها، والحصول على ثقة الأصدقاء، يفضل الإطلاع على بعض  النصائح التالية: الصدق يعد الصدق مفتاحا لكسب ثقة  الآخرين، حيث يمنح هذا الشعور عند التعامل مع الأشخاص الراحة النفسية، بينما يزيد اختلاق الأعذار و عدم قول الحقيقة فيما بينهم من بعد المسافة و النفور و عدم الثقة. التواضع يعد التواضع من أفضل الوسائل في كسب الثقة، فهو يزيل جميع الحواجز بين الأصدقاء، و يقوي العلاقات و الروابط فيما بينهم. تجنب المصلحة الذاتية يساعد تجنب الشعور بالأنانية المطلقة، و التفكير بالمصلحة الخاصة  و اتخاذ القرارات الفردية للأشخاص, من تقوية علاقاتهم بأصدقائهم, و زيادة الثقة بينهم. مشاركة الأصدقاء تزداد الصداقة عمقا و قربا، عند مشاركة الأصدقاء المشاعر و الأحاسيس، لذا  ينبغي المحاولة بشكل دائم مشاركة الأصدقاء بجميع المشاعر، بالإضافة إلى الحديث عن جميع  المشاعر بصدق  وإحساس،  مما يزيد من تعميق عملية الصداقة. عدمإطلاق الأحكام ينبغي عدم الحكم على الأصدقاء، لمجرد عدم ارتدائهم الملابس غالية الثمن، أو تناولهم  أنواع  مختلفة من الطعام، كما يجب عدم الإكتراث بهذه الأمور السطحية، و البحث عن الصديق الذي يتواجد وقت الحاجة. مدح الصديق يتبادل الأصدقاء دائما عبارات المدح و الإطراء من دون الإحراج، الأمر الذي يساعد كثيرا في رفع المعنويات و كسر حاجز الخجل بينهم، عن طريق الترحيب بهم بطريقة مميزة. أسباب الحاجة إلى صديق جيد في العمل أمور لا يجب القيام بها عند تلقي مجاملة طرق لتطوير الصداقة كي تدوم لفترات أطول

نصائح للحصول على ثقة الأصدقاء

نصائح للحصول على ثقة الأصدقاء
بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

تعد الصداقة من الأمور الجميلة، التي يبحث من خلالها العديد الأشخاص عن الصداقة الحقيقة الخالية من المصالح، بحيث تحتاج الصداقة إلى الوفاء، و الإخلاص، و من أجل المحافظة عليها، والحصول على ثقة الأصدقاء، يفضل الإطلاع على بعض  النصائح التالية:

الصدق

يعد الصدق مفتاحا لكسب ثقة  الآخرين، حيث يمنح هذا الشعور عند التعامل مع الأشخاص الراحة النفسية، بينما يزيد اختلاق الأعذار و عدم قول الحقيقة فيما بينهم من بعد المسافة و النفور و عدم الثقة.

التواضع

يعد التواضع من أفضل الوسائل في كسب الثقة، فهو يزيل جميع الحواجز بين الأصدقاء، و يقوي العلاقات و الروابط فيما بينهم.

تجنب المصلحة الذاتية

يساعد تجنب الشعور بالأنانية المطلقة، و التفكير بالمصلحة الخاصة  و اتخاذ القرارات الفردية للأشخاص, من تقوية علاقاتهم بأصدقائهم, و زيادة الثقة بينهم.

مشاركة الأصدقاء

تزداد الصداقة عمقا و قربا، عند مشاركة الأصدقاء المشاعر و الأحاسيس، لذا  ينبغي المحاولة بشكل دائم مشاركة الأصدقاء بجميع المشاعر، بالإضافة إلى الحديث عن جميع  المشاعر بصدق  وإحساس،  مما يزيد من تعميق عملية الصداقة.

عدمإطلاق الأحكام

ينبغي عدم الحكم على الأصدقاء، لمجرد عدم ارتدائهم الملابس غالية الثمن، أو تناولهم  أنواع  مختلفة من الطعام، كما يجب عدم الإكتراث بهذه الأمور السطحية، و البحث عن الصديق الذي يتواجد وقت الحاجة.

مدح الصديق

يتبادل الأصدقاء دائما عبارات المدح و الإطراء من دون الإحراج، الأمر الذي يساعد كثيرا في رفع المعنويات و كسر حاجز الخجل بينهم، عن طريق الترحيب بهم بطريقة مميزة.

أسباب الحاجة إلى صديق جيد في العمل

أمور لا يجب القيام بها عند تلقي مجاملة

طرق لتطوير الصداقة كي تدوم لفترات أطول