البحث عن مواضيع

إن امتلاك بشرة صحية مشرقة و جميلة, يحتاج للعديد من الخطوات و العناية, و لا يقتصر الأمر على استخدام المستحضرات التجارية باهظة الثمن, بل أنه يعتمد على اختيار المنتجات الأكثر تناسبا و فاعلية في الحفاظ على البشرة و تجديدها, و كما أن هناك دور كبير للحمية الغذائية في العناية بالبشرة, و للتعرف أكثر على الطرق المناسبة لامتلاك بشرة مميزة و جميلة, في ما يلي أهم النصائح. كذبة اثنان في واحد في الواقع هناك العديد من المستحضرات التي يتم الترويج لها على أنها تمتلك العديد من الخصائص التي يمكنها أن تحلل محلل منتجين أو أكثر, في الواقع لا يوجد هناك أي مستحضر سحري للعناية بالبشرة يمكنه أن يعوض جميع أنواع المستحضرات المختلفة, و الجدير بالذكر أنه ينصح بالابتعاد عن مطهر البشرة الذي يحتوي على الحبيبات و الجسيمات و التي يدعى بأنها لتقشير البشرة, حيث يمكن لهذه الجسيمات أن تخدش البشرة و تؤذيها. التطهير إن استخدام مطهر البشرة في الصباح من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة, و ولكن غسل الوجه في المساء قبل النوم, من الخطوات الإجبارية التي لا يجب تجاهلها, و ذلك لكون الملوثات و الجراثيم و أثر المكياج على الوجه قد يتسبب بظهور البثور, و بالتالي فأن غسل الوجه قبل النوم يعمل على إزالتها لتجنب ظهور هذه البثور, و ينصح غسل الوجه بماء ساخن و فوطة ناعمة ثم استخدام مطهر البشرة. التقشير إن تقشير البشرة بشكل مستمر قد يؤدي إلى تهيجها, و بالتالي يجب أن يتم تقشير البشر كل 3-4 أيام في حال كانت البشرة دهنية, بينما يجب تقشير البشرة كل 9-10 عندما تكون البشرة جافة أو معتدلة, و من المكونات المفضل استخدمها في التقشير, هي أنزيمات البابايا و أنزيمات الأناناس, و أحماض ألفا هيدروكسي. التونر إن استخدام التونر يعتبر من أفضل الطرق لجعل البشر أكثر إشراقا, حيث يمكن استخدام التونر لتطهير البشرة و تفتيحها, و كما يعمل التونر على تقليص حجم البثور, و يحذر من استخدام التونر الذي يحتوي على الكحول من قبل أصحاب البشرة الدهنية,  كون الكحول تعمل على تحفيز إنتاج الدهون في البشرة. وصفات منزلية لتقشير البشرة نصائح للحصول على مسام بشرة أصغر أقنعة لمقاومة أثر الصيف على البشرة

نصائح للحصول على بشرة صحية

نصائح للحصول على بشرة صحية
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

إن امتلاك بشرة صحية مشرقة و جميلة, يحتاج للعديد من الخطوات و العناية, و لا يقتصر الأمر على استخدام المستحضرات التجارية باهظة الثمن, بل أنه يعتمد على اختيار المنتجات الأكثر تناسبا و فاعلية في الحفاظ على البشرة و تجديدها, و كما أن هناك دور كبير للحمية الغذائية في العناية بالبشرة, و للتعرف أكثر على الطرق المناسبة لامتلاك بشرة مميزة و جميلة, في ما يلي أهم النصائح.

كذبة اثنان في واحد

في الواقع هناك العديد من المستحضرات التي يتم الترويج لها على أنها تمتلك العديد من الخصائص التي يمكنها أن تحلل محلل منتجين أو أكثر, في الواقع لا يوجد هناك أي مستحضر سحري للعناية بالبشرة يمكنه أن يعوض جميع أنواع المستحضرات المختلفة, و الجدير بالذكر أنه ينصح بالابتعاد عن مطهر البشرة الذي يحتوي على الحبيبات و الجسيمات و التي يدعى بأنها لتقشير البشرة, حيث يمكن لهذه الجسيمات أن تخدش البشرة و تؤذيها.

التطهير

إن استخدام مطهر البشرة في الصباح من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة, و ولكن غسل الوجه في المساء قبل النوم, من الخطوات الإجبارية التي لا يجب تجاهلها, و ذلك لكون الملوثات و الجراثيم و أثر المكياج على الوجه قد يتسبب بظهور البثور, و بالتالي فأن غسل الوجه قبل النوم يعمل على إزالتها لتجنب ظهور هذه البثور, و ينصح غسل الوجه بماء ساخن و فوطة ناعمة ثم استخدام مطهر البشرة.

التقشير

إن تقشير البشرة بشكل مستمر قد يؤدي إلى تهيجها, و بالتالي يجب أن يتم تقشير البشر كل 3-4 أيام في حال كانت البشرة دهنية, بينما يجب تقشير البشرة كل 9-10 عندما تكون البشرة جافة أو معتدلة, و من المكونات المفضل استخدمها في التقشير, هي أنزيمات البابايا و أنزيمات الأناناس, و أحماض ألفا هيدروكسي.

التونر

إن استخدام التونر يعتبر من أفضل الطرق لجعل البشر أكثر إشراقا, حيث يمكن استخدام التونر لتطهير البشرة و تفتيحها, و كما يعمل التونر على تقليص حجم البثور, و يحذر من استخدام التونر الذي يحتوي على الكحول من قبل أصحاب البشرة الدهنية,  كون الكحول تعمل على تحفيز إنتاج الدهون في البشرة.

وصفات منزلية لتقشير البشرة

نصائح للحصول على مسام بشرة أصغر

أقنعة لمقاومة أثر الصيف على البشرة