يفضل العديد من الأشخاص التسوق بأريحية و بصرف النظر عن التكاليف, لكن لا يمتلك المرء دائما القدر الكافي من النقود ليقوم بعملية التسوق و سد مصاريف بقية الشهر لحين استلام الراتب, و لذلك هناك بعض النصائح التي قد تساعد في الحد من تكاليف التسوق, و في ما يلي أبرز هذه النصائح. البحث إن أول خطوة مهمة للحد من مصاريف التسوق, هو البحث عن المتاجر القريبة و التي توفر عروض أسعار منخفضة, أو تعلن عن تنزيلات على الدوام, و كما من المهم استعراض الحاجيات التي تعرضها هذه المتاجر, للتعرف على أكثر هذه الحاجيات ملائمة, و يمكن من خلال زيارة متجر محدد التعرف على الموظفين و الحصول على بعض المعلومات عن الحاجيات التي سوف تعرض بالمستقبل و عن التنزيلات المتوقعة أيضا. إعداد ميزانية ثاني أهم خطوة هي تحديد ميزانية للتسوق و شراء الملابس, و ترك بطاقات الائتمان في المنزل, حيث أنه خلال التسوق يمكن للمرء أن ينخدع بتدني سعر بعض الملابس, و يقوم بشراء كميات كبيرة لا حاجة لها, أو من المعروف بأن المرء لا يمكن أن يسيطر على رغباته في بعض الأحيان, و أفضل طريقه للسيطرة هي عدم توفر النقود. التحلي بالصبر و اختيار الملابس المريحة لا ينصح بالتسوق في الأيام التي يجد بها المرء نفسه في مزاج سيء,أو في عجله من أمره, فهذا قد يقوده للتسرع و صرف النقود على ملابس ليس بحاجتها, و من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند البدء بالتسوق, هو مراعاة اختيار الملابس المريحة و المناسبة للشكل الجسم كي يتجنب المرء ارتداء الملابس لمرة واحدة و التخلص منها. جلب بعض المتطلبات لا يعد خطاء تحضير بعض الأغراض قبل الذهاب للتسوق, ومن هذه الأغراض التي يمكن جلبها خلال التسوق, معقم اليدين و المناديل المبللة, و زجاجة ماء و بعض السناكات, و كما يمكن الاستفادة من مشغل الأغاني و حقيبة كبيرة نسبيا, حيث يمكن للمرء أن يقضي ساعات طويلة في التسوق دون الشعور بمرور الوقت, و بالتالي سيحتاج لتناول الطعام و شرب الماء, و كما يمكن لمشغل الأغاني أن يساعد في الحفاظ على مزاج جيدة و يقلل من التوتر, و بالتالي يبقى المرء يقظ بشكل أفضل أثناء عملية التسوق. معاينة الملابس يتوجب على المرء معاينة الملابس المراد شرائها, فيمكن أن يكون هناك بعض عيوب التصنيع, أو بعض البقع أو الخدوش الناتجة عن سوء التخزين, و لكن ليس كل العيوب تتطلب إعادة الملابس, فيمكن الاستفادة من بعض العيوب التي يمكن إصلاحها بالحصول على خصم و من أبرز هذه العيوب وجود زر مفقود.

نصائح للحد من مصاريف التسوق

نصائح للحد من مصاريف التسوق

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يفضل العديد من الأشخاص التسوق بأريحية و بصرف النظر عن التكاليف, لكن لا يمتلك المرء دائما القدر الكافي من النقود ليقوم بعملية التسوق و سد مصاريف بقية الشهر لحين استلام الراتب, و لذلك هناك بعض النصائح التي قد تساعد في الحد من تكاليف التسوق, و في ما يلي أبرز هذه النصائح.

البحث

إن أول خطوة مهمة للحد من مصاريف التسوق, هو البحث عن المتاجر القريبة و التي توفر عروض أسعار منخفضة, أو تعلن عن تنزيلات على الدوام, و كما من المهم استعراض الحاجيات التي تعرضها هذه المتاجر, للتعرف على أكثر هذه الحاجيات ملائمة, و يمكن من خلال زيارة متجر محدد التعرف على الموظفين و الحصول على بعض المعلومات عن الحاجيات التي سوف تعرض بالمستقبل و عن التنزيلات المتوقعة أيضا.

إعداد ميزانية

ثاني أهم خطوة هي تحديد ميزانية للتسوق و شراء الملابس, و ترك بطاقات الائتمان في المنزل, حيث أنه خلال التسوق يمكن للمرء أن ينخدع بتدني سعر بعض الملابس, و يقوم بشراء كميات كبيرة لا حاجة لها, أو من المعروف بأن المرء لا يمكن أن يسيطر على رغباته في بعض الأحيان, و أفضل طريقه للسيطرة هي عدم توفر النقود.

التحلي بالصبر و اختيار الملابس المريحة

لا ينصح بالتسوق في الأيام التي يجد بها المرء نفسه في مزاج سيء,أو في عجله من أمره, فهذا قد يقوده للتسرع و صرف النقود على ملابس ليس بحاجتها, و من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند البدء بالتسوق, هو مراعاة اختيار الملابس المريحة و المناسبة للشكل الجسم كي يتجنب المرء ارتداء الملابس لمرة واحدة و التخلص منها.

جلب بعض المتطلبات

لا يعد خطاء تحضير بعض الأغراض قبل الذهاب للتسوق, ومن هذه الأغراض التي يمكن جلبها خلال التسوق, معقم اليدين و المناديل المبللة, و زجاجة ماء و بعض السناكات, و كما يمكن الاستفادة من مشغل الأغاني و حقيبة كبيرة نسبيا, حيث يمكن للمرء أن يقضي ساعات طويلة في التسوق دون الشعور بمرور الوقت, و بالتالي سيحتاج لتناول الطعام و شرب الماء, و كما يمكن لمشغل الأغاني أن يساعد في الحفاظ على مزاج جيدة و يقلل من التوتر, و بالتالي يبقى المرء يقظ بشكل أفضل أثناء عملية التسوق.

معاينة الملابس

يتوجب على المرء معاينة الملابس المراد شرائها, فيمكن أن يكون هناك بعض عيوب التصنيع, أو بعض البقع أو الخدوش الناتجة عن سوء التخزين, و لكن ليس كل العيوب تتطلب إعادة الملابس, فيمكن الاستفادة من بعض العيوب التي يمكن إصلاحها بالحصول على خصم و من أبرز هذه العيوب وجود زر مفقود.