البحث عن مواضيع

هنالك العديد من الأسباب التي تؤثر على رائحة الفم، كنوعية الطعام ، و تناول بعض العقاقير ، أو بعض المشاكل الصحية الأخرى، كما تتوفر العديد من النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة، و ذلك عن طريق : فرشاة الأسنان يعد الجير المتراكم على الأسنان، من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، بحيث يحتوي على العديد من البكتيريا وبقايا الطعام المتراكمة، لذا يجب المحافظة على تنظيف الأسنان يوميا مرتين على الأقل، بالإضافة إلى إمكانية استخدام منظف الفم . تنظيف اللسان يمكن أن يكون اللسان سببا في رائحة الفم الكريهة، لذا ينبغي تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان عند تنظيفها. ترطيب الفم المحافظة على الفم رطبا من خلال شرب الماء، و العصائر، و الشوربات الطازجة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى إمكانية مضغ العلكة الخالية من السكر لإنتاج المزيد من اللعاب . الإقلاع عن التدخين يعد التدخين سببا رئيسيا في تكون رائحة للفم، بحيث يتراكم القطران و النيكوتين على سطح الأسنان، و اللسان، بالإضافة إلى تسببها بجفاف الفم، ومنع تدفق اللعاب. تجنب الشاي والقهوة تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الساخن ، الذي يسبب جفاف الفم. مضغ البقدونس يعمل البقدونس كمعطر للفم، لذا ينصح بمضغه من أجل إزالة رائحة الفم الكريهة. تجنب الأطعمة التي تعكر النفس  أو تغير رائحته يعد البصل والثوم من أكثر الأطعمة التي تغيرمن رائحة النفس، وتجعل رائحة الفم كريهة ، لذا ينبغي تجنب تناولها خاصة قبل المناسبات الاجتماعية . أبقاء الفم منتعشا يجب غسل الفم جيدا بعد كل وجبة ، للحصول على الإنتعاش المطلوب. زيارة طبيب الأسنان يتوجب مراجعة طبيب الأسنان مرة واحدة كل ستة أشهر، للقيام بعملية فحص الأسنان، والتأكد من خلوها من التسوس، الذي يزيد من رائحة الفم . علاجات بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة رائحة الفم الكريهة قد تدل على وجود بعض الأمراض كيف يؤثر التدخين على صحة الفم؟

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

هنالك العديد من الأسباب التي تؤثر على رائحة الفم، كنوعية الطعام ، و تناول بعض العقاقير ، أو بعض المشاكل الصحية الأخرى، كما تتوفر العديد من النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة، و ذلك عن طريق :

فرشاة الأسنان

يعد الجير المتراكم على الأسنان، من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، بحيث يحتوي على العديد من البكتيريا وبقايا الطعام المتراكمة، لذا يجب المحافظة على تنظيف الأسنان يوميا مرتين على الأقل، بالإضافة إلى إمكانية استخدام منظف الفم .

تنظيف اللسان

يمكن أن يكون اللسان سببا في رائحة الفم الكريهة، لذا ينبغي تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان عند تنظيفها.

ترطيب الفم

المحافظة على الفم رطبا من خلال شرب الماء، و العصائر، و الشوربات الطازجة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى إمكانية مضغ العلكة الخالية من السكر لإنتاج المزيد من اللعاب .

الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين سببا رئيسيا في تكون رائحة للفم، بحيث يتراكم القطران و النيكوتين على سطح الأسنان، و اللسان، بالإضافة إلى تسببها بجفاف الفم، ومنع تدفق اللعاب.

تجنب الشاي والقهوة

تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الساخن ، الذي يسبب جفاف الفم.

مضغ البقدونس

يعمل البقدونس كمعطر للفم، لذا ينصح بمضغه من أجل إزالة رائحة الفم الكريهة.

تجنب الأطعمة التي تعكر النفس  أو تغير رائحته

يعد البصل والثوم من أكثر الأطعمة التي تغيرمن رائحة النفس، وتجعل رائحة الفم كريهة ، لذا ينبغي تجنب تناولها خاصة قبل المناسبات الاجتماعية .

أبقاء الفم منتعشا

يجب غسل الفم جيدا بعد كل وجبة ، للحصول على الإنتعاش المطلوب.

زيارة طبيب الأسنان

يتوجب مراجعة طبيب الأسنان مرة واحدة كل ستة أشهر، للقيام بعملية فحص الأسنان، والتأكد من خلوها من التسوس، الذي يزيد من رائحة الفم .

علاجات بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة قد تدل على وجود بعض الأمراض

كيف يؤثر التدخين على صحة الفم؟