البحث عن مواضيع

تعد حوادث الطرق من العوامل  الرئيسية، التي ينجم عنها إصابات خطيرة و مميتة في معظم الأحيان، بالإضافة إلى تأثيرها على سلامة الطرق، و جعلها غير أمنه للقيادة عليها، وفي ما يلي بعض النصائح لقياده أمنه : السرعة احترام قواعد السرعة، بحيث  يفضل عدم القيادة بسرعة عالية على الطرقات، للوصول بأمان، و تجنب الحوادث على الطرقات. المسافة يفضل  الحفاظ على فجوة كافيه بين سيارتك و سيارة الشخص الذي أمامك، فالاقتراب الزائد من مؤخرة السيارة التي أمامك خطر جدا، و يعتبر سببا رئيسا في الحوادث. الالتزام بقواعد المرور ينبغي ارتداء حزام الأمان، بالإضافة إلى عدم السير وإ شارة المرور الحمراء، و الإتزام بقواعد السرعة المحددة. الظروف الرطبة يفضل المشي بسرعة بطيئة على الطرق المبللة، تجنبا لأي من الحوادث،  و عمل تفقد للمساحات و المصابيح الأمامية، قبل الخروج من المنزل . الصيانة القيام بعملية صيانة دورية للسيارة لضمان عملها بشكل جيد. استخدام المرايا يجب التأكد من المحيط الخارجي بإستخدام المرايا، قبل تغيير المسار أو في حالة الرجوع إلى الخلف، واتباع جميع الإشارات المرورية. اليقظة على الطرق تجنب القيادة عند تناول الادوية التي تسبب النعاس، و في حالات التعب أو الإجهاد، لما لذلك من تأثير سلبي على الطرقات. فحص السيارة بانتظام التأكد من سلامة جميع الإشارات الضوئية، و الأضواء الأمامية، و الخلفية،  و أضواء المكابح، فهي طريقة التفاهم مع الآخرين في الطرقات. ماذا يخبر نوع سيارتك عن شخصيتك؟ نصائح لقيادة آمنة في الثلج كيف تبقي السيارة بعيدة عن الأعطال

نصائح لقياده آمنة

نصائح لقياده آمنة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعد حوادث الطرق من العوامل  الرئيسية، التي ينجم عنها إصابات خطيرة و مميتة في معظم الأحيان، بالإضافة إلى تأثيرها على سلامة الطرق، و جعلها غير أمنه للقيادة عليها، وفي ما يلي بعض النصائح لقياده أمنه :

السرعة

احترام قواعد السرعة، بحيث  يفضل عدم القيادة بسرعة عالية على الطرقات، للوصول بأمان، و تجنب الحوادث على الطرقات.

المسافة

يفضل  الحفاظ على فجوة كافيه بين سيارتك و سيارة الشخص الذي أمامك، فالاقتراب الزائد من مؤخرة السيارة التي أمامك خطر جدا، و يعتبر سببا رئيسا في الحوادث.

الالتزام بقواعد المرور

ينبغي ارتداء حزام الأمان، بالإضافة إلى عدم السير وإ شارة المرور الحمراء، و الإتزام بقواعد السرعة المحددة.

الظروف الرطبة

يفضل المشي بسرعة بطيئة على الطرق المبللة، تجنبا لأي من الحوادث،  و عمل تفقد للمساحات و المصابيح الأمامية، قبل الخروج من المنزل .

الصيانة

القيام بعملية صيانة دورية للسيارة لضمان عملها بشكل جيد.

استخدام المرايا

يجب التأكد من المحيط الخارجي بإستخدام المرايا، قبل تغيير المسار أو في حالة الرجوع إلى الخلف، واتباع جميع الإشارات المرورية.

اليقظة على الطرق

تجنب القيادة عند تناول الادوية التي تسبب النعاس، و في حالات التعب أو الإجهاد، لما لذلك من تأثير سلبي على الطرقات.

فحص السيارة بانتظام

التأكد من سلامة جميع الإشارات الضوئية، و الأضواء الأمامية، و الخلفية،  و أضواء المكابح، فهي طريقة التفاهم مع الآخرين في الطرقات.

ماذا يخبر نوع سيارتك عن شخصيتك؟

نصائح لقيادة آمنة في الثلج

كيف تبقي السيارة بعيدة عن الأعطال