البحث عن مواضيع

قد تبدو فكرة السفر مع الأطفال أمرا مزعجا للكثيرين, و لكن في بعض الأحيان تحتم الضرورة عليهم ذلك, لأسباب عائلية, أو عملية, تجبرهم على التنقل, حيث يصبح أمرا لا مفر منه, فينصب جل تفكيرهم على كيفية مرور الوقت برفقتهم, لذلك لا بد من التخطيط, و الإعداد المسبق قبل الإنطلاق بالرحلة, و دراسة كافة الجوانب, و اختيار الطريقة  أو الرحلة التي تتناسب مع  وضع الطفل, و حالته النفسية, و العمل على توفير الراحة و الهدوء, لجميع الأطراف, و خاصة الأشخاص المتواجدين في نفس الرحلة, حيث يؤدي إزعاج الغير, إلى الشعور بالتوتر و القلق, و عدم الراحة النفسية, و لتفادي هذه الأمور لابد من توفير بعض الأشياء الأساسية, و اللازمة للأطفال, لجعل رحلتهم أسهل, و أقل توترا, و منها: إعلام شركة الطيران عند القيام بالحجز على متن طائرة, أو أي وسيلة خاصة بالسفر, فإنه ينصح بإبلاغهم عن وجود أطفال, حتى في حال عدم حجز مقعد لهم, و وضعهم في الأحضان, فإنه لابد من معرفة ما تقدمه مرافق الشركة من تسهيلات, و أمور متاحة على متنها. جواز السفر يحتاج الاطفال إلى جوازات سفر, تماما كما هي حاجة الكبار لها, فهي تعمل كهوية تعريف, تسمح بسهولة التنقل في أرجاء المدن المراد زيارتها, و يجب الحرص و التأكد, من إمكانية توفير جواز خاص بالأطفال, لتفادي ضياع الوقت, لحظة السفر. تناول الطعام أثناء الإقلاع قد يكون إقلاع الطائرة, من المراحل الإنطلاقية غير المريحة للأطفال , بسبب التغيير المفاجئ في ضغط الهواء, فيوصى بإطعامهم, و إلهائهم بأنواع مختلفة من الطعام, و الإبتعاد عن الحلويات, و السكر, التي يتناولها الكبار. تنظيف الملابس و الحفاضات يجب التأكد من حزم كمية كافية من الحفاضات و المناديل, بحيث تكون مناسبة لمدة الرحلة, بالإضافة إلى إحضار أكثر من غيار, كالملابس, للتغير في حال وقوع حادث ما, و ينصح باستبدال الملابس و الحفاضات في الأماكن المخصصة لها, و ليس داخل المقصورة. توفير الطعام, و خاصة الحليب توفر بعض شركات الطيران مواد غذائية أساسية متعلقة بالأطفال, كالحليب, و الماء, إلى أنه يجب التأكد, عن طريق سؤالهم أثناء القيام بالحجز, عن مدى توفر هذه الأمور,  للتمكن من توفيرها قبل الصعود على متن الطائرة. كرسي, أو عرباة تدفع باليد ينصح باستخدام عرباة, أو كرسي, لجر الأطفال, مما يسهل على الآباء, و يخفف عنهم استمرارية حملهم, حيث يقوم المسؤولون بأخذها من على  متن الطائرة, و تسليمها للأهل عند الوصول للمنطقة المبتغاه. التوقيت عند التخطيط للقيام برحلة طويلة, فمن المستحسن اختيار رحلة ليلية, ففي هذه الحال لا يشعر الطفل يتغير الوقت, مما يساعده على الإسترخاء و النوم لساعات طويلة. الألعاب و الدمى و أخيرا, لا بد من أخذ بعض الألعاب التي يحبها الأطفال, لتسليتهم, و التقليل من الشعور بالملل, و المساعدة في تهدئتهم, حتى لا يسببوا الإزعاج الآخرين. أشياء احتفظ بها دائما في سيارتك تحضيرات السفر كيف تسيطر على الخوف من الطيران؟

نصائح لسفر مريح مع أطفالك,,,

airplane
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

قد تبدو فكرة السفر مع الأطفال أمرا مزعجا للكثيرين, و لكن في بعض الأحيان تحتم الضرورة عليهم ذلك, لأسباب عائلية, أو عملية, تجبرهم على التنقل, حيث يصبح أمرا لا مفر منه, فينصب جل تفكيرهم على كيفية مرور الوقت برفقتهم, لذلك لا بد من التخطيط, و الإعداد المسبق قبل الإنطلاق بالرحلة, و دراسة كافة الجوانب, و اختيار الطريقة  أو الرحلة التي تتناسب مع  وضع الطفل, و حالته النفسية, و العمل على توفير الراحة و الهدوء, لجميع الأطراف, و خاصة الأشخاص المتواجدين في نفس الرحلة, حيث يؤدي إزعاج الغير, إلى الشعور بالتوتر و القلق, و عدم الراحة النفسية, و لتفادي هذه الأمور لابد من توفير بعض الأشياء الأساسية, و اللازمة للأطفال, لجعل رحلتهم أسهل, و أقل توترا, و منها:

إعلام شركة الطيران

عند القيام بالحجز على متن طائرة, أو أي وسيلة خاصة بالسفر, فإنه ينصح بإبلاغهم عن وجود أطفال, حتى في حال عدم حجز مقعد لهم, و وضعهم في الأحضان, فإنه لابد من معرفة ما تقدمه مرافق الشركة من تسهيلات, و أمور متاحة على متنها.

جواز السفر
يحتاج الاطفال إلى جوازات سفر, تماما كما هي حاجة الكبار لها, فهي تعمل كهوية تعريف, تسمح بسهولة التنقل في أرجاء المدن المراد زيارتها, و يجب الحرص و التأكد, من إمكانية توفير جواز خاص بالأطفال, لتفادي ضياع الوقت, لحظة السفر.

تناول الطعام أثناء الإقلاع

قد يكون إقلاع الطائرة, من المراحل الإنطلاقية غير المريحة للأطفال , بسبب التغيير المفاجئ في ضغط الهواء, فيوصى بإطعامهم, و إلهائهم بأنواع مختلفة من الطعام, و الإبتعاد عن الحلويات, و السكر, التي يتناولها الكبار.

تنظيف الملابس و الحفاضات

يجب التأكد من حزم كمية كافية من الحفاضات و المناديل, بحيث تكون مناسبة لمدة الرحلة, بالإضافة إلى إحضار أكثر من غيار, كالملابس, للتغير في حال وقوع حادث ما, و ينصح باستبدال الملابس و الحفاضات في الأماكن المخصصة لها, و ليس داخل المقصورة.

توفير الطعام, و خاصة الحليب

توفر بعض شركات الطيران مواد غذائية أساسية متعلقة بالأطفال, كالحليب, و الماء, إلى أنه يجب التأكد, عن طريق سؤالهم أثناء القيام بالحجز, عن مدى توفر هذه الأمور,  للتمكن من توفيرها قبل الصعود على متن الطائرة.

كرسي, أو عرباة تدفع باليد

ينصح باستخدام عرباة, أو كرسي, لجر الأطفال, مما يسهل على الآباء, و يخفف عنهم استمرارية حملهم, حيث يقوم المسؤولون بأخذها من على  متن الطائرة, و تسليمها للأهل عند الوصول للمنطقة المبتغاه.

التوقيت

عند التخطيط للقيام برحلة طويلة, فمن المستحسن اختيار رحلة ليلية, ففي هذه الحال لا يشعر الطفل يتغير الوقت, مما يساعده على الإسترخاء و النوم لساعات طويلة.

الألعاب و الدمى

و أخيرا, لا بد من أخذ بعض الألعاب التي يحبها الأطفال, لتسليتهم, و التقليل من الشعور بالملل, و المساعدة في تهدئتهم, حتى لا يسببوا الإزعاج الآخرين.

أشياء احتفظ بها دائما في سيارتك

تحضيرات السفر

كيف تسيطر على الخوف من الطيران؟

مواضيع من نفس التصنيف