البحث عن مواضيع

يسعى دائما الجميع للتطور و الحصول على وظائف أفضل, و بالتاي فأنهم على الدوام يبحثون عن وظائف جديدة بميزات أفضل, و لكن هل طرق البحث التي يتبعونها مجديه, و هل أن الإجراءات التي يتخذها الأغلب كافية, في الواقع هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها لزيادة فرصة الحصول على وظيفة جديدة, و في ما يلي أهم النصائح. توجيه السيرة الذاتية ليست جميع الوظائف التي يتم التقدم لها تحتاج نفس المهارات و الخبرات, وبالتالي يجب أن يتم التركيز على المهارات و الخبرات المطلوبة في الوظيفة المقدم لها, و هذا يعني بأن يمتلك امرء أكثر من نسخة من السيرة الذاتية تركز كل منها على الجانب الذي تتطلبه الوظيفة. صفحت التعريف إن أغلب الوظائف التي يتم التقدم لها تحتاج لتعبئة طلب توظيف, حيث يبحث الطلب عن جميع المعلومات التي يحتاجها صاحب العمل, و لكن كخطوة اختيارية يمكن للمرء أن يرفق صفحة تعريف مع طلب التوظيف, إن ارفاق هذه الصفحة يعتر من الخطوات الإيجابية التي يمكن أن تزيد من فرصة الحصول على الوظيفة, و الجدير بالذكر بان طلبات التوظيف الإلكترونية تحتوي على خيار ادراج هذه الصفحة. البحث من البديهي أن يتقدم المرء للوظائف التي يجد بها الراحة, و لا يمكن للمرء أن يعرف في ما إذا هذه الوظيفة مناسبة له و تتماشى مع متطلباته إلا بعد أن يقوم ببعض البحث عن تاريخ الشركة و مجال عملها و الميزات التي تقدمها, و الجدير بالذكر بأنه يتوجب على المرء أن يذكر بعض المعلومات التي حصل عليها من البحث في صفحة التعريف أو في أي تعليقات يريد كتابتها في طلب التوظيف. الراتب تحتوي أغلب طلبات التوظيف على خانة تتطلب تحديد الراتب الذي يتوقعه الموظف, و في هذه الحالة يقع المرء في حيرة, هل يحدد راتب متدني للحصول على هذه الوظيفة, أم أن يحدد راتب مرتفع لظهر بأنه يمتلك المهارات التي تستحق هذا الراتب, و أفضل طريقة لتحديد الراتب المناسب هو النظر لمتوسط الرواتب التي يتقاضونها الموظفين و تحديد راتب يتماشى مع هذا المتوسط. كيف تكتب سيرة ذاتية من أجل وظيفة آخرى داخل مكان عملك لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل كيف تحضر نفسك لمقابلة العمل؟

نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة

نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يسعى دائما الجميع للتطور و الحصول على وظائف أفضل, و بالتاي فأنهم على الدوام يبحثون عن وظائف جديدة بميزات أفضل, و لكن هل طرق البحث التي يتبعونها مجديه, و هل أن الإجراءات التي يتخذها الأغلب كافية, في الواقع هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها لزيادة فرصة الحصول على وظيفة جديدة, و في ما يلي أهم النصائح.

توجيه السيرة الذاتية

ليست جميع الوظائف التي يتم التقدم لها تحتاج نفس المهارات و الخبرات, وبالتالي يجب أن يتم التركيز على المهارات و الخبرات المطلوبة في الوظيفة المقدم لها, و هذا يعني بأن يمتلك امرء أكثر من نسخة من السيرة الذاتية تركز كل منها على الجانب الذي تتطلبه الوظيفة.

صفحت التعريف

إن أغلب الوظائف التي يتم التقدم لها تحتاج لتعبئة طلب توظيف, حيث يبحث الطلب عن جميع المعلومات التي يحتاجها صاحب العمل, و لكن كخطوة اختيارية يمكن للمرء أن يرفق صفحة تعريف مع طلب التوظيف, إن ارفاق هذه الصفحة يعتر من الخطوات الإيجابية التي يمكن أن تزيد من فرصة الحصول على الوظيفة, و الجدير بالذكر بان طلبات التوظيف الإلكترونية تحتوي على خيار ادراج هذه الصفحة.

البحث

من البديهي أن يتقدم المرء للوظائف التي يجد بها الراحة, و لا يمكن للمرء أن يعرف في ما إذا هذه الوظيفة مناسبة له و تتماشى مع متطلباته إلا بعد أن يقوم ببعض البحث عن تاريخ الشركة و مجال عملها و الميزات التي تقدمها, و الجدير بالذكر بأنه يتوجب على المرء أن يذكر بعض المعلومات التي حصل عليها من البحث في صفحة التعريف أو في أي تعليقات يريد كتابتها في طلب التوظيف.

الراتب

تحتوي أغلب طلبات التوظيف على خانة تتطلب تحديد الراتب الذي يتوقعه الموظف, و في هذه الحالة يقع المرء في حيرة, هل يحدد راتب متدني للحصول على هذه الوظيفة, أم أن يحدد راتب مرتفع لظهر بأنه يمتلك المهارات التي تستحق هذا الراتب, و أفضل طريقة لتحديد الراتب المناسب هو النظر لمتوسط الرواتب التي يتقاضونها الموظفين و تحديد راتب يتماشى مع هذا المتوسط.

كيف تكتب سيرة ذاتية من أجل وظيفة آخرى داخل مكان عملك

لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل

كيف تحضر نفسك لمقابلة العمل؟