البحث عن مواضيع

تعتمد معظم المؤسسات طلب توظيف محدد, يقوم بتعبئته جميع الراغبين بشغل وظيفة معينة في المؤسسة, و تهدف الؤسسة إلى أيجاد طريقة مختصرة لترشيح بعض السير الذاتية لمراجعتها أو بعض الأشخاص لمقابلتهم من أجل شغل شاغر ما فيها, و غالبا ما تعتمد الشركة على هذه الطلبات بشكل كبير في الاختيار المبدئي, لذلك على كل من يفكر في الحصول على عمل القيام بملء هذا النموذج بطريقة تسمح له أن يكون من ضمن المجموعة المختارة لإكمال طريق التنافس على الوظيفة. فيما يلي بعض أهم النصائح التي تساعدك في تعبئة نموذج طلب التوظيف:- قراءة التعليمات الموجودة في بداية طلب التوظيف, و التي غالبا ما تحتوي على تعليمات مهمة من أجل تعبئة النموذج بالطريقة المطلوبة, و من ثم مراعتها بدقة أثناء ملء بنود طلب التوظيف. في حال تقديم نموذج طلب توظيف الخطي, فعليك مراعاة الكتابة على النحو التالي: استخدام نفس لغة طلب التوظيف. الكتابة بخط واضح و جميل قدر الإمكان. استخدام لون القلم المناسب, فليس من اللائق الكتابة باللون الأحمر أو الأخضر مثلا. عدم كتابة على حواشي الورق أو ظهره, أو كتابة أي شيئ خارج عن موضوع الطلب. مراعاة الكتابة في المكان المخصص لها دون زيادة أو نقص. في حال تقديم نموذج طلب التوظيف الإلكتروني، فعليك مراعاة الكتابة على النحو التالي: استخدام نفس لغة طلب التوظيف. استخدام نفس نوع و حجم الخط الموجود في نموذج طلب الوظيفة. إلتزام المكان المخصص للكتابة دون نقص أو زيادة. الحرص على إتمام جميع بنود طلب التوظيف, و عدم ترك أي منها فارغا, لأن المؤسسة ترغب بمعرفة قدر متساوي من المعلومات عن جميع المتقدمين حتى تتمكن من المفاضلة بينهم. توخي الدقة في ملء البنود, و المصداقية كذلك, فهذا يزيد من قيمة طلب التوظيف و يرفع احتمال ترشيحه للخطوة التالية. الحرص على التطابق التام بين محتوى السيرة الذاتية و طلب التوظيف, فالتناقض غير مقبول نهائيا, و سيبعدك من المنافسة بشكل نهائي, لذلك يفضل تعبئة طلب التوظيف بوجود السيرة الذاتية قريبة منك, من أجل التحقق من مطابقتهما. الحرص على وضع أرقام و عناوين دقيقة و واضحة, فالمؤسسة قد تستخدمها في الاستفسار قبل أن تقرر ترشيحك للخطوة التالية. الجزء الوحيد الذي عليك تركه دون تعبئته بمعلومة دقيقة هو توقع الراتب, إلا إذا كان منصوصا على ضرورة تعبئته صراحة في التعليمات, و ما عدا ذلك من الممكن أن تكتب أي عبارة تدل على ترك الراتب إلى المرحلة الأخيرة أو التفاوض عليه بناء على المميزات الأخرى, أو طبيعة و صعوبة العمل. الحرص على استخدام الكلمات الصحيحة من حيث المعنى و الإملاء و النحو. الحرص على استخدام المصطلحات المرتبطة في العمل في الجزء المخصص للخبرة , و العمل. إعادة تدقيق و قراءة الطلب قبل تسليمه للموظف المختص, أو إرسالة من خلال البريد الإلكتروني. اقرأ ايضا: أشياء عليك فعلها بعد مقابلة العمل كيف تكتب صفحة المقدمة في سيرتك الذاتية(cover letter)؟ لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل

نصائح لتعبئة نموذج طلب الوظيفة (Job application)

نصائح لتعبئة نموذج طلب الوظيفة (Job application)
بواسطة: - آخر تحديث: 23 فبراير، 2017

تعتمد معظم المؤسسات طلب توظيف محدد, يقوم بتعبئته جميع الراغبين بشغل وظيفة معينة في المؤسسة, و تهدف الؤسسة إلى أيجاد طريقة مختصرة لترشيح بعض السير الذاتية لمراجعتها أو بعض الأشخاص لمقابلتهم من أجل شغل شاغر ما فيها, و غالبا ما تعتمد الشركة على هذه الطلبات بشكل كبير في الاختيار المبدئي, لذلك على كل من يفكر في الحصول على عمل القيام بملء هذا النموذج بطريقة تسمح له أن يكون من ضمن المجموعة المختارة لإكمال طريق التنافس على الوظيفة.

فيما يلي بعض أهم النصائح التي تساعدك في تعبئة نموذج طلب التوظيف:-

قراءة التعليمات الموجودة في بداية طلب التوظيف, و التي غالبا ما تحتوي على تعليمات مهمة من أجل تعبئة النموذج بالطريقة المطلوبة, و من ثم مراعتها بدقة أثناء ملء بنود طلب التوظيف.

في حال تقديم نموذج طلب توظيف الخطي, فعليك مراعاة الكتابة على النحو التالي:

  • استخدام نفس لغة طلب التوظيف.
  • الكتابة بخط واضح و جميل قدر الإمكان.
  • استخدام لون القلم المناسب, فليس من اللائق الكتابة باللون الأحمر أو الأخضر مثلا.
  • عدم كتابة على حواشي الورق أو ظهره, أو كتابة أي شيئ خارج عن موضوع الطلب.
  • مراعاة الكتابة في المكان المخصص لها دون زيادة أو نقص.

في حال تقديم نموذج طلب التوظيف الإلكتروني، فعليك مراعاة الكتابة على النحو التالي:

  • استخدام نفس لغة طلب التوظيف.
  • استخدام نفس نوع و حجم الخط الموجود في نموذج طلب الوظيفة.
  • إلتزام المكان المخصص للكتابة دون نقص أو زيادة.

الحرص على إتمام جميع بنود طلب التوظيف, و عدم ترك أي منها فارغا, لأن المؤسسة ترغب بمعرفة قدر متساوي من المعلومات عن جميع المتقدمين حتى تتمكن من المفاضلة بينهم.

توخي الدقة في ملء البنود, و المصداقية كذلك, فهذا يزيد من قيمة طلب التوظيف و يرفع احتمال ترشيحه للخطوة التالية.

الحرص على التطابق التام بين محتوى السيرة الذاتية و طلب التوظيف, فالتناقض غير مقبول نهائيا, و سيبعدك من المنافسة بشكل نهائي, لذلك يفضل تعبئة طلب التوظيف بوجود السيرة الذاتية قريبة منك, من أجل التحقق من مطابقتهما.

الحرص على وضع أرقام و عناوين دقيقة و واضحة, فالمؤسسة قد تستخدمها في الاستفسار قبل أن تقرر ترشيحك للخطوة التالية.

الجزء الوحيد الذي عليك تركه دون تعبئته بمعلومة دقيقة هو توقع الراتب, إلا إذا كان منصوصا على ضرورة تعبئته صراحة في التعليمات, و ما عدا ذلك من الممكن أن تكتب أي عبارة تدل على ترك الراتب إلى المرحلة الأخيرة أو التفاوض عليه بناء على المميزات الأخرى, أو طبيعة و صعوبة العمل.

الحرص على استخدام الكلمات الصحيحة من حيث المعنى و الإملاء و النحو.

الحرص على استخدام المصطلحات المرتبطة في العمل في الجزء المخصص للخبرة , و العمل.

إعادة تدقيق و قراءة الطلب قبل تسليمه للموظف المختص, أو إرسالة من خلال البريد الإلكتروني.

اقرأ ايضا:
أشياء عليك فعلها بعد مقابلة العمل
كيف تكتب صفحة المقدمة في سيرتك الذاتية(cover letter)؟
لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل