يسعي جميع أصحاب المشاريع إلى معرفة، توسيع المشاريع الخاصة بهم،و يعد هذا أمرا من الأمور التي يصعب القيام بها، بسب العديد من الصعوبات، كتعامل مع العملاء، و الموردين، و الموظفين، و لكن هنالك العديد من الطرق، و النصائح التي تساعد في نمو العمل بشكل ملحوظ ، و من هذه النصائح: أعطاء حوافز للموظفين يعتبر الموظفين القلب النابض للمؤسسة، و مكافأتهم تساعد في تشغيل محرك العمل دون أخطاء، ليساعد في نموهن وازدهاره ويكون ذلك من خلال تحية العاملين، و تقدير جدارتهم  في العمل، سواء كان ذلك بشكل نقدي، أو معنوي. عمل شبكة من العملاء ، والبائعين القائمة. أنت تعمل مع العديد من العملاء و البائعين، الذين يقدمون الإعمال لك بشكل متكرر و دائما، لثقتهم وحبهم للتعامل معك، لذا يفضل اغتنام هذه الفرصة في زيادة العمل، من خلال طلب أحالات، و توصيات،و التي من شانها، المساعدة في الحصول على المزيد من الأعمال التجارية . التركيز على ملاحظات العملاء تعد عملية الاستماع إلى شكاوى العملاء، من الأمور المهمة للغاية في نمو العمل و نجاحه، و في حالة وجود عدد من المستهلكين غير سعيدين من الخدمة المقدمة،ينعكس ذلك بطريقة سلبية على المبيعات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى تأثيرها على العمل ، و سعر آسهم الشركة  . التنويع العديد من الشركات تنسى قدرتها على تلبية المزيد  من المنتجات و الخدمات الإضافية للعملاء، لذا ينبغي على كل رب عمل يرغب في نمو، و نجاح عملة تلبية جميع احتياجات المستهلكين، إضافة إلى تقديم الخدمات المتنوعة. خدمات ما بعد البيع معظم الشركات لا تعلم كيفية تنمية أعمالها، بحيث يكون هدفها فقط تحصيل الأرباح، لذا ينبغي التواصل مع ألمستهليكن بعد تقديم الخدمات لهم، فهذا يساعد في بيع كميات أكبر من المنتجات، وبروز اسم الشركة داخل السوق.

نصائح لتطوير الشركات

نصائح لتطوير الشركات

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يسعي جميع أصحاب المشاريع إلى معرفة، توسيع المشاريع الخاصة بهم،و يعد هذا أمرا من الأمور التي يصعب القيام بها، بسب العديد من الصعوبات، كتعامل مع العملاء، و الموردين، و الموظفين، و لكن هنالك العديد من الطرق، و النصائح التي تساعد في نمو العمل بشكل ملحوظ ، و من هذه النصائح:

أعطاء حوافز للموظفين

يعتبر الموظفين القلب النابض للمؤسسة، و مكافأتهم تساعد في تشغيل محرك العمل دون أخطاء، ليساعد في نموهن وازدهاره ويكون ذلك من خلال تحية العاملين، و تقدير جدارتهم  في العمل، سواء كان ذلك بشكل نقدي، أو معنوي.

عمل شبكة من العملاء ، والبائعين القائمة.

أنت تعمل مع العديد من العملاء و البائعين، الذين يقدمون الإعمال لك بشكل متكرر و دائما، لثقتهم وحبهم للتعامل معك، لذا يفضل اغتنام هذه الفرصة في زيادة العمل، من خلال طلب أحالات، و توصيات،و التي من شانها، المساعدة في الحصول على المزيد من الأعمال التجارية .

التركيز على ملاحظات العملاء

تعد عملية الاستماع إلى شكاوى العملاء، من الأمور المهمة للغاية في نمو العمل و نجاحه، و في حالة وجود عدد من المستهلكين غير سعيدين من الخدمة المقدمة،ينعكس ذلك بطريقة سلبية على المبيعات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى تأثيرها على العمل ، و سعر آسهم الشركة  .

التنويع

العديد من الشركات تنسى قدرتها على تلبية المزيد  من المنتجات و الخدمات الإضافية للعملاء، لذا ينبغي على كل رب عمل يرغب في نمو، و نجاح عملة تلبية جميع احتياجات المستهلكين، إضافة إلى تقديم الخدمات المتنوعة.

خدمات ما بعد البيع

معظم الشركات لا تعلم كيفية تنمية أعمالها، بحيث يكون هدفها فقط تحصيل الأرباح، لذا ينبغي التواصل مع ألمستهليكن بعد تقديم الخدمات لهم، فهذا يساعد في بيع كميات أكبر من المنتجات، وبروز اسم الشركة داخل السوق.