البحث عن مواضيع

تعد مرحله الدراسة من أجمل المراحل التي يمر بها الإنسان، بحيث تمكنه من أن يكون إنسانا مثقفا، و واعيا، وعضوا فعالا في نمو وتطور مجتمعه ،كما تعتبر من السبل المهمة لتحقيق الإنجازات، وعلى الرغم من تزايد شكاوي الكثير من الطلاب من عدم قدرتهم على الدراسة، وجهلهم بالطرق الصحيحة والسليمة لتحقيق أفضل العلامات، إلا أنه يوجد الكثير من النصائح التي تساعد في الوصول إلى الأهداف المطلوبة، عن طريق: محاوله فهم المواضيع بأسلوب خاص يسهل القيام بعملية تلخيص الدروس، من فهم المحتوى الدراسي، و ذلك عن طريق كتابة كلمات مفهومة و واضحة، بطريقة وأسلوب سهل و مميز، بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في  تحسين الذاكرة ، لتحصيل أعلى العلامات في الإمتحانات. عدم الخوف من طرح الأسئلة على الرغم من قيام المدرسين، ببذل الجهود في توصيل المعلومات، بأسلوب سلس وواضح ، إلا أنه قد يتعذر على البعض في معظم الأحيان من فهم بعض الأمور أو المسائل،  لذا  يفضل تجنب الخوف من عدم طرح الأسئلة، الامر الذي سيؤدي إلى الشعور بصعوبة الإمتحان، و بالتالي عدم تحصيل أي نتيجة جيدة. اختبار النفس: يمكن القيام بعمليه دراسة شاملة للمادة المحددة للإمتحان، قبل موعد الإختبار بعدة أيام، مع ضرورة القيام بإمتحان ضغير يساعد في اختبار ما تم دراسته، من باب التأكيد, و معرفة نقاط الضعف التي يمكن مواجهتها و حلها. الحصول على الإبداع باستخدام الأدوات الدراسية المختلفة في بعض الأحيان الدراسة من الكتاب وحده تجعلنا نشعر بالروتين، والملل، و بأن بعض المسائل معقدة بعض الشيء، ولكسر هذا الروتين، يفضل استخدام العديد من الأدوات الدراسية المختلفة، للشعور بمتعة أكبر أثناء الدراسة، بالإضافة إلى أهمية استخدامها في الدراسة، للمساعدة في تسهيل العملية، بشكل أوضح و أفضل. وضع أهداف للدراسة من أجل النجاح في الإمتحان، ينبغي معرفة  ما يراد تحقيقه، عن طريق القيام بتحديد الأهداف الخاصة بالدراسة، التي يمكن من خلالها تحصيل أفضل النتائج خلال فترة الإمتحانات. طرق للحصول على نتائج مرتفعة في الإمتحانات الصعبة طرق لتحسين درجات الأطفال في المدرسة استخدامات غريبة لأقلام الرصاص و المحايات

نصائح لتحقيق أهداف الدراسة الخاصة بك

نصائح لتحقيق أهداف الدراسة الخاصة بك
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

تعد مرحله الدراسة من أجمل المراحل التي يمر بها الإنسان، بحيث تمكنه من أن يكون إنسانا مثقفا، و واعيا، وعضوا فعالا في نمو وتطور مجتمعه ،كما تعتبر من السبل المهمة لتحقيق الإنجازات، وعلى الرغم من تزايد شكاوي الكثير من الطلاب من عدم قدرتهم على الدراسة، وجهلهم بالطرق الصحيحة والسليمة لتحقيق أفضل العلامات، إلا أنه يوجد الكثير من النصائح التي تساعد في الوصول إلى الأهداف المطلوبة، عن طريق:

محاوله فهم المواضيع بأسلوب خاص

يسهل القيام بعملية تلخيص الدروس، من فهم المحتوى الدراسي، و ذلك عن طريق كتابة كلمات مفهومة و واضحة، بطريقة وأسلوب سهل و مميز، بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في  تحسين الذاكرة ، لتحصيل أعلى العلامات في الإمتحانات.

عدم الخوف من طرح الأسئلة

على الرغم من قيام المدرسين، ببذل الجهود في توصيل المعلومات، بأسلوب سلس وواضح ، إلا أنه قد يتعذر على البعض في معظم الأحيان من فهم بعض الأمور أو المسائل،  لذا  يفضل تجنب الخوف من عدم طرح الأسئلة، الامر الذي سيؤدي إلى الشعور بصعوبة الإمتحان، و بالتالي عدم تحصيل أي نتيجة جيدة.

اختبار النفس:

يمكن القيام بعمليه دراسة شاملة للمادة المحددة للإمتحان، قبل موعد الإختبار بعدة أيام، مع ضرورة القيام بإمتحان ضغير يساعد في اختبار ما تم دراسته، من باب التأكيد, و معرفة نقاط الضعف التي يمكن مواجهتها و حلها.

الحصول على الإبداع باستخدام الأدوات الدراسية المختلفة

في بعض الأحيان الدراسة من الكتاب وحده تجعلنا نشعر بالروتين، والملل، و بأن بعض المسائل معقدة بعض الشيء، ولكسر هذا الروتين، يفضل استخدام العديد من الأدوات الدراسية المختلفة، للشعور بمتعة أكبر أثناء الدراسة، بالإضافة إلى أهمية استخدامها في الدراسة، للمساعدة في تسهيل العملية، بشكل أوضح و أفضل.

وضع أهداف للدراسة

من أجل النجاح في الإمتحان، ينبغي معرفة  ما يراد تحقيقه، عن طريق القيام بتحديد الأهداف الخاصة بالدراسة، التي يمكن من خلالها تحصيل أفضل النتائج خلال فترة الإمتحانات.

طرق للحصول على نتائج مرتفعة في الإمتحانات الصعبة

طرق لتحسين درجات الأطفال في المدرسة

استخدامات غريبة لأقلام الرصاص و المحايات